حقيقة القبض على المسيئين لأم المؤمنين ، حيث أثار هذا الموضوع جدلًا كبيرًا بين جميع المسلمين في مختلف دول الخليج العربي، وتحديداً السعودية، نتيجة ما فعله بعض الشباب بنشر الفيديو، مقطع يحمل إهانات كثيرة لوالدة المؤمنين السيدة عائشة، سنشرح لك من خلال كل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تفاصيل المسيئين للسيدة عائشة

قبل عدة أيام، نشرت مجموعة من الشباب المقيمين في السعودية مقطع فيديو يسيء إلى أم المؤمنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيسبوك وتويتر، احتوى محتوى هذا الفيديو على الكثير من الإساءات التي طالت السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وزوجة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – ككثير من الرواد. من مواقع التواصل الاجتماعي شاركوا هذا الفيديو ؛ هذا أزعج جميع مواطني المملكة وخارجها، وبدأوا في تفعيل الهاشتاغ على منصة تويتر، مطالبين بالقبض على من تسبب في نشر هذا الفيديو ومعاقبتهم بأقسى وأقسى العقوبات حتى يخدم. عبرة لكل من توسل لنفسه أن يسيء إلى رسول الله وآله وصحبه.

حقيقة القبض على المسيئين لأم المؤمنين

أعلنت الجهات المختصة في النيابة العامة في السعودية عن صدور قرار بالقبض على كل من أعد ونشر الفيديو المسيء للسيدة عائشة – رضي الله عنها – يوم الجمعة الماضي الموافق 20 أغسطس 2023/1444، حيث يشغل السيد سعود بن عبد الله المعجب منصب النائب العام في السعودية، بحسب ما تم نشره في مركز المصادر البرلمانية، بخصوص الفيديو الذي وجه السيدة عائشة بإصدار قرار بالقبض عليهم، في وفق المادتين القانونيتين “15 و 17” من قانون الإجراءات الجنائية، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق في هذه الواقعة، كما أكدت النيابة العامة أنها لن تتسامح مع أي شخص يرتكب مثل هذه الجرائم أو غيرها، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها للقضاء على جميع منتهكي الحقوق الدينية الإسلامية وستقدمهم جميعًا إلى المحاكمة بشكل عاجل.

ما حكم انتهاك الرموز الدينية

قال مختصون في الفقه والشريعة الإسلامية في السعودية إن كل من يسيء إلى الرموز الدينية والإسلامية ورسول الله – صلى الله عليه وسلم – وآله وصحبه الكرام قد ارتكبوا ذنب عظيم وكبائر، وهي أيضا جريمة يعاقب عليها القانون، إذ إن عقوبتها وفقا لقانون السعودية لا تقل عن 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 5 ملايين ريال سعودي.