هل يجوز أكل الكنغر عند الشيعة، من بين الأسئلة التي تم البحث عنها على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، لأن الشريعة تختلف في أحكامها عن شريعة السنة، وقد قال الشيعة عنها شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله. عليه – أنهما عشرين مذهبًا، وتعددت الأحكام بين كل طائفة وأخرى، حتى في أحكام الأكل والشرب مختلفة في أنها تنهى عن المباح عند أهل السنة، وتجيز ما يفسح المجال. النهي عن غيره، ويهتم بمعرفة حكم أكل لحم الكنغر وبعض الحيوانات عند المذهب الشيعي.

هل يجوز أكل الكنغر عند الشيعة

وبحسب ما ورد في المصادر، فإن معظم علماء الشيعة يحرمون أكل لحم الكنغر، لكن بعض العلماء معهم يحللون أكل لحم الكنغر، بعد الذبح الشرعي والذبح الشرعي بالشرح طريقة المشهورة والمباحة، وسبب لحوم الكنغر. النهي عنه لم يرد ذكره في المصادر، أو الأدلة عليه. الذي اعتمد عليه علماء الشيعة، في إصدار هذا الحكم، أن الشريعة الإسلامية لا تمنع ما لا دليل على تحريمه أو كراهيته أو نفره منه. لدرء الأذى عنهم، أو لبعض الصفات المتأصلة في الحيوان، على سبيل المثال عند أكل لحم الخنزير، وهو حيوان يتميز بالقذارة والقذارة، تنتقل هذه الصفات إلى الإنسان، فنرى أهل الغرب له هذه الصفات بسبب أكله لحم الخنزير، كما حرم الإسلام أكل الحمير، لكن الكنغر ليس في النصوص الشرعية ما يمنعه، فيجوز عند أهل السنة والجماعة في الأول. مكان ولكن الشيعة يعارضون هذا الحكم وينهونه والله أعلم.

أكل الكنغر حلال أم حرام عند الشيعة

سبق وأجبنا على السؤال المطروح هل يجوز أكل الكنغر عند الشيعة، فقد نهى الشيعة عن أكل لحم الكنغر، دون ذكر الأدلة التي اعتمد عليها العلماء الذين حرموا أكل لحم الكنغر، وبعضهم أجازه بعد أداءه. الذبح الشرعي، وهذا الاختلاف بينهم وبين التناقض ناتج عن انقسام الشيعة إلى عشرين فرقة، كما قال الشيخ ابن تيمية رحمه الله، ولدى الشيعة دواب كثيرة نهىوا عن أكلها، لاعتقادهم أنها متحولة، أو قاسوها على حيوانات أخرى نهيها نص صريح واضح ؛ لتشابه بعض الأعضاء بينهم، لكن أصل الكنغر جائز. في أكله بعد ذبحه بالشرح طريقة الشرعية والله أعلم.

حكم أكل كنغر في الإسلام

أباح الإسلام أكل لحم الكنغر لعدم وجود نص قانوني واضح وصريح يمنعه. كما أنها ليست من الحيوانات ذات الأنياب والمخالب، لذلك يجوز ذبحها بالشرح طريقة الشرعية الصحيحة المنصوص عليها في السنة المباركة، والله أعلم.

هل يجوز أكل لحم الأرانب عند الشيعة

نهى الشيعة عن أكل لحم الأرانب، واستدلوا على ذلك من العديد من القصص والأحاديث المفبركة والكاذبة عن أهل البيت ورسول الله – صلى الله عليه وسلم – لإيمانهم بأن الأرانب حشرات ومن بين البشر. ودليلهم على ذلك حديث علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – أنه قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المسوخ، فقال هم اثنا عشر. الفيل، الدب، الخنزير، القرد، الأرنب، السحلية، الخفاش، العقرب، العنكبوت، الداما، السهيل والزهرة. قيل يا رسول الله ما سببهم قال كان الفيل جبانًا مثليًا لا يترك رطبًا أو جافًا، والدب رجل أنثوي ينادي الرجال على نفسه، ولحم الخنزير من قوم المسيحيين، سأل ربهم عن نزول المائدة، وعندما أنا فكانت أكثرهم في الكفر، والأكثر تراجعا، والقرود فيهود كانوا يخالفون يوم السبت، وأما الأرنب فهي امرأة لا تطهر نفسها من الحيض أو أي شيء آخر “. واستكمالا للحديث فقد نقل من أهل العلم أن أكل الأرانب جائز، وإن كان من حشرات فالجراد حشرة، وقد أباح أكله. هذا هو الله أعلم.

هل يجوز أكل لحم الإبل عند الشيعة

يجوز أكل لحم الإبل عند الشيعة، فهو من الحيوانات التي أباحوا أكلها، مثل الأبقار والأغنام والماعز والإبل والغزلان، وكذلك الطيور كالدجاج والحمام. فقد أباح الشيعة أكل لحوم الذبائح المباحة بالشرح طريقة الشرعية، وحرموا بعض ما نهى عنه علماؤهم، مثل تحريم أكل الأرانب وغيرها.