موعد قرعة كأس أمم افريقيا 2023 ، التي تم تأجيلها من موعدها حيث كان من المقرر أن تقام في 25 يونيو 2023 الموافق الجمعة مع العلم أن قرعة كأس الأمم الأفريقية لم تكن هي واحدة فقط تم تأجيلها من موعدها المحدد، بل تم تأجيل البطولة، كما ستتناول بطولة كوبا أمريكا وأوروبا موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية وأسباب تأجيل القرعة من الموعد الذي حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

سبب تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون، مبررا أن سبب تأجيل هذه البطولة هو تفشي فيروس كورونا، واللجنة المنظمة المحلية في ولاية، ووافقت الكاميرون على طلب التأجيل للسبب المذكور بالاتفاق مع الاتحاد الأفريقي على موعد جديد لقرعة كأس الأمم الأفريقية.

موعد قرعة كأس أمم افريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد المحدث لسحب قرعة الأمم الإفريقية لموسم 2023-22 في 17 أغسطس 2023 الموافق الثلاثاء المقبل في الكاميرون، الجدير بالذكر أن السحب سيبدأ الساعة 800 مساءً بتوقيت مصر.

القنوات التي ستبث قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023

حصلت على حقوق بث قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023، علما أن قناة بي إن سبورت هي الناقل الحصري الوحيد لقرعة كأس أمم إفريقيا على نايل سات وسهيل سات، وكذلك على عرب سات، والاتحاد، ستنقل كرة القدم الأفريقية قرعة كأس الأمم الأفريقية على قنوات اليوتيوب الرسمية.

تردد قنوات بي ان سبورت الرياضية

قنوات بي ان سبورت متخصصة في اخبار الرياضة وتعمل على بث المباريات المحلية والعالمية مباشرة بجودة عالية، هناك بعض المباريات التي يتم بثها مفتوحة وأخرى مشفرة حسب الحدث الرياضي، يمكنك ضبط ترددات قنوات بي ان سبورت الرياضية من خلال الترددات التالية

  • تردد قنوات بي إن سبورت على النايل سات
تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة المشاهدة
12245عمودي275002/3عالية الدقة
16699عمودي275002/3عالية الدقة
  • تردد قنوات بي ان سبورت سهيل سات
تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة المشاهدة
11547عمودي275002/3عالية الدقة
11566أفقي275002/3SD
11642أفقي275002/3عالية الدقة

ما نظام قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023

وتتكون كأس أمم إفريقيا من 24 فريقًا، مقسمة إلى 4 مستويات، وفي كل مستوى 6 منتخبات، وسيتم توزيع المنتخبات في هذه المجموعات بناءً على تصنيف الفيفا الذي تم الإعلان عنه في أبريل 2023، مع العلم أن المنتخب الوطني، ستكون الكاميرون في صدارة مجموعتها بناءً على التصنيف الذي حصل عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستستفيد أيضًا من كونها البلد المضيف للبطولة من خلال وضعها في صدارة ترتيب المجموعة.

ما هو ترتيب منتخبات كأس الأمم الأفريقية 2023

وتتكون كأس أمم إفريقيا من 24 فريقًا، يتم وضع هذه المنتخبات في أربعة مستويات قبل القرعة، وكما قلنا أن المستوى يحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم، علمًا أن هناك أربعة منتخبات عربية مصنفة ضمن المستوى الأول، وهي الجزائر والمغرب وتونس وفي المستوى الثاني منتخب مصر ومنتخب وطني وفي المستوى الثالث منتخب موريتانيا وفي المستوى الرابع منتخب السودان ومنتخب جزر القمر.

من مستويات قرعة كأس امم افريقيا 2023

أربعة مستويات يتم فيها تصنيف الفرق في كأس أمم إفريقيا، ويتم تحديد هذه التصنيفات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم توزيع الفرق بناءً على هذه التصنيفات في المجموعات الست، حيث يوجد أربعة فرق في كل مجموعة، مع العلم أن الكاميرون يصنف الفريق في المستوى الأول، وسيلعب بناءً على هذا التصنيف لأنه مضيف هذه البطولة.

أهم المنتخبات العربية المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023

وتشارك الجزائر المدافعة عن اللقب في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي فازت بها في النهائي بهدف رياض محرز على حساب السنغال، كما تشارك تونس في هذه البطولة برفقة المغرب والفراعنة (مصر)، المشاركة في هذه البطولة، علما أن منتخب مصر هو الفريق الذي فاز بلقب هذه البطولة هو الفريق الأكثر ترتيبا في هذه النسخة بالمستوى الثاني وليس المستوى الأول.