زوج ريا أبي راشد السيرة الذاتية ،من الاسئلة التي يبحث عنها محبو ريا ابي راشد مقدمة برنامج “سكوب مع راية” ويتساءل الكثيرون عن هوية الرجل الذي يعيل زوجته في حياتها المتتالية نجاح، ودائما ما تتحدث ريا ابي راشد عن دعم زوجها لها في ظروف عملها، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال المقدم لكم معلومات عن زوج ريا ابي راشد وهو ريا ابي راشد وكل المعلومات عنها، و سنعرض لكم حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ريا ابي رشد السيرة الذاتية ويكيبيديا

ريا أبي راشد مذيعة ومقدمة برامج وصحفية ومنتجة لبنانية على شبكة MBC منذ عام 2003، ولدت ريا أبي راشد في 12 مايو 1977، بدأت ريا شهرتها في العالم العربي من خلال تقديم برنامج سكوب مع ريا، تستضيف ألمع نجوم هوليود، وفي عام 2010 بدأت في تقديم برنامج المواهب الشهير، موهوب العرب، برفقة مغني الراب السعودي قصي خضر، بدأت ريا حياتها كصحافية في بيروت قبل انتقالها إلى السعودية عام 1999، وحصلت على بكالوريوس في الاقتصاد، ودرجة الماجستير في السينما، ودرجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر بلندن، وتتحدث ريا عدة لغات. ومنها “الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية”، بالإضافة إلى إجادتها لغتها الأم العربية، جدير بالذكر أن راية لديها حوارات أخرى مع أهم الفنانين العرب أيضًا، مثل “عمر الشريف ويوسف شاهين وراغب علامة وكاظم” الساهر “، كما أجرى مقابلات مع أشهر نجوم السينما الهندية” بوليوود “مثل سلمان خان وأميتاب باتشان وأيشواريا راي باتشان وشاروخان.

زوج ريا أبي راشد السيرة الذاتية

زوج ريا أبي راشد هو فاليريو كامارانو، صحفي ورجل أعمال إيطالي اعتنق المسيحية. هو في الخمسينيات من عمره، تزوج في البداية من الممثلة البريطانية فانيسا كيربي، وبعد انفصاله عنها التقى بريا أبي راشد في إحدى الحفلات التي حضرها كأخ وزوج صديقتها، ونشأت بينهما قصة حب، وتزوج الاثنان عام 2011 في موعد أقصاهما، حفل زفاف في روما بإيطاليا، وأنجبا ابنتهما “لولا” بعد خمس سنوات من الزواج في عام 2016، وتجدر الإشارة إلى أنها تتحدث دائمًا عن دعم زوجها لها في مسيرتها الفنية وعملها، وتقول “وراء كل الأم العاملة هي زوج داعم ومحبة وصبور مثل زوجي “.

تقديم ريا ابي راشد في المهرجانات العالمية

تقدم ريا أبي راشد، كل عام، تغطية كاملة لأهم حفلات توزيع الجوائز ومهرجانات الأفلام العالمية، على النحو التالي

  • حفل الأوسكار.
  • حفل توزيع جوائز جولدن جلوب.
  • حفل توزيع جوائز كان.
  • حفل توزيع جوائز فينيسيا وبرلين الدولي.

كما تعاونت راية مع العديد من القنوات الفضائية كصحفية للمشاهير منها

  • امريكان انترتينمنت الليلة.
  • تلفزيون سويس سترات.
  • الألمانية Zdf.
  • الاسترالية Orf.
  • Telecine البرازيلي.

يشار إلى أن ريا أبي راشد استضافت البرنامج الاقتصادي الأسبوعي العالمي للأعمال، والذي تم بثه على قناة CNBC في أوروبا وآسيا، و PBS في أمريكا والعربية في العالم العربي، واستضافت مسابقة أمريكان أيدول في دبي وإطلاق عالم فيراري في دبي أبو ظبي.

أهم انجازات ريا ابي راشد

تدور إنجازات ريا أبي راشد حول كونها أول محاورة عربية اقتحمت كواليس نجوم السينما والموسيقى في عالم هوليوود. بعد حصولها على درجة الماجستير في الصحافة المرئية في لندن، بدأت في إعداد وتقديم برنامج “Scoop with Raya” في عام 2005، من خلاله أجرت ريا مقابلات مع أشهر نجوم هوليوود، حتى أصبح برنامج Scope من أهم إنجازات ريا التي استطاعت وضعها في عالم الصحافة والتلفزيون في هوليوود، وأجرت ريا مقابلات مع أشهر نجوم الفن والسينما في هوليوود مثل توم كروز وفان ديزل وذا روك وليوناردو دي كابريو وكريس ويلسون، إدريس إلبا، سكارليت جوهانسون، أنجيلا جولي، جورج كلوني، براد بيت، نيكول كيدمان، وغيرهم الكثير “، ومن الجدير بالذكر أن ريا فازت بجائزة الشخصية التلفزيونية المفضلة عن اختيار أطفال Nickelodeon في أبوظبي عام 2022.

حساب إنستغرام ريا أبي راشد

اشتهرت ريا أبي راشد بتفاعلها المستمر على موقع التواصل الاجتماعي لمحتوى إنستجرام، من خلال نشر صور من مظهرها، وتبادل الجمهور صوراً من حياتها الشخصية وصور مع زوجها وابنتها التي تعمدت دائماً، يطمس وجهها في الصور، وعدد متابعي ريا أبي راشد على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قد وصل إلى 4.5 مليون متابع، ويمكنكم متابعة حسابها الرسمي عبر إنستجرام “.

تويتر ريا ابي راشد الرسمي

بلغ عدد متابعي ريا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قرابة مليوني متابع، ودائما تنشر ريا مقاطع من مقابلاتها الحصرية مع أشهر نجوم العالم عبر حسابها الرسمي على تويتر، كما تشارك جمهورها حضورها في مهرجانات الأفلام، ونشرت مؤخرًا صورًا لها برفقة زوجها، وهي تحتفل معه بعيد زواجهما ويمكنك متابعة حساب ريا الرسمي على تويتر “”.

حساب فيسبوك ريا ابي راشد

5.5 مليون متابع وهو عدد متابعي ريا أبي راشد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتشتهر ريا بتفاعلها المستمر عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، ويمكنك متابعتها عبر موقع فيسبوك “”.