ما قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات كاملة ، المسلسل الأردني الذي تصدرت الأوساط البحثية في العالم العربي مؤخرًا، ويبحث كثيرًا عن قصة العمل، وأسماء أبطاله، ومن خلال هذا المقال سأقدم لكم القصة الكاملة لسلسلة مدرسة الروابي للبنات.

مسلسل مدرسة الروابي للبنات

المسلسل الأردني، مدرسة الروابي للبنات، إخراج وتأليف الفنانة الأردنية تيما الشوملي، ومسلسل الشباب الأردني الدرامي “+16”، ويعتمد عمل المرأة على بطولة نسائية، وإخراج وتأليف سيدات. وهي ثاني دراما أردنية تعرض على المنصة الدولية.

ما قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات كاملة

بعد عرض أولى حلقات المسلسل الأردني، مدرسة الروابي للبنات، بدأ البحث عن القصة الكاملة للمسلسل، بسبب الجدل الواسع الذي أحدثه المسلسل، اتفقت الطالبة نوف ومجموعة الفتيات على تنفيذ سلسلة من الخطط الجريئة وخطة الانتقام تشمل مديرة المدرسة لأنها لا تعاقب الفتيات المتسلطات.

تيما شوملي السيرة الذاتية

تيما الشوملي مؤلفة ومخرجة المسلسل الأردني مدرسة الروابي للبنات، ممثلة وكاتبة ومنتجة أردنية. ولدت في 6 مارس 1985 في عمان. اشتهرت في عالم الكوميديا ​​في الأردن، وتميزت بجرأتها أمام الشاشة وقدرتها على فضح المجتمع، تحب تيما الفن منذ طفولتها خاصة الكتابة والإخراج، كانت تصور من خلال كاميرا فيديو منزلية صغيرة، وبدأت تيما عملها الكوميدي الأول في مسيرتها الفنية، البرنامج الكوميدي “إذاعة بكها” عام 2011، ثم بدأت عملها الخاص، برنامج “Fe Mel” عام 2012، وهو برنامج كوميدي وكوميدي وساخر من انتاج الشركة، “فيلم” بالتعاون مع شركة “خرابيش”، ثم تطور مسلسل “في مايل” إلى عدة مواسم تم بثها على منصة اليوتيوب، وتم عرض مواسم جديدة للبرنامج في أعوام 2012 و 2012 و 2016.

أسماء طاقم مسلسل مدرسة الروابي للبنات

جاء ممثلو المسلسل، مدرسة الروابي للبنات، إلى المرأة العربية وكان على النحو التالي

  • أندريا تايا.
  • ركين سعد.
  • نور طاهر.
  • سلسبيل.
  • مرحبا مصطفى.
  • جوانا برود.
  • نادرة عمران.
  • ريم سعادة.
  • ديانا رحمة.

ما تقييمات مدرسة الروابي للبنات

بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل مدرسة الروابي للبنات أثار الكثير من الجدل والنقد، وشن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونقاد الفن هجومًا على المسلسل، وانتقدوا المشاهد والأفكار، وكلمات مبالغ فيها، واعتبرها البعض غير جديرة بالمجتمع الأردني، وقال الناقد علي الطولية “نحن أمام صدمة ثانية بعد مسلسل الجن الذي عرضته نتفليكس قبل عامين، والتي أثارت اعتراضات واسعة على وقفه بقرار قانوني “، كما هاجمت الصحفية نوال مجدي الدراما بسبب شرح طريقة عرض المشكلة، والتي لا تخلو من الجرأة المفرطة، وأضر المسلسل بصورة الطالبات في المدارس الأردنية. من خلال تقديم رابط الشتائم باللغة الإنجليزية والاقتراحات غير المقبولة، حيث رأى آخرون أن العمل لم يرتفع ليعرض على منصة عالمية، وجاء أقل من التجربة الأردنية الأولى التي تم عرضها على منصة نتفليكس، ولكن في النهاية استطاع المسلسل أن يعرض قضايا الفتيات المراهقات بشكل جديد وبصورة غير مسبوقة في الدراما الأردنية دافع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الصورة الاحترافية المقدمة والمستوى الفني والبناء الدرامي للفيلم. قصة.