الدكتور حبيب فياض السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي تردد صدى اسمه بقوة على الساحة السياسية اللبنانية خلال الفترة الماضية، لا سيما خلال برامجه الحوارية وبرامجه السياسية، التي أثارت فضول الكثيرين في المنطقة العربية للوصول إلى جميع المعلومات المتوفرة عنها، دكتور حبيب فياض وحول هذا الموضوع سنتحدث من خلال هذا المقال المقدم من، كما سنتطرق إلى بعض الجوانب الأخرى منه.

الدكتور حبيب فياض السيرة الذاتية ويكيبيديا

الدكتور حبيب فياض محلل سياسي وإعلامي لبناني، اشتهر بمواقفه وآرائه السياسية الشجاعة والمتعارضة تجاه الحكومة اللبنانية، بالإضافة إلى تحليلاته السياسية العميقة عبر العديد من البرامج والبرامج الإعلامية، احدى الجامعات اللبنانية، بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الإعلام، وبدأت بممارسة الصحافة منذ تخرجها، وبدأت تنتقل من صحيفة إلى أخرى ومن موقع إلى آخر، حتى كانت لديه خبرة سياسية جعلته من أكثر وجوه بارزة ومحللون سياسيون في لبنان والمنطقة العربية، واشتهرت سمعته في المنطقة. في اللغة العربية السياسي هو صاحب التحليلات الصحية وصاحب الكلمة والمواقف الثابتة.

من الخبرات العملية للدكتور حبيب فياض

– كما ذكرنا – بعد تخرج الدكتور حبيب من الجامعة بدأ حياته كصحفي تحت التدريب في أكثر من صحيفة ومجلة إخبارية وسياسية، انتقل للعمل في أكثر من صحيفة وقناة، ومن أبرز تلك الخبرات العملية التي اكتسبها ما يلي

  • 2005 م عمل صحفيًا بإحدى الصحف اللبنانية (جريدة الحياة) بإشراف الصحفي جميل الذيابي.
  • 2007 م انتقل للعمل كمراسل صحفي في قناة الإخبارية اللبنانية.
  • 2009 م بدأ العمل كمتدرب في قناة MBC في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، واستمر في العمل هناك حتى حصل على منصب رئيس المراسلين.
  • 2011 ميلادي، أن العمل على قناة MBC بسبب مرض والده، مما تطلب منه البقاء بجانبه ومراعاة وضعه الصحي، قبل وفاة والده.
  • 2014 م بعد وفاة والده، عاد للعمل مرة أخرى في قناة MBC، بصفته مسؤول القناة في قطر والبحرين، ليتألق خلال هذه الفترة في الوطن العربي. منذ ذلك الحين، اشتهر الدكتور حبيب فياض بمواقفه الشهيرة وتحليلاته العميقة.

تفاصيل قصة اختطاف الدكتور حبيب فياض في مصر

واستناداً إلى روايات الدكتور حبيب فياض، أنه تعرض لأصعب المواقف في حياته، أثناء تواجده في جمهورية مصر العربية خلال ثورة 25 يناير 2011. وقال الدكتور حبيب فياض “هذا أكبر كابوس يمكن أن يواجهه الصحفي بالاختفاء القسري”. واستغرقت عملية الخطف 24 ساعة، وحتى الآن لم يتعرف الدكتور حبيب على الجهة التي اختطفته، لكن يرجح أنها كانت جهة ذات سيادة.

ما هي وجهة نظر حبيب فياض على مواقع التواصل الاجتماعي

بسؤال الدكتور حبيب فياض عن رأيه في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، رد بأن بعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي قد أساءوا للصحافة والإعلام، هذا من خلال تغيير بوصلة الحقيقة بنشر ما هو مزيف وغير واقعي عبر منصات التواصل الاجتماعي، ورغم أنني أعمل في الإعلام منذ أكثر من 14 عامًا، إلا أنه لا يزال يعتقد أن ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو كاذب وغير حقيقي، و لا يمكن الاعتماد على هذه المواقع بشكل عام بمثابة مصدر موثوق لأية أخبار.

حساب تويتر د. حبيب فياض

لدى الدكتور حبيب فياض حساب شخصي على منصة تويتر، وقد تمت سرقة هذا الحساب من قبل ميليشيات بشار الأسد عام 2014، نتيجة هجومه على تصرفات بشار الأسد، لكنه تمكن من استعادته ومتابعته، من خلال هذا الحساب أكثر من 134 ألف متابع من مختلف الدول العربية والغربية، ويكتب في التعريف هذا الحساب “هذه مساحة للتعبير عن الرأي بحرية .. وليس لتفريغ الكراهية والسب، الإهانات والشتائم غير مقبولة للمعارضين والأصدقاء على حد سواء، سبوني لكن لا تهينوا أحدا، حتى لو كان خصمي “.

يعبر عن آرائه الشخصية والسياسية في العديد من القضايا ووجهات النظر السياسية، ويثبت الدكتور حبيب فياض من خلال هذا الحساب أنه تغريدة يرد فيها على جميع الأسئلة الشخصية التي يتلقاها قائلاً

“من أنت لتسألني

في الدين، أنا مسلم شيعي متدين ولدي علاقة شخصية خاصة مع الله.

في حب الوطن أنا لبناني أؤمن بالدولة المدنية والمساواة للجميع.

في السياسة، يتفق معي أنني مع المقاومة ضد إسرائيل حتى الموت.

في الإصلاح أنا ضد كل مفسد مهما كان عاليا وانحيازي للناس فقط.

لمن يسألني من أنت في الدين، أنا مسلم شيعي ورع وديني علاقة فردية خاصة مع الله. في حب الوطن أنا لبناني أؤمن بالدولة المدنية والمساواة للجميع، ثابتي في السياسة هو أنني مع المقاومة ضد إسرائيل حتى الموت، في الإصلاح أنا ضد كل فاسدين مهما بلغ ارتفاعه ومنحازا للناس وحدهم.

– حبيب فياض (FayyadHabib)

يمكنك متابعة هذا الحساب عبر الرابط التالي “”، أو من خلال البحث عن هذا الحساب (FayyadHabib).