ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، من الدول ذات الكثافة السكانية العالية، وعاصمتها برن، ولكن الغريب أن العاصمة ليست المدينة ذات الكثافة السكانية الأعلى، ومن خلالها سنتعرف على ما هي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا.

ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

تعد زيورخ أكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1،383،092 نسمة في عام 2022، وبحلول نهاية عام 2022، شكل سكان المدينة غير السويسريين 32٪ مما يصل إلى 172 دولة مختلفة، وكل هذه للسكان دور في تشكيل شخصية مدينة زيورخ متعددة الثقافات، حيث يقيم 6٪ من الأجانب الذين يسافرون إلى سويسرا في زيورخ، نظرًا لدورها المركزي كمركز اقتصادي، ويشكل الألمان العدد الأكبر، بعدد 33’579 داخل المدينة، ثم الإيطاليين بـ 15’080 والبرتغالي بـ7’826.

منطقة مدينة زيورخ

تبلغ مساحة مدينة زيورخ 87.93 كيلومترًا مربعًا، أو ما يقرب من 33.95 ميلًا مربعًا، وتبلغ الكثافة السكانية حوالي 4700 ساكن لكل كيلومتر مربع (12000 / ميل مربع). المدينة مقسمة إلى 12 منطقة و 34 منطقة. تكتل زيورخ يتكون من مدينة زيورخ، إلى جانب 130 بلدية أخرى. تقع أخفض نقطة لها على ضفاف نهر ليمات، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 392 مترًا فوق مستوى سطح البحر. Uttliberg)، والتي ترتفع 871 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

عدد سكان سويسرا عام 2022

يبلغ عدد سكان سويسرا في العام الجاري 2022 م حوالي 8،726،050 مليون نسمة، وذلك حسب ما تم إحصاؤه يوم الخميس 19 أغسطس / آب 2022 م، بحسب تفاصيل (مقياس العالم) لآخر بيانات الأمم المتحدة، والبلد. سويسرا تحتل المرتبة 101 في قائمة البلدان من حيث عدد السكان.

ترتيب المدن السويسرية حسب السكان

يوجد في سويسرا العديد من المدن، وبالطبع تختلف كل مدينة في الترتيب حسب عدة عوامل، وفيما يلي ترتيب المدن السويسرية حسب عدد السكان/

  • جنيف تقع مدينة جنيف (جنيف) في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد زيورخ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 177،500 نسمة، وكذلك تعتبر المدينة مركزًا مصرفيًا، كما أنها تشتهر بكونها المركز الدبلوماسية مع العديد من وكالات الأمم المتحدة في المدينة، وأسلوبها المعماري جعلها أحد أجزاء موقع التراث في سويسرا.
  • بازل تحتل مدينة بازل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان في سويسرا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 165000 نسمة. أما بالنسبة لاقتصادها، فيتمحور حول الصناعات الكيماوية والمصرفية.
  • برن تحتل مدينة برن المرتبة الرابعة، وهي من بين مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويبلغ عدد سكانها 140228 نسمة، ومن معالمها السياحية منتزه بير بارك، إلى جانب الحدائق والمتاحف والمدينة القديمة.
  • لوزان تحتل مدينة لوزان المرتبة الخامسة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 129273 نسمة، وسكانها يتحدثون الفرنسية.
  • لوسيرن تحتل مدينة لوسيرن المرتبة السادسة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 77491 نسمة.

اقتصاد سويسرا

تأثرت التنمية الاقتصادية في سويسرا ببعض العوامل الجغرافية والمادية والثقافية. في الاعتبار الأول، تمتلك سويسرا كمية صغيرة من المواد الخام، وهطول الأمطار ونوع التربة يحددان نوع وكمية الزراعة إلى حد كبير، بالإضافة إلى حقيقة أن التوسع العمراني والصناعي قد تجاوز مساحة قليلة. الأراضي مناسبة للزراعة، ويستفيد قطاعا التجارة والنقل بشكل كبير من الموقع المركزي للبلاد على طول طرق التجارة الدولية، وقد تعززت السياحة بمناظر طبيعية خلابة واستثنائية، بما في ذلك بحيرات جبال الألب والقلنسوات الجليدية العالية.

