مريم عزوز زوجة شوقي الطبيب السيرة الذاتية ، من أكثر الأسئلة التي تكرر طرحها مؤخرًا، بعد إعلان بلاغ ضدها بتهمة غسل أموال، وأثارت الرأي العام في تونس بعد التصريحات التي أدلت بها بشأن التهم الموجهة إليها، وحقيقة أنها تمتلك 100 مليون في حسابها الخاص، وإليكم من في كل ما يتعلق بمريم عزوز زوجة شوقي طبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس.

مريم عزوز زوجة شوقي الطبيب السيرة الذاتية

مريم عزوز صحفية تونسية عملت لفترة طويلة في برنامج على القناة التاسعة التونسية، واكتسب هذا البرنامج شهرة كبيرة لاهتمامه بأخبار تونس، وخاصة التاريخية منها، المرة الأولى من لاعبة نادي الترجي التونسي معين الشعباني، وأنجبت طفلين، ووقع الطلاق بينهما عام 2008، وحظيت الإعلامية مريم عزوز مؤخرًا باهتمام كبير من الرأي العام بعد التصريحات التي أدلت بها، من قبل الرئيس التونسي، أشار خلالها إلى الثروة الضخمة التي تمتلكها مريم زوجة شوقي الطبيبة، وحول حقيقة أن مصدرها، خاصة أنها عاطلة عن العمل منذ فترة، وقد أشعلت هذه التصريحات جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء رد مريم على هذه التصريحات بأنها تملك أقل بكثير من 100 مليون، وأن هذه الأموال تم الحصول عليها عبر إرث عائلي وشرعي، وأشارت خلال هذه التصريحات إلى رغبتها في اللجوء إلى القضاء التونسي.

معلومات عامة عن الدكتور شوقي

شوقي طبيب من أبرز وأهم الشخصيات في تونس، شغل العديد من المناصب وعرف بقبضته الحديدية في مواجهة كل أشكال الفساد في الدولة. جعله يشغل منصب عميد الهيئة الوطنية للمحامين ومناصب مهمة أخرى. وتعتبر الصحفية مريم عزوز الزوجة الثانية لشوقي الطبيب، تزوجها بعد التعرف على عائلته، وفي ذلك الوقت قدم لها الكثير من الدعم والمساندة حتى حصلت على وظيفة مذيعة في القناة التاسعة التونسية، ثم تم إعلان زواجهما، في ذلك الوقت كان لا يزال متزوجا من التونسية بثينة الزغلامي التي تعتبر زوجته الأولى.

المناصب التي شغلها الدكتور شوقي

وتقلد العميد الركن شوقي طبيب خلال مسيرته عدة مناصب مهمة أبرز خلالها شخصيته القوية ورغبته القوية في محاربة الفساد، وهذا ما جعله من أهم الشخصيات السياسية في تونس.

  • رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشباب.
  • رئيس الجمعية التونسية للمواطنة.
  • – الرئيس والمؤسس الفخري للمنظمة العربية للمحامين الشباب، مارس 2000 م.
  • كاتب عام في الجامعة التونسية للشباب الموسيقي.
  • صحفي في دار الصحافة بين عامي 1988 و 1992.
  • عضو منتخب في مجلس نقابة المحامين الوطني.