تنزيل الرقية الشرعية كاملة لعلاج السحر والمس والعين والحسد، والشرعية الصحيحة من الكتاب والسنة، وسنعرف كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يروج لنفسه.

تعريف الرقية الشرعية

وقد بين العلماء من أهل الفقه والتفسير ما هو المقصود بالرقية في اللغة والمصطلح أيضا، ومعنى الرقية لغويا اسم الرقية، وهي الاستعاذة أو الاستعاذة من كل ما يؤذي الإنسان منه. أي ضرر أو كارثة. الله سبحانه وتعالى بالدعاء والأذكار أن يستشف منه الأمراض والآفات المختلفة بتلاوة آيات القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة والسنة من الأذكار والدعاء. الله وحده، وأن كل شيء لا يتم إلا بغير قصده ومشيئته سبحانه وتعالى.

الرقية الشرعية كاملة لعلاج السحر والمس والعين والحسد

الرقية الشرعية كاملة من السحر واللمس والعين والحسد من آيات القرآن الكريم ومن الأدعية والأدعية المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أذكر الرقية الشرعية مكتوبة بإيجاز/

  • اقرأ سورة الفاتحة.
  • الدعاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم في أول الدعاء وفي آخره لقوله في حديث فضل بن عبيد رضي الله عنه، قال بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس فلما دخلت الرجل الذي صلى فقال اللهم اغفر لي وارحمني، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اسرع يا عباد إذا صليت اجلس، فاحمد الله على ما قدّره لك.
  • قال الله تعالى “لا إله إلا الله حي يعيش ولا تاخذ سنة ولا تنام عليه ما في السماوات وما في الأرض من يشفع معه إلا بإذنه يعلم ما بينهم ومن ورائهم ويحيط”. بعض من علمه فقط ما شاء مد كرسيه من السماوات والأرض، ولا يعوض حفظه، وهو تعالى * لا إكراه في الدين يظهر الغالبية من الملغاة يكفر الأصنام ويؤمن بالله قد استوعب أوثق لا ينفصم. والله سميع عليم الله من يؤمن بهم من الظلمات الى النور ومن كفرهم السادة الطاغوت يخرجونهم من النور الى ظلمة اولئك اصحاب النار يبقون فيها “.
  • اقرأ سورة المعيدين والإخلاص ثلاث مرات.
  • اقرأ الآية “قال إنك أتيت آية فاتتك إن كنت صدقًا * ألقى بعصاه. إذا أظهر الأفعى * ونزع يده، إذا كان الناظرون البيض * علنًا من قوم فرعون فقال هذا ساحر العلم * يريد أن يطردك من أرضك، ما الدعاء * قالوا الأرجين وأخوه وأرسلوا المتصلين إلى المدن * إليك كل ساحر العلم * قال سحرة فرعون إن أجرنا إذا كنا منتصرين * قالوا نعم و أنتم المقربين * قالوا يا موسى إما أن تستقبل أو أننا المجين * ألقى عندما فتنت أعين الناس فاذًا جاء سحرًا عظيمًا * وألهم لموسى خذ عصاك. إذا أمسكت بما أفكون * سقط حقًا. ونصروا ما كانوا يفعلونه هناك و * فغباوة استداروا مستسلمين * وكانوا ساحرات يا عدن “.
  • اقرأ الآية “وقال فرعون أحضروا لي كل ساحر مع العلم * فلما جاء السحرة قال لهم موسى ارموا ما كنتم تكذبون * فلما ألقوا موسى قال ما أتيت بالسحر أن الله سبتله الله لا يصلح العمل. * ومن حق الله الحق في كلامه حتى يكره المجرمين.
  • اقرأ الآية “قالوا يا موسى إما أن يستقبل أو يكون أول من يلقي * قال ولكن ألقى بحبالهم وقضبانهم إذا بدت له من سحرهم وهم يطلبون * فؤج في نفس حذر موسى * نحن قال لا تخف أنت فوق * وخذ ما يمسك باليد اليمنى، ما فعلوه، فعلوا حيلة الساحر، والساحر لا ينجح أينما أتى “.
  • اللهم ارحم الناس يارب اشفيك انت المعالج لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يترك داء يقولها ثلاث مرات.
  • بسم الله الذي لا يضر باسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات.
  • بسم الله أرفعك من كل ما يؤذيك، ومن شر كل روح أو عين حسود، شفاك الله، بسم الله أشجعك.
  • بسم الله ثلاث مرات يقول المريض أيضًا سبع مرات أعوذ بمجد الله وقوته من شر ما أجده وأحذره.
  • أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان وهوام ومن كل عين شريرة.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم، فأنت جدير بالحمد والعز.

حكم الرقية الشرعية

أجمع العلماء على أن الرقية الشرعية التي تحتوي على آيات قرآنية وأذكار وأدعية من الأحاديث المثبتة في السنة النبوية جائزة، ولا حرج فيها، سواء قرأها المسلم على نفسه أو على غيره من المسلمين، و قد يكون قبل وقوع الشر أو المرض لمنعه، أو بعد المرض أو المنكر للتخلص منه، لكن الرقية الشرعية تتطلب اعتقادا راسخا من فاعلها ومن روج لها. الأثر ليس بالرقية، بل الاتكال على الله تعالى والثقة فيه دون الاعتماد على الرقية، فهي سبب من الأسباب وليس أكثر، كما أن الرقية لا تصح من الساحر أو المتهم بالسحر، والدليل على ذلك ما رواه الإمام مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنه قال كان لي عم يصعد من عقرب، فرسول الله صلى الله عليه وسلم. وامنحه السلام، ل rbade الطقوس. قال من استطاع منكم أن ينفع بأخيه فليفعل.