في الاعتبار الثاني، فإن عدم قدرة السوق المحلي والصغير في سويسرا على استيعاب الناتج الإجمالي للسكان المهرة والكفؤة قد أجبر الدولة على البحث عن أسواق عالمية، وبالتالي شرح طريقة استيراد المواد الخام وتحويلها وتصنيعها إلى منتجات نهائية ذات جودة عالية وقيمة مضافة عالية تم تصديرها بسعر أعلى كل هذا، جنبًا إلى جنب مع تطوير أنظمة نقل عالية وفعالة، وتأسيس اتجاه السوق الحر، تمكنت سويسرا بشكل عام من الحفاظ على البطالة والتضخم معدلات منخفضة وتحت السيطرة، بالإضافة إلى تحقيق أعلى مستويات المعيشة والدخل لشعبها في العالم.

الموقع الجغرافي لسويسرا

سويسرا دولة جبلية صغيرة تقع في وسط أوروبا، ويقع موقعها الجغرافي بين فرنسا وإيطاليا، وتحدها أيضًا النمسا وألمانيا وليختنشتاين. في الجنوب، لا يوجد سوى عدد قليل من السكان، وبسبب موقعها الجغرافي في وسط عدد من البلدان، لا توجد لغة رسمية محددة في البلاد، لكن السكان يتحدثون لغات مختلفة، بما في ذلك الألمانية السويسرية والفرنسية أيضًا مثل الإيطالي.

الطقس سويسرا

هناك أربعة أنواع من المناخات الأوروبية التي تؤثر على دولة سويسرا، حيث تتأثر من الغرب بانجراف شمال الأطلسي، وتأتي من الكتل الهوائية الرطبة الخفيفة، بينما يصلها الهواء البارد والجاف من المناطق الشمالية للقطب الشمالي.، والهواء القاري القادم من الشرق يجلب الهواء جافًا، وأكثر برودة في الشتاء وأكثر دفئًا في الصيف، ويهب الهواء الدافئ والرطب نسبيًا شمالًا، وقد أدى اختلاط كل هذه الكتل الهوائية فوق سويسرا إلى تكوين أنماط الطقس التي تتغير وفقًا للكتل الهوائية، ولكن لديهم أيضًا فرقًا كبيرًا في درجة الحرارة.تتساقط الأمطار نتيجة للتضاريس المحلية.

نبذة عن سويسرا

كانت سويسرا من الدول القديمة، بل إنها عاشت الحربين العالميتين الأولى والثانية، لذلك هناك الكثير من المعلومات المتعلقة بها، وفيما يلي بعض منها

  • ترجمة الاسم الانكليزي لسويسرا هو (سويسرا) وهو الاسم الأقدم للشعب السويسري، ولكن هناك أسماء أخرى منتشرة في جميع أنحاء البلاد منها (La Suisse) بالفرنسية و (Die Schweiz) في ألمانيا، وغالبًا ما يتم استخدام اسمها اللاتيني أيضًا، وهو (Confoederatio Helvetica)، والذي يمكن اختصاره إلى (ch)، والذي يُستخدم في مجال رمز الإنترنت الخاص بالبلد.
  • يعتبر علم سويسرا من أشهر الأعلام حول العالم ويتكون من صليب أبيض على خلفية حمراء، وعندما تزور البلد ستراه في كل مكان.
  • سويسرا بلد غير ساحلي تمامًا، أي ليس لديها خط ساحلي، ولكن تحدها خمس دول (فرنسا، ألمانيا، النمسا، ليختنشتاين، إيطاليا)، وعلى الرغم من ذلك، يتميز جنوب البلاد بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​إلى بدرجة كبيرة وجدير بالذكر أن الساحل الإيطالي يبعد أقل من 200 كيلومتر عن حدود الدولة.
  • تعتبر سويسرا من أعلى الدول في أوروبا، حيث تحتوي على وجه التحديد على 208 جبال تمتد على مساحة تزيد عن 3000 متر.
  • أهم ما يميزها وجود البحيرات المتلألئة، فهي موطن لأكثر من 7000 بحيرة، والجدير بالذكر أن بحيرة جنيف في الغرب هي بلا شك الأكثر شهرة.