ما حكم الاكتتاب في اس تي سي حلول، التي تقدمها الشركة العربية السعودية لخدمات الإنترنت من الأحكام الشرعية التي يجب فهمها وأخذها من العلماء. من حيث الشريعة الإسلامية، وأخيرًا توقف المقال ببيان تاريخ الاكتتاب في الشركة المذكورة.

ما حكم الاكتتاب في اس تي سي حلول

طرحت الشركة العربية لخدمات الإنترنت أسهمها لغرض الاكتتاب الفردي بسعر 151 ريال سعودي للسهم. أما جواب السؤال في حكم الاشتراك في حلول الاتصالات السعودية فهو كالتالي

  • ولم يصدر العلماء فتوى بخصوص هذه الشركة على وجه التحديد، لكنهم أصدروا فتوى تجيز الاكتتاب في شركات مختلفة بشروط موضحة في الفقرة التالية.

متى يجوز الاكتتاب في أسهم الشركات

وقد أوضح العلماء أن الاكتتاب في أسهم الشركة جائز بشكل عام، ولكن هذا الجواز ينحصر في شرطين/

  • الأول أن عمل الشركة مباح، أي أن لا يحرم عملها، كبيع الخمور والقمار، والمتاجرة باللحوم المحرمة، كبيع لحم الخنزير ونحو ذلك.
  • الثاني ألا تأخذ هذه الشركات أموال المساهمين ثم تضعها في حسابات ربوية وتأخذ الفوائد عليها.

فإذا لم تتحقق الشركة بهذين الشرطين فيجوز للمسلم الاكتتاب فيها والمساهمة في حصصها ونحو ذلك، والله أعلم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيوخ أجازوا الاكتتاب في الشركة السعودية للاتصالات المتنقلة “زين” بعد تغيير شكل القروض التي أخذوها من البنوك التي تمولها من قروض ربوية إلى قروض حسن نية.

تاريخ الاشتراك في حلول الاتصالات السعودية 2022

طرحت الشركة العربية السعودية لخدمات الإنترنت حوالي 2،400،000 سهم للأفراد للاكتتاب، وأعلنت أن تاريخ الاكتتاب سيبدأ في 19 سبتمبر 2022 م وينتهي في 21 سبتمبر 2022 م بثلاثة أيام فقط. في 29 سبتمبر 2022، يحق للفرد الاستثمار في 600000 سهم كحد أقصى.