هند الفاسي زوجة الامير تركي السيرة الذاتية ، التي أثارت الجدل في السعودية بزواجها من أحد أمراء السعودية، مستشفيات القاهرة من هي هند الفاسي زوجة الأمير تركي وما هي الأسباب الحقيقية لوفاتها والمواضيع التي سيشرحها لكم من خلال فقرات هذا المقال المقدمة لكم.

الأمير تركي بن ​​عبد العزيز السيرة الذاتية ويكيبيديا

الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود، المرتبة الحادية والعشرون بين أبناء الملك السعودي الراحل عبد العزيز آل سعود، وسبق أن شغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران العسكري السعودي في عهد المغفور له الملك فيصل، واستمر في منصبه حتى بداية عام 1983، عندما أعفى من منصبه من قبل الملك فهد الجديد، ولد وقتها في العاصمة السعودية الرياض عام 1932، وتوفي في 12 نوفمبر 2016 عن عمر يناهز 84 عامًا، تزوج من الأميرة هند الفاسي رغم معارضة الأسرة الحاكمة لها، في عام 1980، أنجبت له ثلاثة أبناء.

هند الفاسي زوجة الامير تركي السيرة الذاتية

هي هند بنت شمس الدين الفاسي، ابنة زعيم الحركة الصوفية في السعودية، أميرة سعودية من أصل أفريقي، ولدت عام 1975 وتوفيت في 23 أغسطس 2010، وكانت تبلغ من العمر 46 عامًا، وقت وفاتها، وتم نقل العاصمة المصرية القاهرة بعد معاناتها من آلام شديدة في المعدة إلى المستشفى. تزوجت من الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت منه ثلاثة أبناء (الأميرة سماهر الكبرى، الأمير عبد الرحمن، الوسيط، الأمير أحمد، الأصغر).

قضت الراحلة هند الفاسي معظم حياتها مقيمة في فندق هيلتون الفاخر في مصر، حيث كانت تعيش في طابقين بالفندق مع جميع أفراد عائلتها والوفد المرافق لها، قبل أن تنتقل للعيش في فندق موفنبيك أفخم فندق، بين فنادق مصر الواقعة على ضفاف النيل بمحافظة السادس من أكتوبر.

هل هند الفاسي مغربية الجنسية

اشتهرت هند الفاسي بكونها أميرة مغربية من أصل مغربي رغم جنسيتها السعودية المعروفة، وبأنها من أتباع مدرسة الفاسي أو ما يسمى بالشذيلية، والدها الدكتور شمس الدين عبد الله، كان الفاسي من أشهر رواد ومبدعي أساليبه، على مستوى العالم الإسلامي، وهي توزع مبالغ كبيرة على الفقراء الذين يحضرون جنازة والدها، والتي تقام عادة بمدينة نصر كل عام.

تفاصيل اغتيال هند الفاسي

بعد وفاة هند الفاسي زوجة الأمير تركي بن ​​عبد العزيز، تقدم شقيقها الشيخ آل شمس الدين الفاسي، أمام النيابة العامة بمنطقة جنوب الجيزة، بادعاء رسمي بأن كلا من زوجها وزوجها ولداها الأميران عبد الرحمن وسماهر، وكذلك إدارة المستشفى الذين توفوا في ممراتها، وأنهم جميعًا ساهموا بشكل منهجي في اغتيالها، مؤكدين أن لديه أدلة دامغة تثبت صحة ذلك كلماته، متهماً الأمراء الثلاثة بالتخطيط المسبق والتنفيذ اللاحق للاغتيال.

عندما مثل الشيخ علال الفاسي شقيق هند أمام النيابة التي طلبت منه سماع أقواله، تفاجأ بوجود محضر مقدم ضده من قبل ابن أخيه، يفيد بأن علال (عمه) قد تعرض للضرب المبرح، الأمر الذي أدى إلى إصابته بكدمات وانتفاخات وصفها بالشروع في القتل، وقام بتوثيقها رسمياً في تقرير طبي مصدق أصولاً، وبعد كل الضغوط التي تعرض لها علال الفاسي من خطف، النيابة ضده، وترحيله خارج مصر، أجبر على التنازل عن دعواه والمحضر المقدم ضد الأمراء المذكورين، مع طي محضر تلك القضية.

معلومات عامة عن شمس الدين الفاسي والد هند الفاسي

شمس الدين عبد الله الفاسي إمام صوفي مغربي الأصل ويحمل الجنسية السعودية. ولد في السعودية عام 1926، حيث هاجر جده من بلادهم من شمال غرب إفريقيا إلى السعودية بنية الإقامة الدائمة، يُدعى الفاسي لأن جذوره من مدينة فاس المغربية، ومن الأطفال الخمسة هم (مصطفى – علال – محمد – طارق – وأصغرهم هند الفاسي).

اشتهر شمس الدين الفاسي بعلاقة طيبة مع ملوك وأمراء السعودية، وأحد رواد المدرسة الصوفية، لكن زواج ابنته من الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز، زعزع تلك العلاقات الوطيدة. مكانته المرموقة في السعودية، إذ خالفت الأعراف السائدة في البلاد، وأشعلت الشارع الملكي في البلاد، غضبًا عليه، ودفعهم لإجباره على مغادرة المملكة، للعيش بين مصر ولندن قبل وفاته، في عام 2002، عن عمر يناهز 76 عامًا، قضى معظمها في نشر الفكر الصوفي والزهد في الدين الإسلامي، وعند وفاته فوجئ كثير من المعزين بإرادته التي أرادها أن تدفن معه معظم ممتلكاته الثمينة، خاصة سيارته الليموزين، وتم تعيين عدد من الحراس في قبره الخاص في تجربة غريبة وفريدة من نوعها.