محمد الكواليني السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي أصبح مشهوراً ومشهوراً للغاية في مجال كرة القدم التي تعد أهم رياضة شعبية على الإطلاق في مصر والعالم بأسره، وظهرت العديد من الشخصيات الناجحة والأسماء اللامعة في هذا المجال التعليق الرياضي على مباريات كرة القدم المحلية والدولية. هذه الأسماء وأشهرها المعلق الرياضي محمد الكواليني، وسنتحدث من خلاله عن معلومات عن محمد الكواليني، السيرة الذاتية، وحياته الشخصية والمهنية، وبعض المعلومات المهمة عنه.

محمد الكواليني السيرة الذاتية ويكيبيديا

يعد محمد الكواليني من أشهر المعلقين الرياضيين على مباريات كرة القدم المصرية، يحمل الجنسية المصرية. ولد ونشأ في الزقازيق بمحافظة الشرقية في 23 أبريل 1972 م أي أنه يبلغ من العمر الآن 49 عامًا واسمه الكامل محمد عطية مصطفى الكواليني، أكمل الكواليني تعليمه والتحق بعد المدرسة الثانوية بالتعليم الجامعي حتى حصل على درجة البكالوريوس في التربية البدنية، وهو متزوج وله ابنة واحدة هي لجين.

من مسيرة محمد الكواليني الكروية

بدأ المعلق الرياضي محمد الكواليني خطواته الأولى في مجال كرة القدم منذ أن كان شابا، حيث انضم لفريق مركز شباب الشرقية بنادي الشرقية الالتحاق بالدراسات العليا وبعض الدورات التدريبية المقدمة في مجال التدريب والتحكيم بالأكاديمية الأولمبية والتي تمكن من إثبات حضوره فيها.

حول مسيرة محمد الكواليني في التعليق الرياضي

بدأ محمد الكواليني العمل كمعلق رياضي على القناة الرابعة، حيث علق على جميع مباريات النادي الأهلي عام 1998 م واستمر لمدة 3 سنوات، ثم التحق بقناة النيل الرياضية المصرية عام 2001 م واستمر في العمل فيها. حتى عام 2004 م، في منتصف آب من العام نفسه 2004 م، بدأ العمل في شبكة الإذاعة والتلفزيون العربية في مركز البث الكائن في عمان عاصمة دولة الأردن.

أهم القنوات التي عمل عليها محمد الكواليني

شارك محمد الكواليني في العديد من القنوات الفضائية الكبرى كمعلق رياضي دائم، وشارك في بعض القنوات لفترة مؤقتة، ومن أبرز هذه القنوات

  • قناة الحياة المصرية.
  • بي ان سبورتس.
  • اون تايم سبورتس.
  • في الرياضة.
  • الجزيرة.
  • راديو وتلفزيون العرب ART.
  • القناة الرابعة.
  • النيل المصرية للرياضة.

المعلق محمد الكواليني أهلاوي أم زملكاوي

أعلن المعلق الرياضي محمد الكواليني حبه وعشقه وتشجيعه للنادي الأهلي وأنه دائما معه القلب والروح، الأمر الذي دفعه في إحدى المقابلات التليفزيونية للحديث عن هذا الأمر، وقال أيضًا إنه دائمًا ما يتحدث بشكل جيد عن نادي الزمالك المصري بكل لاعبيه ومدربيه وموظفيه، فهو من أكبر الأندية المصرية وذات القيمة العالية، وهو ليس من أشد المعجبين بالفرق ويشجع جميع الرياضيين على التخلي عن موضوع الإرهاق الرياضي الذي كان سبب الكثير من المشاكل.