اسراء غريب السيرة الذاتية ويكيبيديا ، هي الموضوع الذي سنتعرف عليه، حيث عادت قصة وفاة الشابة إسراء، بعد ة الحكم على المتهمين في وفاتها، غريب وآخر المستجدات في قضية إسراء غريب وتفاصيل أخرى.

اسراء غريب السيرة الذاتية ويكيبيديا

إسراء غريب شابة فلسطينية الجنسية من مواليد 1998 م، إسراء غريب كانت تبلغ من العمر 21 عامًا عندما توفيت منذ ما يقرب من عامين، أدت التفاصيل المختلفة والمتضاربة حول سبب وفاتها والأحداث التي صاحبت الوفاة إلى انتشار اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي، واكتسب اسمها شهرة واسعة بسبب تلك القضية.

ما سبب وفاة إسراء غريب

وقيل إن سبب وفاة إسراء غريب هو الضرب المبرح الذي أدى إلى قصور شديد في الجهاز التنفسي، حيث تعرضت للتعذيب والضرب المبرح أدى في النهاية إلى وفاتها على يد ثلاثة شبان فلسطينيين، ولكن في ذلك الوقت. ونفت عائلتها هذه الشائعات وادعت أن سبب الوفاة نوبة قلبية أدت إلى وفاتها.

تفاصيل قصة إسراء غريب

تم الإعلان عن وفاة الشابة إسراء غريب في مدينة بيت لحم الفلسطينية في 22 آب 2023، لأنها نشرت صوراً لها مع خطيبها قبل يوم من موعد زواجها، واعتبر ذلك جريمة شرف، لذا قام ثلاثة شبان من عائلتها بضربها، بشدة في منزلها في بيت ساحور، مما أدى إلى احتجاجات نسائية ضد ما كان يعتبر جريمة شرف، في 6 سبتمبر / أيلول، اعتقلت السلطات الفلسطينية المتهمين الثلاثة بقتل إسراء غريب في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق في الطب الشرعي وما إلى ذلك.

خبر إسراء غريب في المستشفى

أثيرت قضية وفاة إسراء غريب بعد انتشار مقطع فيديو يؤكد أنها تجسد صراخ فتاة فلسطينية شابة في أحد مستشفيات مدينة بيت لحم بفلسطين في آب من عام 2023، مما أثار ضجة في التعليقات والانتقادات إسراء غريب تعرضت بالفعل للضرب وهذا ما أدى إلى وفاتها.

تفاصيل محاكمة قتلة إسراء غريب

وفحصت السلطات العينات داخل الأراضي الفلسطينية وأرسلت بعضها إلى الأردن، وبسبب الارتباك الذي حدث في المجتمع الفلسطيني جراء الحادث ذاته، استقال ثلاثة أطباء شرعيين بوزارة الصحة من مناصبهم، لكن الوزارة وأكدت أن ذلك لا علاقة له بحالة إسراء غريب، وفي 12 سبتمبر 2023، أعلنت التحقيقات أن آخر النتائج تؤكد وفاة إسراء بسبب مضاعفات في الجهاز التنفسي نتيجة الضرب المبرح. تعرضت للضرب المبرح وسوء المعاملة “. وبناءً على ذلك، اتُهم أفراد عائلتها الثلاثة بالقتل.

ما آخر المستجدات في قضية إسراء غريب

قررت النيابة العامة للقضاء في فلسطين، في 17 شباط 2023 م، الإفراج عن المتهمين الثلاثة في قضية مقتل إسراء غريب مقابل كفالة قضائية، لوجود تناقضات كثيرة بين أقوال وأقوال الطبيب الشرعي، من هي المشرفة العامة على تشريح جثة الفتاة إسراء بالمحكمة عدم وجود أي دليل من قبل النيابة العامة الفلسطينية يثبت تعرض الفتاة لجريمة، وفي النهاية أثبت الطبيب الشرعي في شهادته أمام المحكمة أن إسراء لم تتعرض لأي تعذيب إطلاقاً، وبعد القضاة، واستمعت المحكمة لأقوال الطبيب الشرعي وقررت في النهاية الإفراج عن المتهمين الثلاثة مباشرة.