عبدالله العذل السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي أحزن الشارع الرياضي في السعودية بعد انتشار خبر وفاته المؤلمة، نشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي من معجبيه في جمع البيانات والمعلومات الحقيقية عنه من أجل معرفة معلومات عن عبد الله العذل والسيرة الذاتية، وبالتالي إلقاء الضوء على هذه الشخصية المتميزة التي ستخبرك عن أكثرها. جميل مما كتب فيه.

عبدالله العذل السيرة الذاتية ويكيبيديا

عبدالله العذل رجل أعمال سعودي بالإضافة إلى كونه وكيل وزارة الشباب والرياضة السعودي وعضو إدارة الاتحاد الرياضي السعودي، ويعتبر من أشهر الشخصيات النشطة في مجال الرياضة في الدولة خلال الحقبة الماضية، قبل وفاته الأربعاء الماضي، الدين الإسلامي، والعذل أيضا من الشخصيات المهمة والمؤثرة في اقتصاد البلاد، فهو المالك الرسمي لشركة “سمسا اكسبريس” المتخصصة في شحن ونقل البضائع، والتي أسسها عام 1994 لتتطور تدريجياً حتى أصبحت من أشهر شركات الشحن السريع في السعودية، بالإضافة إلى كونها شريكًا مؤسسًا ضمن “شركة قدوة للصناعات”، بنسبة 40٪ من إجمالي رأس مال الشركة، وعضو في مجلس إدارتها.

ما سبب وفاة عبد الله العذل

وكان سبب وفاة عبد الله العذل نوبة قلبية مفاجئة، بحسب تصريحات موقع “أخبار 24” الذي أكد أن الوفاة حدثت يوم الأربعاء 18 محرم 1444 الموافق 26 أغسطس من العام الجاري 2023، وأكد الموقع أنه توفي في لندن العاصمة البريطانية حيث كان يقيم قبل وفاته، وكانت أنباء وفاته مدوية في المجتمع الرياضي السعودي والعربي، وذلك بفضل علاقاته الاجتماعية القوية مع زملائه في عالم، الرياضية من الاخوة العرب الذين عبروا عن مشاعر الحزن تجاه الراحل السعودي عبدالله العذل.

خبر وفاة عبد الله العذل

وبعد انتشار نبأ وفاة عبدالله العذل، نعى كثير من محبي هذه الشخصية بوفاته، وقدموا العزاء له، من خلال ذكر صفاته الطيبة وأعماله الخيرية التي لا حصر لها.

وعلق خالد بن البوسعيدي على تويتر على نبأ وفاته قائلاً “نقدم خالص تعازينا ومواساتنا للأسرة الرياضية في السعودية الشقيقة، ولأسرة المرحوم الكبير عبد الله العذل، على فقدان مكانة من الرياضيين ومن أبرز الرجال في الساحة الرياضية السعودية، داعين الله المغفرة، والصبر على أهله، وسلوى “، كما تابع وزير الرياضة والشباب السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، في تغريدته على موقع تويتر، قائلًا” رحم الله الأستاذ عبد الله العذل، سائلاً الله أن يرحمه، يسكن في جنته الواسعة بجانب الصالحين، مشيرًا إلى أن السعوديين سيبقون على العهد ويتذكرون فضله وتفانيه، في خدمة وطنه من بوابة القطاع الرياضي، مع خالص الشكر والتعازي لأسرته، وختم بعبارة “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

صفات عبدالله العزل

نشر الكاتب الصحفي شاكر الذيابي مقالاً صحفياً ذكر فيه صفات ومزايا عبد الله العذل رحمه الله، موضحاً أنه كان الصديق المقرب لوالده المتوفى. إلى مأدبة غداء أقيمت في مزرعته الواقعة غربي الرياض، تكريما له ووالديه، أثناء تواجدهم في حديقة المزرعة، جاءه شخصان وطلبوا منه المساعدة في بناء مسجد في قريتهم، لم يستدع سوى أحد مساعديه وأمره بجعل هذه المسألة ضمن أولوياته عند عودته إلى الرياض، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية الكثيرة والمساهمات التي قدمها الراحل والمعروفة للجميع.