كيف نوضح الفرق بين الاعجاب بالغرب والاعجاب بصناعاتهم ، لأن معظم الناس يخلطون بين هذين المصطلحين ويعتقدون أنهما وجهان لعملة واحدة، لكن في الحقيقة هذين المصطلحين يختلفان في عدة أشياء.

تعريف الإعجاب الغربي

الإعجاب بالغرب هو شعور يوجهه فرد أو مجموعة من الأفراد تجاه فرد معين أو شخصية معروفة أو مجموعة أفراد من الأمة الغربية، وقد ينتهي الأمر بأحد المحجبات إلى تبجيل هذه الشخصية، لأنه يتخيل هذه الشخصية على أنها تمتلك صفات ليست من صفات الإنسان ويغني عن هذه الشخصية ويضع الأمثال فيها، وهذا الشيء الخاطئ شائع، على سبيل المثال، شخص ما معجب بممثله الأجنبي المفضل أو صديقه أو حتى جاره (سواء كانت الشخصية معروفة أو غير معروفة)، ويذهب في اعتقاده أن جميع الأشخاص من هذه الجنسية يشبهونه في السمة التي يعجب بها ويبدأ في غناء هذه الصفات ويوجه ميوله نحو الغرب وثقافتهم.

ما مفهوم الإعجاب بصناعة الغرب

إن الإعجاب بصناعة الغرب أمر طبيعي للغاية، فمن الطبيعي أن نعجب بالتطور في الصناعة الغربية للآلات سواء كانت كبيرة أو تجارية، والتقدم التقني في ظل الإمكانات التي تمتلكها ورأس المال ووفرة العقول (الخبراء) و دعم الدول الغربية لميول مواطنيها في الابتكار، بالإضافة إلى الانفتاح على الحضارات الأخرى أن تتعلم كل شيء جديد، لأن العلم مادة مستدامة ويتطور باستمرار،

لا تختلف أهمية ما يفعله الغربيون في الصناعات فيما يتعلق بالحجم والغرض الذي صنعت من أجله هذه الآلات، في النهاية يستخدمون العلم من البرمجة والآليات الإلكترونية حتى يصلوا إلى الهدف المنشود. هذا النوع من الإعجاب حميد، وربما يصل إلى التقليد واختراع أشياء مشابهة لما يفعله الغربيون وتقدم المجتمع. السعي لتقدمها وتطورها.

كيف نوضح الفرق بين الاعجاب بالغرب والاعجاب بصناعاتهم

من أجل التفريق بين الإعجاب بالغرب والإعجاب بصناعتهم، يجب فهم هذين المصطلحين بأفضل شرح طريقة، لخدمة الناس، سواء كانت آلات أو روبوتات أو صناعات أخرى لا حصر لها.