ما شروط التسجيل في برنامج خبرة بجامعة الامارات 2023 ، سهلة للغاية بالنسبة للطلاب المسجلين في البرنامج، لأن جامعة الإمارات تسعى لجذب طلابها للتسجيل في البرنامج من أجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال إقامة جسر تواصل بينهم وبين خريجي الجامعة السابقة ذوي الخبرة.

حول برنامج الخبرة

هو برنامج تدريبي أطلقته جامعة الإمارات العربية المتحدة بهدف نقل المعرفة والخبرات إلى خريجي الجامعات وإعدادهم لمجالات العمل المختلفة، إنه البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط. حيث يتم تدريب الطلاب على أيدي خريجين قدامى من ذوي الخبرة في عملهم القيادي والإداري، تم الإعلان عن البرنامج في 16 فبراير 2023 خلال أحد المؤتمرات الإلكترونية للجامعة.

ما شروط التسجيل في برنامج خبرة بجامعة الامارات 2023

يتطلب التسجيل والتسجيل في البرنامج الشروط التالية للخريجين السابقين من جامعة الإمارات العربية المتحدة

  • يجب أن يكون المرشح للانضمام إلى برنامج الخبرة من خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يتمتع المرشح بخبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات.
  • أن يكون التحاقه بالبرنامج تطوعيًا ويلقي محاضرات ودورات تدريبية لطلاب البرنامج حسب تخصصه.
  • يشترط موافقة اللجنة التوجيهية على البرنامج المقترح والمحاضر، بعد تقييم مدى توافق البرنامج المقترح مع المتطلبات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل.

ما تاريخ التسجيل في برنامج الخبرة 2023

تم فتح باب التسجيل في برنامج الخبرة للخريجين ذوي الخبرة العملية الذين يرغبون في التطوع لإلقاء محاضرات ودورات تدريبية وورش عمل في البرنامج. للتسجيل في برنامج خبرة.

ألية عمل برنامج الخبرة

تكمن طبيعة عمل البرنامج في حقيقة أن خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة المتخصصين في مختلف المجالات يلقون محاضرات ودورات تدريبية وورش عمل، يوجهون الطلاب المسجلين في البرنامج حول طرق تطوير مهاراتهم وقدراتهم بشرح طريقة تتناسب مع الحياة العملية، وسيتبادل هؤلاء المتخصصون خبراتهم مع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمارات للتعرف على أحدث التقنيات في الحياة العملية، و سيعرض المشاركون في البرنامج خبراتهم المكتسبة من البرنامج على المجتمع، وبالتالي فهم يمثلون جامعة الإمارات، وتتراوح خبرات محاضري البرنامج من 3 إلى 35 عامًا، حيث يتم لعب هذه الأدوار من قبل مجموعة من أصحاب المناصب المختلفة من خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة.

أهم أهداف برنامج الخبرة

برنامج الخبرة هو برنامج فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويسعى للاستفادة من خبرات خريجي الجامعات في إثراء العملية التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف البرنامج إلى

  • تأهيل طلاب جامعة الإمارات الملتحقين بالبرنامج لسوق العمل.
  • إرشاد هؤلاء الطلاب لاختيار ما يناسبهم من تخصصات البرنامج.
  • يجمع البرنامج بين الطلاب المستمرين مع الخبراء في مختلف التخصصات ؛ الاستفادة من الخبرات في مجال التعليم.
  • تعزيز العلاقات بين طلاب البرنامج وذوي الخبرة العملية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمجتمع الذي سيستفيد من خبرات طلاب البرنامج.
  • يكتسب الطلاب الكثير من المعلومات الجديدة في مختلف التخصصات.
  • تقديم العديد من النصائح المهنية للطلاب فيما يتعلق بقضايا سوق العمل.