تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي ترسل في كل ثانية ، وهي واحدة من أهم الأسئلة في الكتب المدرسية في السعودية. يتم تدريس سرعة المراسلة في موضوع الكمبيوتر، لذلك من خلال سنوضح لك، يتم تحديد سرعة المراسلة على أنها عدد الأرقام الثنائية التي يتم إرسالها كل ثانية في السطور التالية.

تعريف المراسلة

المراسلة بشكل عام، وفيها تعمل أنظمة الكمبيوتر عن طريق الأنظمة الثنائية، بحيث يكون الاتصال بين طرفين، أحدهما معروفاً للمرسل إليه، والطرف الآخر هو المتلقي في الشبكة، وهناك أنظمة تحتوي ضمنها لها أنظمة موحدة تهتم بترميز البيانات، بالإضافة إلى سهولة التحكم فيها.

ما هي وحدة سرعة الإرسال

يتم قياس الأرقام الثانية المرسلة في الثانية بالبت في الثانية، ويوجد تردد في هذه العملية، والذي يتم تعريفه على أنه العدد الفعلي لدورات الإشارة في الثانية، حيث يتم قياس التردد بوحدة هرتز، حيث يوجد فرق بين في خصائصها حيث توجد سرعة إرسال وتعرف بعدد الأعداد الثنائية التي يتم إرسالها كل ثانية، ويوجد تردد للموجة لنقل البيانات، والعلاقة بينهما علاقة مباشرة، فكلما ارتفعت التردد، كلما كان الإرسال أسرع.

ما تردد سرعة الرسائل

يتم قياس تردد سرعة الإرسال بوحدة هيرتز، وتختلف جميع الشبكات في خصائصها، حيث يوجد تردد خاص بالموجة التي تحمل البيانات، وتعرف سرعة الإرسال بعدد الأرقام الثنائية المرسلة في الثانية وكلما زادت سرعة الإرسال، زاد التردد، مما يشير إلى وجود علاقة ناعمة بين التردد وسرعة الاتصال.

تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي ترسل في كل ثانية

فيما يتعلق بالسؤال، يتم تعريف سرعة الإرسال على أنها عدد الأرقام الثنائية المرسلة في الثانية، والإجابة الصحيحة هي

  • نعم، سرعة المراسلة هي عدد الأرقام الثنائية التي يتم إرسالها كل ثانية.