كيفية التقديم على المدارس الاهلية 1443 في السعودية ، تتم بخطوات بسيطة، حيث تحرص السعودية على تقديم كافة الخدمات بما يتماشى مع التقدم والتطور الذي يشهده العالم أجمع، ووزارة التربية والتعليم. أعلن مؤخراً عن بدء توطين عدد من الوظائف التعليمية في مدارس الأهلية، لذلك من خلال سنشرح لك كيفية التقديم على المدارس الخاصة 1443 في السعودية وأبرز الوظائف المتاحة من خلال السطور التالية.

متى آخر موعد لتقديم الطلبات للمدارس الخاصة 1443

يبدأ آخر موعد للتقدم إلى المدارس الخاصة في 29 أغسطس 2022، الموافق 29 محرم 1443 هـ، بالتزامن مع العام الدراسي الجديد، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، عن توفر عدد من الوظائف التعليمية المتاحة للتوطين في تخصصات اللغة العربية والتربية الوطنية والدراسات الإسلامية، وكذلك التربية الفنية والبدنية، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، وأوضح أن فرص العمل المتاحة تصل إلى أكثر من 8000 فرصة، بمعدل قبول 90٪ للفتيات، و 60٪ للبنين.

كيفية التقديم على المدارس الاهلية 1443 في السعودية

تتم عملية التقديم على وظائف المدارس الخاصة من خلال منصة طاقات الإلكترونية والتي تسمى بوابة العمل الوطنية، وهي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الخدمة المدنية السعودية تم إطلاقها لتوفير فرص التقديم على الوظائف المختلفة بسهولة ووفق المعايير المطلوبة.

كيفية التقديم للمدارس الخاصة من خلال طاقات 1443

توفر منصة طاقات العديد من فرص العمل في مختلف المجالات، وتهدف إلى تسهيل وتسهيل طرق التقديم على الوظائف الشاغرة، فيما يلي سنوضح لك كيفية التقديم للمدارس الخاصة 1443 في السعودية

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة طاقات.
  • ابحث في الحقول المخصصة “المسمى الوظيفي” و “الموقع” عن طريق كتابة (مدرس) أو (مدرس ابتدائي) أو (مدرس تمهيدي).
  • اختيار الوظيفة التي تتناسب مع المؤهل الأكاديمي للشخص الذي يبحث عن وظيفة، من خلال صفحة الوظائف التي ستظهر حيث سيتم عرض جميع الوظائف المتاحة حسب تاريخ النشر.
  • انقر فوق “تقديم طلب” عند اختيار الوظيفة المناسبة للتقدم لها.
  • أدخل البيانات المطلوبة، اكتب الرمز المرئي في الحقل المخصص، ثم اضغط على “إدخال”.

من وظائف المدارس الخاصة في السعودية 1443

كما أوضحنا من قبل، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن توفر عدد من الوظائف التعليمية في المدارس الخاصة، وسنعرض لكم أبرز الوظائف المتاحة مع عرض الشروط اللازمة للتقديم في كل منها

مدارس دار الرواد النموذجية

توفر مدارس دار الرواد النموذجية بعض الوظائف الشاغرة حيث يشترط تعيين معلمين وإداريين حسب المسميات الوظيفية التالية

  • مدرس رياضيات.
  • معلم لغة انجليزية.
  • مشرف لغة انجليزية.
  • مدرس تربية بدنية.
  • مشرف أكاديمي لمسار الدور.

كما أعلنت عن بعض الشروط واللوائح التي يجب على المتقدمين اتباعها حتى يتم ترشيحهم لهذه الوظائف والتي يمكننا معالجتها على النحو التالي

  • أن يكون المرشح للوظيفة سعودي الأصل.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية ودرجة أكاديمية مناسبة للمسمى الوظيفي، مع مراعاة ضرورة إحضار الشهادات الأصلية أثناء المقابلة الشخصية.
  • يجب تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة بتنسيق pde أو jpg.
  • يُطلب من جميع المتقدمين إعداد درس صغير مدته 10 دقائق لتقديمه إلى لجنة التوظيف أثناء المقابلة الشخصية.

مدارس البيارق الأهلية

أعلنت مدارس البيارق الخاصة عن حاجتها لعدد من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات التربوية، من معلمي المرحلة الابتدائية، واللغة العربية، والتربية الإسلامية، وعلم الاجتماع، والفيزياء، والكيمياء، بالإضافة إلى وظائف المحاسبة والإدارة وبعض الوظائف الأخرى، يمكن التقديم لهذه الوظائف من خلال الموقع الرسمي للمدارس حيث تقدم خدمة توظيف الكترونية توفر امكانية تقديم طلبات عمل من خلال ادخال بيانات المرشحين وتتواصل الادارة معهم عند الحاجة حسب التخصص المطلوب.

يمكن الوصول إلى رابط خدمة التوظيف الإلكترونية لمدرسة البيارق “. من الممكن أيضًا التقدم للوظائف المتاحة عن طريق إرسال سيرتك الذاتية والشهادات التعليمية عبر البريد الإلكتروني للمدارس [email protected]

مدارس التربية الخاصة

تطلب مدارس الصالحية الأهلية للتربية والتعليم (بنين) بمدينة الخبر، توظيف عدد من المعلمين السعوديين في تخصصات اللغة الإنجليزية، والتعليم الفني، وتخصصات الكمبيوتر، لديهم ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في التدريس.