محصن متعافي كم جرعه ياخذ من اللقاح، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية أن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية حددت الجرعة اللازمة من لقاحات فيروس كورونا محصن متعافي كم جرعه ياخذ من اللقاحمحصن متعافي كم جرعه ياخذ من اللقاحالمتاحة لمن أصيب بالفيروس من قبل ومن خلال نشرح لك الشخص المحصن المتعافي عدد الجرعات التي يجب تناولها والإجراءات المتبعة معه من خلال الأسطر التالية.

شفاء كورونا على تطبيق توكلنا

لون الباركود لحالة مستخدمي تطبيق “توكلنا” الذين أصيبوا بفيروس كورونا من قبل وتعافوا، والذي أطلقته المملكة بالتزامن مع جائحة كورونا لمتابعة تطورات الحالة الصحية المتعلقة فيروس كورونا قد تغير. يتم تطعيم هؤلاء الأشخاص بأي جرعة من اللقاحات المضادة للفيروسات المتوفرة في المملكة.

وأوضحت وزارة الصحة أن هذا التحديث يأتي في ضوء التعليمات الأخيرة الصادرة عن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية، والتي توضح أن الحالات التي سبق أن أصيبت بالفيروس لها الحق في تلقي جرعة واحدة فقط بعد 6 أشهر من فترة التعافي. مما يعني أن حالة المستخدم في تطبيق توكلنا ستعود. بعد مرور ستة أشهر، سيصبح “غير محصن” حتى يتم الحصول على الجرعة الوحيدة المحددة له.

محصن متعافي كم جرعه ياخذ من اللقاح

يتم تحديد من أصيبوا سابقًا بفيروس كورونا بجرعة واحدة من اللقاح يتم تناولها بعد 6 أشهر من شفائهم التام، بحسب ما أعلنته اللجنة الوطنية للأمراض المعدية بعد إجراء العديد من الفحوصات والتجارب على الأشخاص المتعافين من المرض، فيروس كورونا الذي نتج عنه الوصول الى احتمالية الاكتفاء بجرعة واحدة. لمن سبق لهم الإصابة بالفيروس وتعافوا.

وزارة الصحة تحدد طبيعة جرعة اللقاح للشفاء من كورونا

أصدرت وزارة الصحة بيانا عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين “تويتر”، يمكن الوصول إليه مباشرة، أوضحت من خلاله أنه يتم أخذ جرعة واحدة للمتعافين من كورونا، وأن هذه الجرعة تعتبر منبه. عن المناعة الطبيعية الموجودة لدى البشر والتي أصيبوا بها بعد الإصابة، كما أعلنت عن بدء المرحلة الثانية من تلقي لقاح كورونا في جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أن كل الراغبين في أخذ اللقاح يمكنهم معرفة المواقع المحددة لمراكز اللقاحات وحجز موعد من خلال تطبيق صحتي.