الشيخ صالح الفرحاني السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي تصدّر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مع اقتراب عاشوراء (العاشر من محرم) وهو الشيخ صالح الفرحاني على السيرة الذاتية وماهي تعاليمه وتعليماته بخصوص عاشوراء هذا ما سنزودكم به في سطور هذا المقال مقدم لكم.

الشيخ صالح الفرحاني السيرة الذاتية ويكيبيديا

الشيخ صالح الفرحاني هو شيخ ديني عراقي يعتنق الدين الإسلامي ومن أشهر مشايخ المذهب الشيعي، اشتهر بأسلوبه الخاص في إلقاء الخطب الشيعية والحسينيات، وخاصة الحسينيات الجعفرية التي يؤديها في شهر محرم وأثناء ذكرى عاشوراء، ولطالما لعب الدور الأبرز في ترسيخ قواعد الثقافة الشيعية، وأوضح بشكل دائم أن الإمام الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنة، بحسب ما ورد عن الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وأن جهاده واستشهاده في كربلاء هو سبب وصول تعاليم وأسس الدين الإسلامي الصحيح إلينا.

حول الشيخ صالح الفرحاني في عاشوراء

والمراد بعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم بالتقويم الهجري، وعاشوراء هو اليوم الذي أنقذ الله فيه نبيه موسى عليه السلام من غطرسة فرعون وأغرقه في البحر، ويصادف يوم عاشوراء اليوم الذي قتل فيه حفيد رسول الله وأحد عشائره في أرض كربلاء.

كما أكد الشيخ صالح الفرحاني أن منابر الحسيني تعمل على مدار العام على تثقيف الناس وإرشادهم إلى الصراط المستقيم، ونشر الوعي الديني من خلال سرد قصص آل رسول الله – صلى الله عليه وسلم. له. الحسين بن علي رضي الله عنهم في ذكرى استشهاده في ارض كربلاء المقدسة.

يوم عاشوراء للشيعة

والشيعة يعتبرون يوم عاشوراء يوم حداد وتقام فيه منابر الحسينية التي نصبها كبار الدعاة والعلماء الشيعة.

وهناك طقوس خاصة للشيعة في يوم عاشوراء، تتمثل في الرادود الذين يرددون عبارات رثاء للجماهير المتجمعة في كربلاء، ليبدؤوا بالصفع حزنا على وفاة الإمام الحسين.