أروع صور الصلاة على النبي 2023 ، من أكثر الصور التي يطلبها المسلمون على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتمكنوا من تبادلها فيما بينهم و نذكر بعضنا البعض بالدعاء على النبي وضرورة ذلك، لقد أوصى بها الإسلام وأعطاها أجرًا عظيمًا، فيزيد المسلمون صلاتهم على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وفي هذا المقال سيقدم أروع صور الصلاة على النبي.

ما فضل الصلاة على النبي وقيمتها

قبل المرور بالصور الخاصة بالصلاة على النبي، لا بد من بيان فضل الصلاة على النبي وقيمتها. وهو صلى الله عليه وسلم، إذ مضى ثلاث ليالٍ من الليل، قام وقال أيها الناس، اذكروا الله، اذكروا الله. قال ماذا تريد قال قلت ربع، قال ما شئت، إذا زادت، فهذا أفضل لك. قلت نصف، قال ما شئت، من أجلك قلت أصلي لك كل صلاتي، قال ثم يعتني همك ويغفر لك ذنوبك، وفضلا عن الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – أنها سبب في كفاية الهم ومغفرة الذنوب ومرتبة، ومن صلى على رسول الله مرة واحدة صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم عشر مرات، ورفعه عشر درجات، وبارك الله بالدعاء على النبي، كثر الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- مغفرة الزلات، وكفارة عن. الذنوب وجواب الدعاء، وفيه إشباع الحاجات ونيل رضا رب الأرض والسماوات.

أروع صور الصلاة على النبي 2023

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز {إن الله وملائكته صلّوا على نبيّك يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلّمه} الأمر بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم – في القرآن الكريم واضح وصريح، وحتى في السنة النبوية علم النبي – صلى الله عليه وسلم – بفضائل الصلاة عليه، – صلى الله عليه وسلم- في القلب، وهو من أشرف العبادات وأحد أسباب الهداية للخير، وسببًا لاستجابة الدعاء، وفي الصور التالية سيتم عرض الصلاة على النبي 2023، حتى يجد المسلم فيها أروع صور الصلاة على النبي

افخم صور الدعاء على الرسول

الصلاة على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من أعظم الحسنات التي يقوم بها المسلم، ويجب على المسلم إذا ذكر الرسول أمامه وصلى عليه، القيامة وظهور الدرجات في الجنة وكذلك الرد على الدعاء ومغفرة الذنوب فيجب على المؤمن أن يكثر من الصلاة لرسولنا الكريم ونقدم لكم أروع صور الصلاة على النبي، على النحو التالي

من اشكال الصلاة على الرسول

بعد المرور بصور الدعاء على الرسول – صلى الله عليه وسلم – ستوضح صيغ الصلاة على النبي فيما يلي، الدعاء على النبي – صلى الله عليه وسلم – من أعظم العبادات، وعبادات عظيمة، الدعاء مفيد للمسلم في الدنيا والآخرة، وفي صور الدعاء على النبي، وردت عدة صيغ صحيحة، ولعل أفضلها ما قاله أهل العلم، والصيغتان اللتان علمهما رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه الكرام

  • الصيغة الأولى عن الصحابي العظيم طلحة عبيد الله – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال (قل اللهم صل على محمد وعلى محمد). آل محمد كما صليت لإبراهيم وآل إبراهيم بأنك أنت المحمود والعظيم والصالح. محمد وآل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، فأنتم جليلون ومجدون.
  • الرواية الثانية ورد في حديث أبي حامد السعدي بقوله يا رسول الله كيف نصلي لأجلك قال قل اللهم صل على محمد ونساءه ونسله، كما صليت إلى الإبراهيم، وصلى على محمد ونسائه وذريته، كما باركت إبراهيم، أنت حميد مجيد. “
  • وقد قال أهل العلم أن على المسلم أن ينوع في أشكال الصلاة على النبي، وهذا من السنة النبوية الشريفة، فلا يلزم أن يصاغ ويتخلى عن غيرها، فيأتي بجميع أشكالها ليحصل عليها. اعظم نفع ان شاء الله.

أجمل ما يقال في الصلاة على النبي

من خلال بحث المسلمين عن صور الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – سيجدون أروع ما قيل عن الصلاة على النبي، وقد وردت في ذلك كثير من البركات المشيدة والجميلة، الدعاء على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نذكر ما يلي

  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم على عدد حروف القرآن حرفًا، وعدد الملائكة صفًا، وعدد كل صف ألف، عدد الرمل والذرة بالذرة وعدد ما تشمله معرفة الله وقلمه يجري معه ونفذ حكمه في أرضه وبحره وبقية خليقته.
  • اللهم صل وسلم على صاحب الخلق العظيم، والمصير العظيم الذي أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، والذي انضم إلينا في خلقه وعلمنا. بأخلاقه، وإحيائنا فينا وفي أمته هذه المعاني يا كريم.
  • اللهم صل على محمد من الرمل والحصى، في إسطبل الأرضين، الشرق والغرب، في السهول والجبال، من يوم خلق العالم إلى يوم القيامة، كل يوم ألف مرة.
  • وقال أحد السلف في الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – في أن العبادة تتنافس المؤمنين الصالحين والمطيعين، وفي كثرة الدعاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه – يتنافسون فكن واحدا منهم.

أفخم الصور والتصاميم في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم

لمزيد من صور الصلاة على الرسول أروع الصور والتصاميم فيما يلي في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم

أروع العبارات المكتوبة في الصلاة على الرسول

بعد عرض العديد من صور الصلاة على الرسول لا بد من ذكر أروع العبارات المكتوبة في الصلاة على النبي

  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، صلاة تحل عقدي، ويزول كربي، ويمح ذنبي، ويشبع حاجتي.
  • وصلى الله وسلم على أشرف الخلق سيد المرسلين وسيد الميزانين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، صلاة تكون لنا سبيلا للتقرب إليه، وتأكيدا لمحبته، وباب لقائنا عليه، وهدية تقبل بين يديه، وليكن السلام على هذا النحو إلى الأبد، ويرضي بأهله وأصحابه السعداء، ويملأنا بثياب الرضا.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله، عدد حروف القرآن حرفًا حرفًا، عدد حروف كل حرف ألف، عدد الملائكة صفًا صفًا، عدد كل صف ألف ألف. وعدد الرمل والذرة بالذرة وعدد ما تشمله معرفتك وقلمك يعمل بها وينفذ بها. قاعدتك في حوض السباحة الخاص بك، والبحر الخاص بك، وبقية خلقك.