فليكس الدوسري السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي أثار جدلًا كبيرًا مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت وسوم تحمل اسمه وتعبر عن مستوى الغضب في الشارع السعودي، على خلفية تجاوزاته القانونية الأخيرة. أنت من خلال سطور المقال المقدمة لك.

فليكس الدوسري السيرة الذاتية ويكيبيديا

فيليكس الدوسري ناشط اجتماعي سعودي يفترض أن يعتنق الدين الإسلامي، يُقدر أنه في الثلاثينيات من عمره، ويعتبر تطبيق Tik Tok و Snapchat الشهير، حيث لديه الآلاف من المشتركين في Snap وتطبيق Tik Tok الخاص به، عُرف مؤخرًا أنه شخص مسيء. إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أهان شخص الرسول الكريم، خلال مشادة مع أحد أتباعه في فيديو بث مباشر، تم خلاله فتح النقاش حول شخصية والدة الرسول الكريم، المؤمنون عائشة رضي الله عنها وهنا بدأت المطالب بقوة في القذف بما يسمى فيليكس الدوسري ومحاسبته، على إهانة هذه الأخيرة لرموز الإسلام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم وابنته عائشة أم المؤمنين.

مقطع فيديو فيليكس الدوسري يهاجم فيه الرسول

هو فيديو بث مباشر يظهر فيه فيليكس الدوسري وهو يحاول ربط القبعة على رأسه وشعره الطويل ويظهر معه أحد زملائه في الفيديو حيث يسأله لماذا تضع القبعة على رأسه رئيس، ليعطيه إجابة يسخر فيها من زوجة الرسول الكريم عائشة، أم المؤمنين، ويصفها بكلمات مهينة ومبتذلة، حيث أكد أنه يقصد سيدة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، إذ قال “يرى أبي عائشة زوجة الرسول”، مبينًا أنه يود أن يرى طعم الرسول صلى الله عليه وسلم في النساء، ويتابع. قائلًا “ابتسم أبي”. هذا بسبب التقويم ” من أجل الخروج عن استهزاء عائشة رضي الله عنها.

حقيقة اعتقال فيليكس الدوسري

نشرت شرطة العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة 20 أغسطس / آب 2023، تصريحات المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض خالد القريدس، تفيد بأن فيليكس الدوسري المتهم بإهانة الرسول الكريم القى القبض، واضطر إلى وضعه في السجن، بعد أن عرض على النيابة العامة بقصد التحقيق في ملابسات القضية والتهم الموجهة إليه، وذلك في أعقاب الضجة الكبيرة والجدل الواسع الذي أثاره، بعد تداول الفيديو الخاص به، والذي تعرض فيه لشخصية رسول الله وكرمه.

بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو، اندلعت موجة من الغضب في الشارع السعودي المحافظ، وبدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مناشدة السلطات العامة في البلاد لفرض أشد العقوبات عليه بسبب جرأته على سيد الكون، حيث تحولت قضية الدوسري إلى قضية رأي عام في السعودية والمجتمع الإسلامي بأسره، كما تضافرت جهود المسلمين للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات غير العادية.

هاشتاغ قصة استهزاء فيليكس الدوسري بالنبي الكريم

ونشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وأطلقوا عدة هاشتاغات لمناشدة الجهات المعنية للتدخل السريع ووضع حد لمثل هذه الفضائح والانتهاكات.

  • “” الهاشتاج، الذي تجاوز فيه عدد المتابعين أربعين ألف متابع، بعد ساعة واحدة من نشر الهاشتاغ، وطالب كثيرون، من خلال هذا الهاشتاغ، بفرض أشد العقوبات على فيليكس الدوسري وصديقه، الذي ظهر معه في الفيديو.
  • “” المرتبة الثانية والتي حققت نسبة تفاعل كبيرة، حيث لا يقبل أحد معصية أحد على نبي الأمة صلى الله عليه وسلم.

فليكس على تطبيق تيك توك

يعد فيليكس الدوسري من المشاهير على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، ويمتلك حسابًا رسميًا بأكثر من مليوني متابع، وهو من الأشخاص الذين يفضلون المحتوى الذي قدمه على الحساب قبله تم سجنه، على خلفية قضيته الأخيرة، وأي شخص يريد رؤية المحتوى يمكنه مشاهدة المحتوى حسابه الرسمي في تطبيق تيك توك، والوصول إلى محتوى “المحتوى”.