موقف كدي كم كيلو يبعد عن الحرم، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على زوار بيت الله الحرام، حيث إن معرفتهم به تسهل عليهم أداء مناسك الحج أو العمرة. أربع محطات من قبل الهيئة السعودية ممثلة بإدارة المرور. في هذا المقال، سيقدم أهم المعلومات حول موقف كدي ومدى بُعده عن الحرم، مع ذكر باقي المحطات الأربع ودليلهم وآلية الوصول إلى الحرم.

موقف كيدي

موقف كدي بمكة المكرمة هو واحد من أربعة مواقف مخصصة لسيارات زوار بيت الله من الحجاج والمعتمرين والمصلين. الغرض الأساسي من اعتبار هذا الموقف ساحة انتظار للحرم، هو تسهيل وصول الزائرين إلى بيت الله الحرام وسهولة الحركة وسرعتها، وهذه الآلية هي نقل ركاب السيارات المتوقفة في وقف الملك عبد العزيز، ثم وصلوا إلى بيت الله الحرام سيراً على الأقدام.

كم يبعد موقف كيدي عن الحرم

تقع محطة كدي على بعد 3.6 كم من الحرم، أي ما يعادل حوالي 11 دقيقة للوصول إلى بيت الله باستخدام المركبات، حيث تقع على طريق 6146 على الطريق الدائري الثالث، بالقرب من أنفاق كدي وشارع أجياد المؤدي إلى مكة المكرمة. المكرامة. زمزم (مشروع الملك عبد الله)، ثم عبور أنفاق كيدي، مروراً بمنطقة ريع بخس ثم الوصول إلى المسجد الحرام، أو يمكنك عبور أنفاق الملك عبد العزيز المتصلة مباشرة بمحطة كيدي للحافلات، والتي تمر من خلالها الحافلات. وعربات النقل العام تمر.

آلية الوصول إلى المسجد الحرام عبر محطة كيدي

كما ذكرنا سابقًا، خصصت النقابة العامة للسيارات بمكة المكرمة أماكن وقوف (مجانية) لزوار بيت الله الحرام وتنقلهم إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة. البريد الإلكتروني لنقابة جنرال موتورز، وعند وصوله إلى ساحة انتظار السيارات، يظهر الحجز الإلكتروني الذي أجراه من الهاتف المحمول، مما يتيح له الدخول بسهولة وسرعة إلى المسجد الحرام، وكذلك العودة بسهولة إلى مواقف السيارات. وقفة الشيشة خلف بن داود لمن يرغب في دخول المسجد الحرام من الساحتين الشمالية والشرقية مقابل محطة باب علي.

مواقف سيارات لحجاج العمرة بمكة المكرمة

خصصت الهيئة السعودية ممثلة بإدارة المرور أربع مواقف سيارات مجانية مخصصة لزوار بيت الله، من حجاج ومعتمرين ومصلين. لا يُسمح لمن لديه تصريح دخول بالدخول إلى هذه المواقف، وبقية المواقف بعد ذكر موقف كيدي موقف الأمير متعب الذي يبعد حوالي ستة كيلومترات ونصف من الحرم المكي وقف الجمرات الذي يبعد ستة كيلومترات عن الحرم وأخيراً موقف الظاهر الذي يبعد حوالي ستة كيلومترات عن المسجد الكبير.

موقف الأمير متعب وآلية الوصول منه إلى الحرم

يقع الموقف على طريق الأمير متعب بالقرب من مكة المكرمة، وتحديداً بالقرب من أنفاق كدي أجياد المؤدية إلى مكة المكرمة، ويبعد حوالي ستة كيلومترات ونصف عن المسجد الحرام. تقع السيارات على طريق الأمير متعب ويسمى موقف المشوتة للسيارات، وبعد ذلك سيأخذ الركاب الحافلات المخصصة لنقلهم إلى محطة شارع أجياد، ومن هذه المحطة يواصلون طريقهم نحو بيت الله الحرام على قدم لبضع دقائق.

مواقف الظاهر وآلية الدخول للحرم

وهي واحدة من أربع مواقف سيارات مجانية مخصصة للحجاج لتسهيل وصولهم إلى الحرم المكي، حيث تبعد حوالي ستة كيلومترات عن الحرم المكي.

موقع الجمرات وآلية الوصول للحرم

تبلغ المسافة من الحرم المكي حوالي ستة كيلومترات، وتستغرق الرحلة حوالي عشر دقائق للوصول إلى الحرم المكي.

دليل مواقف المسجد الحرام

يمكن عرض جميع مواقف السيارات لزوار بيت الله الحرام لاصطحابهم إلى المسجد الحرام المكي، ومعرفة مسافة كل موقف من الحرم المكي، وكذلك معرفة رسوم وقوف السيارات الخاصة بهم. كل موقف من خلال الدليل الخاص بصيغة pdf، وللحصول على الدليل “”.

مسارات لحركة العمرة بمكة المكرمة

هذه هي المسارات التي تنتقل بها حركة الحجاج من محطات التجمع والنزول إلى منطقة الحرم المكي لأداء الشعائر الدينية. حددت إدارة المرور في السعودية أربعة مسارات للقادمين من المحطات الأربع، ومحطة الظاهر، وموقف كيدي، وموقف طريق الأمير متعب، وموقف الجمرات، حيث يتم النقل. حجاج العمرة في كل طريق إلى أبواب الحرم المكي بالقرب منه ومقابله، وذلك لتجنب الازدحام والأزمات، وتمكين الجهات المختصة من التحقق بسهولة من تصاريح العمرة والصلاة، ومن هذه المسارات ما يلي/

  • المسار الأول من مركز التجمع في موقف كيدي إلى محطة التجميع والنزول عند بوابة الملك عبد العزيز.
  • المسار الثاني من مركز التجميع، موقف الجمرات، إلى محطة التجميع والنزول عند باب علي.
  • المسار الثالث من مركز التجمع موقف طريق الأمير متعب (أنفاق المصافي) إلى محطة التجميع والنزول في شارع أجياد.
  • المسار الرابع من مركز التجميع محطة الظاهر إلى محطة التجميع والنزول بالترولي.