زيارة عاشوراء مكتوبة ، قد يتساءل عنها الكثير من الناس أو يسمع عنها، خاصة مع اقتراب عاشوراء، والتي يتم تداول هذه الكلمة بها كثيرًا، عاشوراء هو أحد الأيام العظيمة والمباركة التي خصها الله بمزايا وخصائص لا توجد في سائر الأيام، فهي من الأيام التي تستحب فيها الحسنات، وفي يوم عاشوراء، حدثت أحداث تاريخية كثيرة دفعت الشيعة إلى تقديسها وأخذها يومًا خاصًا بها. لهم بالأشياء التي صنعوها وابتكروا فيها.

مفهوم زيارة عاشوراء

قبل الإطلاع على زيارة عاشوراء المكتوبة الكاملة، سيتم تحديد ما هي زيارة عاشوراء، أو زيارة المنطقة المقدسة، وهي إحدى الزيارات التي أبلغ عنها الشيعة لزيارة الحسين بن علي في يوم عاشوراء، و وهي تشبه الصلاة بإيقاع وحنان، وتنسب إلى صاحب الزمان وأحد أئمة الشيعة الاثني عشر، وفيه يبدأ بالسلام على أنبياء الله وأولياء دينه، ثم السلام على الحسين بن علي -رضي الله عنه- ثم يصف خصائص الحسين وسيرة حياته ونهجه قبل حركته يوم عاشوراء، ويصف ثورة الحسين وشرح طريقة استشهاده وشرح طريقة استشهاده، المصائب التي حلت بمدينة كربلاء، وفي النهاية تنتهي بالتوسل والدعاء للأئمة، وهذا الشرك لا قدر الله، وإسناد هذه الزيارة لصاحب الزمان محل خلاف بين الشيعة.

زيارة عاشوراء مكتوبة

زيارة عاشوراء الكاملة المكتوبة من الأمور التي يبحث عنها الشيعة، وقد يخطئ الكثير من المسلمين في البحث عنها أو التشبه بالشيعة بالدعاء لها، العلم والحكيم هو الذي يتضرع بما ورد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ويترك هذه الأدعية ويتخلى عنها، إذ يبدأ الشيعة زيارة عاشوراء المكتوبة كاملة بقولهم

  • السلام عليك يا أبا عبد الله السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين ابن الولي السلام عليك يا ابن فاطمة. يا نساء العالمين، السلام عليكم عطار الله وابن الانتقام والوتر الحركي، السلام عليكم وعلى النفوس التي ماتت لكم جميعاً سلام لي الله إلى الأبد، ويبقى ليلا ونهارا.
  • يا أبا عبد الله، يا أبا عبد الله، يا أريزا عظيمة ولا تطاق، وكبيرة هي مأساتك لنا ولكل أهل الإسلام، ومأساة لا تطاق وكبيرة في السماء على كل أهل السماء، لعنة الله على الأمة أسست أساس الظلم والظلم. على اهل البيت، ولعن الله الأمة دفتكم من مكانتكم وأزالتكم من المرتبة التي وضعوا الله فيها، وقد لعن الله الأمة التي قتلكم، ولعن الله من مكنهم من قتالك.
  • وينتهي بهم الأمر بشتم الصحابة الكرام وسبهم، ويخاطبون الحسين والأئمة بقولهم
  • يا آلن خطأ خطأ صحيح أمامي الجدار محمد محمد علي ذلك فاخر موضوع مادة، يا آلن الصباح طين جحدت حسين علي قطلة فشيت فبيت فتابت يا النهم قدم.
  • السلام عليك يا أبا عبد الله، وعلى النفوس التي أصابتك بفنائك. السلام على الحسين وعلي بن الحسين وأولاد الحسين ورفاق الحسين.
  • اللهم اول شخص انت ظلمني وابدأ بسبه اولا ثم الثاني والثالث والرابع اللهم العن على ف.عبدالله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد والشمرا ابو سفيان الزياد ومروان الى يوم القيامة.
  • O Outlook Outlook علي مصبهم الشكريين الثناء، الحمد لله علي العظيم، يا أرزقني الشفاعة اتهم الحسين الفرفد فالبت اتخذ خطوات وأقوى الصحابة مع حسين حسين مجرد أولئك الذين بزلفا محجهم جوهر.
  • الدعاء بهذا الدعاء أو تبنيه لا يجوز ولا يصح لأنه يشمل الشرك بالله والمعصية، والتعدي على حدود الله.

ما هو دعاء زيارة عاشوراء

سبق وتحدثنا عن زيارة عاشوراء الكاملة المكتوبة، أنها من الأشياء التي اخترعتها المذهب الشيعي، وتعتبر كفرًا وشركًا بالله تعالى بسبب تمجيده وتمجيده لغير الله تعالى، و لما تحتويه من لعنة وسب لكثير من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – رضي الله عنهم، لذلك على المسلم عدم نشر مثل هذه الأمور، وأن تجنبهم مطلقاً، تجنباً للوقوع في الكبائر وما حرم الله تعالى، ومن أراد أن يصلي يوم عاشوراء ليشكر الله تعالى على نعمه، ولأنه أعز المؤمنين به وانتصار نبيه على أعدائه، فالأحرى الدعاء من الدعاء، عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أو الدعاء بأي دعاء صالح لا فيه معصية أو معصية، في حدود الله عز وجل، وعدم قطع صلة الرحم، ونذكر من الأقوال المأثورة في الدعاء ما يلي

  • اللهم ربنا الحمدلله أنت خالق السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيها ولك الحمد. أنتم نور السماوات والأرض ومن فيهم، أنت الحق، كلامك هو الحق، وعدك حق، ولقائك حق، والسماء حق، والنار حق، والساعة هي. صحيح الله لك أسلمت، وفيك آمنت، وفيك جادلت، وفيك حكمت، فاغفر لي ما فعلته، ما أخرته، ظللت سرا، وأنا عرفت، وما تعرفه أفضل مني، لا إله إلا أنت.
  • اللهم اسألك من كل خير عاجلا و آجلا ما تعلمته منه و ما لم اعرفه و أعوذ بك من كل شر عاجلا و آجلا ما تعلمته منه و ما لم أفعل. اعلم اللهم إني أسألك خير ما سأله عبدك ونبيك منك، وأعوذ بك من شر ما أعوذ به عبدك ونبيك اللهم. أسألك الجنة وما يقربني إليها من كلام أو فعل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأسألك أن تجعل كل أمر تقضي به. بالنسبة لي جيد.

أجمل دعاء لزيارة عاشوراء

كما ذكرنا في ما سبق أن دعاء زيارة عاشوراء، وزيارة عاشوراء، من الأمور المستحدثة، التي تحتوي على الكفر والشرك، والضلال مما هو صحيح، وفيه إثم أكبر وأعظم، ولغير الله تبارك وتعالى فهذا من الشرك العظيم والعياذ بالله، ونقدم لكم في الدعاء الآتي الحسن الدعاء الذي يمكن للمسلم أن يدعوه يوم عاشوراء، والدعاء هو

اللهم ارحمك رحمتك واكرمك يا عظيم اسألك الرحمة بعبدك الضعيف واسألك نعمة على عبدك المسكين انت غني وانت كريم وكريم، وبارك لي من كرمك، وارضي معي في الدنيا والآخرة، برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.