يجيب البحث الوصفي عن الأسئلة العلمية من خلال الملاحظة صح أم خطأ ، لا شك أن العديد من الطلاب يسألون عن حلول لجميع الأسئلة الصعبة التي يواجهونها في جميع مستويات الدراسة، حيث تتطلب العملية التعليمية مضاعفة الجهود منهم، وكجزء من جهودنا للتقدم والإجابة على السؤال المطروح، صحيح أو خاطئ

مفهوم المذكرة

هي الشرح طريقة التي يعتمد عليها الباحث أو العالم في عرض النتائج التي توصل إليها أو ملاحظة الأفكار التي تم طرحها في العملية أو التجربة التي ينوي تنفيذها. على النتائج الدقيقة وتحديد الشرح طريقة المناسبة التي يمكن للباحث اتباعها في نوع من البحث الذي سيعتمد عليه، لأن البحث يحتاج إلى الدقة في عملية جمع المعلومات وطرح أفكار جديدة للوصول إلى النتائج الصحيحة مثل البحث، هذا في الجغرافيا.

يجيب البحث الوصفي عن الأسئلة العلمية من خلال الملاحظة صح أم خطأ

  • الإجابة صحيحة، فالملاحظة هي اهتمام الباحث وتدقيقه لظاهرة أو حادثة معينة، والهدف منها تقصي وتقصي تقدم الأعماق، ثم الوصول إلى العلاقات بين المتغيرات وتحديد النتائج.

تعريف البحث الوصفي

هو البحث الذي يعتمد في تفاصيله على وصف النتائج أو المنهج الوصفي، وفي شكله الكلاسيكي هو وصف للظاهرة أو القضية محل اهتمام الباحث، وهذا يشمل عملية التنظيم، جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بموضوع الدراسة وإجراء عملية التحليل الإحصائي والوصول إلى النتائج التي تساعد في تطوير النظريات أو القواعد أو المعرفة، ويمكن استخدام النتائج لعمل التعميم.