موعد نزول الحقيبة المدرسية 1443 ، وتحديداً مع بدء الأيام الأولى من المدرسة، عام دراسي جديد وسنشرح لكم من خلاله الموعد المحدد لإيداع الحقيبة المدرسية في حسابات المواطنين بالإضافة إلى الشروط التي يجب توافرها للتأهل لهذه الحقيبة.

حول برنامج الحقيبة المدرسية

الحقيبة المدرسية عبارة عن برنامج نصف سنوي توزعه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مجموعة محددة من الطلاب في السعودية، مع بدء الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد، وذلك لتقديم الدعم، ومساعدة كل منهم، تستهدف الوزارة المواطنين المستفيدين رسمياً من خدمات الضمان الاجتماعي في المملكة ممن لديهم أطفال في التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي، والبرنامج عبارة عن مبلغ مالي يودع في حساب المواطن ليتمكن من شراء المستلزمات المدرسية وأدوات مثل الزي الرسمي والكتب.

شروط صرف الحقيبة المدرسية 1443

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شرطين يجب أن يستوفيهما أي شخص يرغب في الحصول على دعم الحقيبة المدرسية، وهما

  • الشرط الأول أن يكون الولي أو الولي من المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بأنواعها.
  • الشرط الثاني أن يكون عمر الطالب أو الطالبة بين 6 و 18 سنة.

موعد نزول الحقيبة المدرسية 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع قيمة الحقيبة المدرسية 1443 وأكدت أنه سيتم إيداعها قبل بدء موعد الدراسة في الفصل الدراسي الأول في حسابات المواطنين المستفيدين وبداية الفصل الثاني.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية 1443

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تكون قيمة الدعم لهذا البرنامج 1000 ريال سعودي، تودع في حساب المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي في بداية كل فصل دراسي جديد، وذلك بهدف تكفي لشراء جميع احتياجات العام الدراسي.

كيفية الاستعلام عن حقيبة مدرسية 1443

يمكن للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الحقيبة المدرسية باتباع الخطوات التالية

  • الوصول المباشر إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم البطاقة الوطنية.
  • أدخل جميع المعلومات المطلوبة في المربعات الفارغة.
  • انقر فوق أيقونة استعلام الدعم.

رابط خدمة الاستفسار عن الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي مثل خدمة الحقيبة المدرسية التي يمكنكم الاستفسار عنها وغيرها من الخدمات عبر الدخول على الموقع الرسمي للوزارة “”.