يطلق على تفاعل المجموعات البشرية مع البيئة المحيطة بهم مسمى، تفاعل الجماعات البشرية وما ينتج عنها من آثار فكرية أو دينية أو حضرية أو اجتماعية أو سياسية في فترة محددة، كما نجد أيضًا ترابطًا كبيرًا بين الجماعات البشرية في الفكر والمنطق، لذلك يوجد تشابه كبير بينهما، وسنوفر لك إجابة مناسبة على السؤال المطروح.

ما هي خصائص الحضارة

حدد علماء الأنثروبولوجيا والمؤرخون والعديد من العلماء الآخرين الخصائص الأساسية للحضارة، والتي تضمن بعضها وجود مراكز حضارية، وطبقات اجتماعية، وثقافات مشتركة، ودين مشترك، وتخزين زراعي، ولغة مكتوبة، وري، وحكومة الولاية، وتكنولوجيا حرفية ممتازة والتي ساهمت جميعها في الحضارة بشكل خاص على النحو التالي

  • المراكز العمرانية وتشمل هذه المراكز المدن أو القرى التي تظهر في جميع أنحاء المنطقة، حيث تستولي الحضارة على هذه المناطق، والتلاعب الكبير بزراعة التخزين مهم، لأنه يمنح الناس ضمان العيش في المستقبل بدلاً من توفير الطعام بشكل يومي. بالإضافة إلى أنه يسمح للري بمهمة ري المحاصيل.
  • اللغة المكتوبة تتيح هذه اللغة للناس أن يتحدوا، وتسمح لهم بإيصال جميع الأفكار وربطهم ببعضهم البعض، كما تتيح التقنية الحرفية الفنية المعنية بإنشاء وبناء الهياكل والفنون والأدوات المعقدة.
  • التقسيم الطبقي الاجتماعي هو أسلوب خاص لتصنيف فئات المجتمع المختلفة إلى طبقة من الحكام والعبيد والعمال وطبقات أخرى من المجتمع، وتشير حكومة الولاية إلى إنشاء نظام قانوني أساسي مشترك للسلطة السياسية، وأكثرها والأهم من ذلك أن الثقافة تشير إلى شرح طريقة الحياة التي يجب أن تكون بين مجموعة كبيرة من الناس.

يطلق على تفاعل المجموعات البشرية مع البيئة المحيطة بهم مسمى

التاريخ م هي المصطلحات الشاملة المتعلقة بالأحداث الماضية، بالإضافة إلى الاكتشاف والذاكرة والتنظيم وجمع وتفسير المعلومات وتقديمها حول هذه الأحداث. التي حدثت وكان لها تأثير كبير على حياة الإنسان، والإجابة على السؤال هي

  • يسمى تفاعل الجماعات البشرية مع البيئة من حولهم الحضارة

أنواع الحضارات في العالم

الحضارة هي مرحلة من مراحل التنمية الاجتماعية البشرية بالإضافة إلى التنظيم. ازدهرت الحضارة وتطورت حتى يومنا هذا. ومن أشهر الحضارات التي ساهمت بشكل كبير في تطور وازدهار المجتمعات البشرية ما يلي

  • الحضارة المصرية عندما اشتهرت هذه الحضارة في الهندسة المدنية والهندسة البحرية، طوروا ذوقًا في الهندسة والجبر والهندسة وعرفوا وطوروا مفهوم بناء السفن.
  • الحضارة الصينية حضارة تشتهر بفهمها للعمارة والرياضيات والهندسة المدنية وكذلك الحرب.
  • حضارة المايا تقويم هذه الحضارة بتنبؤاتها الدقيقة، حيث تم تسجيل حركات الأجرام السماوية للأغراض الفلكية.
  • حضارة الأزتك تشتهر بصهر الفضة والذهب ودمجها مع الأحجار الكريمة مثل الفيروز.
  • الحضارة اليونانية اهتموا بتطوير الرياضيات والمسح إلى حالة متقدمة، بالإضافة إلى مبادئ أرخميدس.