لماذا لا نشعر بحركة الأرض ، مع أن الأرض تدور حول نفسها والشمس في نفس الوقت سيجيب على جميع أسئلتك حول هذا الموضوع وعلاقة الغلاف الجوي بالأرض ولماذا تدور الأرض.

لماذا لا نشعر بحركة الأرض

على الرغم من أن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس، لا يمكننا أن نشعر بهذه الحركة. تتحرك الأرض بسرعة كبيرة جدًا، حيث تدور بسرعة كبيرة تبلغ حوالي 1000 ميل (1600 كيلومتر) في الساعة وتدور حول الشمس بسرعة حوالي 67000 ميل (107000 كيلومتر) في الساعة، وبالتالي فهي الإجابة على السؤال لماذا لا نشعر بحركة الأرض هو كما يلي

  • والسبب أننا لا نشعر بحركة الأرض لأن الأرض تدور وجوها الجوي معها في نفس الوقت بسرعة ثابتة.

تظل سرعات الدوران والسرعات المدارية للأرض كما هي لذلك لا نشعر بأي تسارع أو تباطؤ في الحركة، يمكنك فقط أن تشعر بالحركة إذا تغيرت سرعتك، على سبيل المثال إذا كنت في سيارة تتحرك بسرعة ثابتة في سطح أملس لن تشعر أنك تتحرك، لأن السيارة تتسارع فقط عندما تضغط على الفرامل تشعر بالحركة.

ما الذي يجعل الغلاف الجوي متصلاً بكوكب الأرض

الغلاف الجوي عبارة عن مزيج من الغازات التي تحيط بالأرض ويبقى هذا الغلاف الجوي ملتصقًا بالأرض ويدور معها بسبب الجاذبية الكبيرة، ربما بسبب الحجم الكبير للأرض، إذا قارنا الأرض بالكواكب الأصغر مثل عطارد أو بلوتو، ستلاحظ الفرق في الجاذبية، لأن هذين الكواكب ضعيفان لتحمل جوًا كبيرًا مثل كوكب الأرض.

سبب دوران الارض

تدور الأرض حتى تشكل العديد من الظواهر الطبيعية، سيظل الناس يعيشون في موسم واحد وشكل واحد، إما ليلًا أو نهارًا، فيكون الجزء المواجه للشمس نهارًا إلى الأبد والعكس يكون ليلًا إلى الأبد، مما يؤدي إلى غياب الحياة على الكوكب كما هو الحال، في باقي الكواكب الأخرى.