معلومات عن ‏الشاعر القطري محمد ابن ذيب السيرة الذاتية، الشخصية المثيرة للجدل في قطر والذي لطالما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي من خلال فيديوهاته التي يطرح فيها قضايا مختلفة تتعلق بالقطريين، لذا فهو مهتم بالحديث عن معلومات عن الشاعر القطري محمد بن ديب وعن حبس الشاعر محمد بن ديب وعن اعتزال الشاعر محمد بن ديب وعن فيديوهات الشاعر ابن ديب عن الانتخابات التشريعية.

معلومات عن ‏الشاعر القطري محمد ابن ذيب السيرة الذاتية

هو محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب الضاعن العجمي، شاعر قطري، وشخصية مشهورة في المجتمع القطري. ولد في الرابع والعشرين من ديسمبر 1975 م. عمره 46 سنة. درس وعمل في جامعة القاهرة، وله العديد من القصائد، من بينها قصيدة الياسمين التي أشاد فيها بثورات الربيع العربي عام 2011. اعتقل بسببها وحكم عليه بالسجن المؤبد حينها. تم تقليصه إلى 15 عامًا، ثم أطلق سراحه بوساطة قبلية سعودية، وظهر مؤخرًا في سلسلة مقاطع فيديو انتقد فيها عددًا من المسؤولين القطريين، معترضين على استبعاد فئة كبيرة من المواطنين القطريين من حق التصويت في الأول. الانتخابات التشريعية في البلاد.

سجن الشاعر محمد بن ذيب

الشاعر محمد بن الذيب اعتقل عام 2011، بعد أن نشر قصيدة الياسمين، أشاد فيها بثورات الربيع العربي، لا سيما الثورة في تونس، والتي انتقد فيها بشدة الأنظمة العربية، وخاصة نظام الحكم. بلده. مدى الحياة (25) سنة، ثم خفضت إلى 15 سنة بعد استئناف الحكم، ثم أفرج عنه من السجن بعفو من الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، بعد شفاعة الشيخ خالد بن راكان بن ديدان بن هذلين، شيخ عشيرة عجمان بتاريخ 15/3/2016.

يقول الشاعر محمد بن الذيب

يا رئيس الوزراء محمد الغنوشي

إذا اعتبرنا سلطتك غير دستورية

لم نبكي بن ​​علي ولا بكينا عصره

نحن نعتبرها لحظة في التاريخ

دكتاتورية نظام القهر والاستبداد

أعلنته تونس ثورة شعبية

اللوم لدينا هو الذي يوبخ فقط الحقير والمتنازل

إذا تم الثناء علينا، فإننا نمدح بقناعة شخصية

أشعل الثورة بدماء الشعب

أهدي خلاص الشعوب لكل نفس حية

قل لهم بكلام من يكفنه، كفه يشلّه

كل انتصار تسبقه أحداث مأساوية

آه ماذا عن البلد الذي حاكمه جاهل

يعتقد أن مجد القوات الأمريكية هو

ويا البلد الذي شعبه جائع

الحكومة فخورة بالازدهار المالي

آه أتمنى أن تنام البلاد كمواطن

لديك جنسية، وما لا تملكه فهو جنسي

آه، النظام الوراثي القمعي

لا، وأنتم عبيد الأنانية

إلى متى سيعرف الناس قيمتهم الخاصة

هذا هو سبب نسيان كل ذلك

لماذا يختار واليا في البلاد ليحكم له

تخلص من نظام الطاقة

علم من يرضي نفسه ويضايق شعبه

يجلس البكرة في مجداف على كرسيه

لا يعتقد أن الوطن باسمه وباسم عائلته

الوطن للشعب و امجاد الوطن للناس

هتفوا وصوت واحد لمصير واحد

كلنا تونس في وجه النخبة القمعية

الحكومات العربية ومن يحكمها

كلهم بلا استثناء حرام

السؤال الذي يعيق فكرة السائل

لن يجد إجابة من عدد الجهات الرسمية

طالما أنها تستورد كل شيء من الغرب

لماذا لا تستورد القانون والحرية

اعتزال الشاعر محمد بن ذيب

أعلن الشاعر القطري محمد بن الذيب اعتزاله الشعر في يناير 2022، بعد حملة شرسة تعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي. وانتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال محمد بن الذيب في الفيديو بناء على طلب عزيز وعزيز عليّ قررت اعتزال الشعر نهائيا ولن أعود إلى هذا القرار إلا بناء على طلب. من نفس الشخص “، لكنه لم يكشف عن هوية الشخص الذي سأله. ثم اعتزاله، وأضاف “سائلين الله تعالى أن يحفظ دول الخليج والأمة الإسلامية، وأن يقضي على المذنبين من الحكومات والمنافقين وأصحاب اللافتات”.

فيديوهات للشاعر ابن ديب عن الانتخابات التشريعية

شن الشاعر القطري محمد بن الذيب هجوما عنيفا على رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم ومسؤولين آخرين، في سلسلة مقاطع فيديو بدأها في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعرب فيها عن استيائه من استبعاد كبير. مجموعة من المواطنين من حق التصويت في أول انتخابات تشريعية في البلاد. قال ابن الذيب يتعاطف مع المحرومين من حق الانتخاب، ولا سيما أبناء قبيلة المرة الذين يشكلون غالبية هذه الفئة. هاجم ابن الذيب كلاً من حمد بن جاسم ورئيس الوزراء الأسبق عبد الله بن ناصر بن خليفة ومسؤولين آخرين، حيث هاجم ابن الديب الإعلامي عبد الله العذبة المسؤول بوزارة الداخلية اللواء علي العتبة، المهندي وشخصيات أخرى. يشار إلى أن ابن الديب موجود حاليًا خارج قطر، وقال إنه مستعد للعودة إذا تلقى وعودًا من المسؤولين بعدم الإضرار به، وأكد ابن الديب في جميع مقاطع الفيديو التي نشرها مؤخرًا أن ولائه لأمير البلاد. وقال البلد، تميم بن حمد، إن مسؤولي الدولة يتصرفون وفق أهوائهم بما يضر بمصلحة البلاد، بحسب وصفه.