العدد 6- يصنف بأنه عدد ينتمي إلى مجموعة الأعداد، يوجد عدد لا نهائي من الأرقام، والتي تنقسم إلى عدة أنواع، بما في ذلك الأعداد الطبيعية، والأرقام الحقيقية، والأعداد الصحيحة، والأرقام العشرية، حيث يختلف كل رقم عند وضعه في محدد من النوع A عنه في نوع آخر وسنوضح لك 6- يصنف كرقم ينتمي إلى مجموعة الأرقام.

العدد 6- يصنف بأنه عدد ينتمي إلى مجموعة الأعداد

يتم تضمين الأرقام في جميع العمليات الحسابية التي يتم إجراؤها يوميًا في مجالات مختلفة من الحياة، ويمكن تمثيلها بسهولة في خط الأعداد. الإجابة الصحيحة على السؤال 6- تصنف كرقم ينتمي إلى مجموعة الأرقام

  • 6- يصنف على أنه أحد الأرقام التي تنتمي إلى مجموعة الأعداد الحقيقية السالبة الواقعة على يسار خط الأعداد.

ما هي الأعداد الحقيقية

تُعرَّف الأعداد الحقيقية بأنها اتحاد جميع الأعداد المنطقية وغير المنطقية، حيث قد تكون موجبة أو سالبة، وتشمل جميع الأعداد الطبيعية والكسور والأرقام العشرية، وكلها تندرج تحت هذا النوع من الأرقام.

خصائص الأعداد الحقيقية

للأرقام الحقيقية مجموعة من الخصائص التي تميزها عن الأرقام الأخرى، وهي كالتالي

  • الخصائص التبادلية ترتبط الخصائص التبادلية ارتباطًا وثيقًا بالطلب، لأنه إذا تم تغيير ترتيب الأرقام عند الإضافة أو الضرب، فستكون النتيجة هي نفسها.
  • خاصية التوزيع تنص الخاصية التوزيعية على أنه إذا كانت أ، ب، ج أرقام حقيقية، فإن أ (ب + ج) = أب + ج، في الجبر، نستخدم خاصية التوزيع لإزالة الأقواس أثناء تبسيط التعبيرات.
  • خاصية الهوية إضافة صفر إلى أي رقم لا يغير القيمة، ولهذا السبب تسمى (0) الهوية المضافة، والعكس هو المقلوب الجمعي، مضافًا إليه مقلوب الضرب.
  • خاصية الإغلاق تُظهر خاصية الإغلاق أنه إذا كان a و b رقمين حقيقيين، فإن نتيجة الجمع أو الطرح (a + b)، (a – b) ستساوي أيضًا رقمًا حقيقيًا.
  • الخاصية المعكوسة الخاصية العكسية، حيث يمكن تعريف المعكوس الجمعي لأي رقم حقيقي على أنه الرقم الذي عند إضافته إلى نفسه سيعطي النتيجة (0)، على سبيل المثال، نجد أن المعكوس الجمعي لـ 3 هو -3، و هذا لأن 3+ (-3) = 0.