وصلتني دعوى من مسابقة الحلم 2023 ، متكررة للغاية بعد أن زادت الرسائل التي تصل إلى كثير من الأشخاص على هواتفهم المحمولة لإخبارهم بأنهم فازوا في مسابقة الأحلام الشهيرة لقناة mbc السعودية والتي تمنح جوائز مالية ضخمة لـ الفائزون بالمسابقة، ومن خلالها سنتعرف على حقيقة وتفاصيل هذه الرسائل التي تطلب بيانات الأفراد، كما سنتعرف على معلومات مهمة حول مسابقة الحلم.

حول مسابقة الحلم

مسابقة الحلم هي أكبر مسابقة في العالم العربي، حيث يشارك فيها أعداد كبيرة من الناس من مختلف الدول العربية كل عام، وهذه المسابقة تابعة لقناة MBC في السعودية، ويقدمها الصحفي مصطفى الأغا من خلال برنامجه “صدى الملاعب”، وطبيعة عملها تكمن في رسائل المشاهدين، حيث توفر المسابقة أرقام هواتف لجميع الدول العربية ليتمكن مشاهدو البرنامج من تلك الدول من إرسال رسائلهم من أجل المشاركة في الحلم، ويحصل الفائزون بالمسابقة على جوائز إجمالية تصل إلى 3،500،000 دولار كل عام. عبر شاشة MBC.

وصلتني دعوى من مسابقة الحلم 2023

يتساءل الكثير من الناس عن حقيقة الرسائل التي يتلقونها من مسابقة الحلم تخبرهم أنهم فازوا بالمسابقة ثم يطلبون منهم بعض البيانات الشخصية مثل حساباتهم المصرفية وغيرها، والحقيقة أنني أوضحت أن هذه رسائل خاطئة، وأنه يتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة الحلم مباشرة على شاشة القناة فقط، ونصحت المتابعين بتجاهل تلك الرسائل وأكدت عدم مسؤوليتها عن تلك الرسائل المجهولة.

تعرف على كم عدد المشاركين في مسابقة الحلم 2023

يمكن العثور على عدد المشاركين في مسابقة الحلم عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى موقع ويب “Dream Contest”.
  • اختر رمز الدولة للمشترك.
  • أدخل رقم هاتف المشترك.
  • انقر فوق “اشترك الآن”.
  • سيظهر الرقم الذي يتم إرسال رسالة الاشتراك إليه وسعر رسالة الاشتراك.

طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم 2023

مسابقة الحلم تدخل باستخدام الهاتف المحمول، ثم اتبع الخطوات التالية

  • إرسال رسالة تحتوي على كلمة “حلم” أو “دريم” إلى رقم بلد المشترك.
  • أجب بشكل صحيح على السؤال الذي تم إرساله إلى المستخدم.
  • تسجيل بيانات المشترك وبالتالي المشاركة في مسابقة الحلم والدخول في السحب.

ما هي أرقام مسابقة الحلم 2023

توفر مسابقة الحلم ارقام لكل دولة عربية يمكن من خلالها الاشتراك فى المسابقة. وهنا نستعرض أرقام بعض الدول العربية، وكذلك الرقم الدولي الذي يمكن من خلاله الاشتراك في المسابقة من جميع أنحاء العالم

دولةأرقام الاشتراك
السعوديةشبكة الاتصالات السعودية على الرقم 858888. شبكة زين على الرقم 755505.
الأردن

شبكة زين 94099.

شبكة Orange 94099.

الإمارات العربية المتحدة

شبكة اتصالات 5544.

شبكة du في 3636.

العراقشبكة زين في 2770. شبكة آسياسل 2266.
الكويتشبكة زين على الرقم 4242. شبكة Ooredoo على الرقم 4242.
تونسشبكة Ooredoo على الرقم 85819. شبكة Orange على الرقم 85819.
مصرشبكة فودافون على 95458 أو 95450. شبكة اتصالات على 95458 أو 95450.
إلى منMTN في 2622. Sabafon في 5222.
الرقم الدولي008821622775627

أوقات الاشتراك في مسابقة الحلم

تستمر مسابقة الحلم على مدار العام ؛ بحيث يكون هناك عدد من الفائزين على مدار العام ؛ وبالتالي، يتم تنفيذ أكثر من عملية سحب لمعرفة الفائز، وبعد كل انسحاب، تبدأ المشاركة في السحب التالي للمسابقة، في نهاية العام يكون السحب الأخير الذي يتم فيه الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى وهي جائزة المليون دولار، ثم الانتظار حتى بداية المسابقة في العام الجديد.

كم مدة مسابقة الحلم

وتستمر مسابقة الحلم قرابة 11 شهرًا، حيث تبدأ المنافسة مع بداية العام الميلادي وتنتهي بنهايته، وعندها يتم الإعلان عن الفائزين، وتكون المشاركة خلال فترة تعليق المسابقة بلا فائدة، القيمة، وتم افتتاح المشاركة في المسابقة هذا العام في 1 فبراير 2023 م وستنتهي في يوم 30 ديسمبر 2023 م.

تنزيل تطبيق مسابقة الحلم

ابتكرت قناة MBC تطبيقًا خاصًا لمسابقة الأحلام لتقريب المشتركين من المنافسة ؛ حيث يعرض التطبيق مقاطع فيديو للفائزين السابقين، ويتم إرسال تنبيهات المنافسة للمشاركين من خلال التطبيق الذي أصبح متاحًا على متجر Google Play ويمكن تنزيله “”.

كيف يمكنني ان اعرف اني فزت في مسابقة الحلم

كما ذكرنا سابقًا، لا سبيل لمعرفة الفوز في مسابقة الحلم إلا بإعلان الفائزين مباشرة على MBC. حيث يتم الاتصال بهم من قبل الإعلامي مصطفى الأغا، ثم يتلقى الفائز اتصالاً من مسؤولي المسابقة لبدء إجراءات استلام الجائزة.