ما هو السلاح الابيض، يمنع في كثير من الأماكن العامة حمل هذا النوع من الأسلحة بشكل دولي، كما يُمنع حمله في المطارات والملاعب والمدارس، ولا يجوز للجنود استخدام السلاح الأبيض إلا في قضية المعركة، بالإضافة إلى القتال هو رجل لرجل، لكن الكثير من الشباب يحمل السلاح الأبيض سرًا في الأماكن العامة، وهو ما يشكل خطرًا على عامة الناس، ومن خلاله سنشرح ما هو السلاح الأبيض.

ما هو السلاح الأبيض

السلاح الأبيض هو أداة للقتال والدفاع، والإشارة إلى هذا النوع من السلاح باللون الأبيض لا تدل على أنه يجب أن يكون أبيض، بينما كلمة الأبيض تعني نوعه، حيث يتم تمثيله في السكاكين، وكاتم الصوت، والبلاط، و أدوات أخرى تستخدم في أمور مثل الذبح والقتل، ويمكن تلخيصها بأنها أسلحة لا تنتمي إلى فئة الرصاص والرصاص.

أنواع السلاح الأبيض

في الواقع، أصبحت الأسلحة البيضاء من الأشياء الشائعة في حملها، حيث أنها في الغالب صغيرة وخفيفة، ومتاحة للجميع، بالإضافة إلى أنها متوفرة بأنواع وأحجام مختلفة، بما في ذلك ما يلي/

سيف

يعتبر السيف من الأسلحة التي عرفها الإنسان منذ قرون عديدة، وقد ورد ذكره لأول مرة منذ آلاف السنين، حيث تم استخدامه في المعارك المسلحة خلال الحرب العالمية الثانية، عندما استخدم الجيش البولندي هذا النوع من الأسلحة في الحرب العالمية الثانية. آخر مرة، كما استخدمه الجلادون العرب لتنفيذ عمليات الإعدام، فالسيف حاد ولا يتطلب خبرة كبيرة لإيذاء أي شخص به.

فأس

الفأس هو سلاح قديم يستخدم في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا، حيث كان يستخدمه قواطع الأخشاب والحرفيون في أعمال مختلفة.

المنجل

المنجل سلاح شبيه بالسيف يستخدمه الناس في عصرنا في جميع أنحاء العالم لقطع الشجيرات كما استخدمه البعض في جرائم القتل، بالإضافة إلى أنه من الأسلحة ذات التصميم البسيط للغاية، في بالإضافة إلى أنه منتشر في جميع أنحاء العالم مثل المنجل (AK- 47).

سكين المطبخ

تستخدم سكينة المطبخ في جميع المطابخ حول العالم، فهي تساعد في تحضير الوجبات، فهي بسيطة ورخيصة مثل المنجل، بينما لها ميزة واحدة واضحة وهي أنها صغيرة وسهلة الاختباء عن الطعام. المنجل، مما يجعل سكينة المطبخ أفضل في الحمل مع الأشخاص.

سكين مخفي

تستخدم السكاكين المخفية في معظم الحالات التي تحدث فيها جرائم القتل، والخطر الكبير من وراء هذه الأسلحة هو أنها لا يتم الكشف عنها إلا بواسطة جهاز الكشف عن المعادن، أو إذا تم التحقق بعناية من الشخص الذي يحملها، حيث لا يستطيع المسؤول الأمني ​​معرفة أن أحمر الشفاه أو فرشاة الشعر التي تحتوي على سكين مخفي.

معاقبة حيازة سلاح أبيض في السعودية

حذرت وزارة الداخلية السعودية، من فرض عقوبة على كل من يمتلك سلاحا ناصا في السعودية، كما في القانون السعودي، هو كل أداة مسطحة أو قاطعة أو خارقة كالسيوف والسكاكين والسهام.، وكذلك العصي، وتحتوي على أطراف. الرحيمة أو الشديدة، حيث نص القانون في المملكة على عقوبة لحملها، وهي أنه تم تجريمها عند استخدامها بشكل يضر بالنظام، وإذا تم استخدامها لهذا الغرض يتم تطبيق عقوبات شديدة يمكن تصل إلى السجن 30 عاما، بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي.