كيف أبحث عن الحيوانات في موطنها الطبيعي ، هو سؤال مدرسي من منهج العلوم للصف الثالث الابتدائي، وموجود في مقرر الفصل الدراسي الأول، والإجابة على هذا السؤال تزود الطلاب بالإجابة النموذجية الصحيحة وهي يمكنهم الرجوع إليها للتأكد من صحة إجاباتهم، وهذا يطور قدراتهم البحثية ومعرفتهم بالإضافة إلى زيادة حصيلة المعلومات، ومن خلالها سنظهر لك الإجابة المناسبة من خلال الأسطر التالية.

حول بيت الحيوان

موطن الحيوانات هو المكان الذي تعيش فيه الحيوانات وتنمو وتنمو وسط الطبيعة مما يساهم في توفير المتطلبات الأساسية للمعيشة. يتم تصنيف هؤلاء المواطنين حسب المناطق الجغرافية المختلفة، يُطلق على الموطن أيضًا أي موقع محدد يتعايش فيه الحيوان ويتكاثر، ولكل موطن العديد من الخصائص التي تتناسب مع طبيعة الحيوان، وتكوين الحيوانات فيها، هناك موائل حارة، ومناطق ممطرة، ومناطق بها العديد من الأشجار، ومسطحات مائية. نقدم أدناه بعض الموائل وخصائصها

  • المسطحات الخضراء والغابات وهو منزل يتميز بكثرة الأشجار والنباتات، حيث تعيش فيه حيوانات مثل القرود والأسود.
  • الصحراء تتميز بالجفاف وقلة الأمطار وتعيش فيها الحيوانات مثل الإبل.
  • البحار هي موائل مائية تتميز بوجود بعض الشعاب المرجانية والأعشاب البحرية التي تعيش فيها الأسماك والحيتان والسلاحف.

كيف أبحث عن الحيوانات في موطنها الطبيعي

يتم البحث عن الحيوانات في بيئتها من خلال إيجاد موطنها الأصلي والذهاب إليه والبحث والدراسة عن كثب ودقة ومتابعتها للتعرف على خصائصها وشرح طريقة تعايشها مع البيئة المحيطة. اتبع طرق التحليل الموضوعي.

حسب التركيب الفيزيائي لكل حيوان، فإنه يبدأ في البحث عن بيئة مناسبة توفر له بيئة مناسبة للعيش، وتمكنه من تلبية احتياجاته. يمكنك العيش خارج الماء على الأرض، من خلال تحديد الموطن الطبيعي لكل حيوان يمكنك الذهاب إليه وإجراء بحث مكثف حوله.