كم طول اللاعب ميسي بالسنتيمترويعتبر اللاعب الأرجنتيني قصير القامة، بالإضافة إلى أنه يعاني من نقص في هرمون النمو، تم التغلب عليه من خلال خطة علاجية اتبعها تحت الإشراف الكامل لناديه السابق برشلونة. سنزودك بكافة تفاصيل هيكل ميسي الجسدي ومقدار ارتفاع ميسي بالسنتيمتر، بالإضافة إلى قائمة بأفضل 10 لاعبي كرة قدم في العالم.

ميسي السيرة الذاتية

ولد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 م في مدينة روزاريو بالأرجنتين، ثم انتقل ميسي إلى إسبانيا في سن الثالثة عشر بعد أن وافق نادي برشلونة الإسباني على دفع تكاليف علاجه لخلل في هرمون النمو. حقق ميسي العديد من البطولات والألقاب خلال مسيرته الكروية من نادي برشلونة، لينتقل مؤخرًا إلى باريس جيرمان في سن 34 عامًا بعقد لمدة عامين براتب 35 مليون يورو سنويًا، باستثناء الضرائب.

  • الاسم ليونيل ميسي.
  • مكان الاقامة فرنسا.
  • بلد المنشأ الأرجنتين.
  • اسم الزوجة أنتونيلا روكوزو.
  • أسماء الأولاد تياجو، ماتيو، شيرو.
  • تاريخ الميلاد الثلاثاء ٢٣ يونيو ١٩٨٧.
  • النصرانية.
  • العلامة الفلكية برج السرطان.

كم طول اللاعب ميسي بالسنتيمتر

يبلغ طول ميسي 170 سم، ويعتبر أقصر لاعب كرة قدم في تاريخ الكرة بعد الإيطالي فابريزيو ميكولي الذي يبلغ طوله 167 سم.

هل ميسي قصير

نعم، يجب أن يكون اللاعب الأرجنتيني ميسي ممتنًا لناديه السابق برشلونة، لولا جهود النادي الطبي، لكان ميسي سيبقى صغيرًا وقصيرًا، حيث سيكون طول ميسي 140 سم لولا جهود نادي برشلونة. لذلك عملت إدارة نادي برشلونة على تخصيص فريق طبي متخصص في النمو والهرمونات لمتابعة حالة ميسي الطبية، لذلك اهتمت بصحته وطوله وحصلت على علاج خاص، وتولى النادي جميع تكاليفه، لأن الأرجنتيني ولد اللاعب ميسي لعائلة فقيرة غير قادرة على علاج الهرمونات الباهظة الثمن، وكانت نتائج العلاج إيجابية، وزاد ارتفاع ميسي إلى 1.67 م، واكتسب باقي طوله بعد مرحلة العلاج ليصل إلى 170 سم.

كم يبلغ طول ليونيل ميسي وكم كان عمره

زاد ارتفاع ميسي بعد استكمال خطة العلاج 43.18 سم، أي ما يعادل 17 بوصة (بوصة)، حيث أبرم نادي برشلونة أفضل صفقة في تاريخ كرة القدم على منديل. تم تشخيص ميسي باضطراب هرمون النمو أو GHD. غالبًا ما يسمى قصر القامة مجهول السبب، كانت العلاجات باهظة الثمن بتكلفة شهرية تزيد عن 900 دولار، ولم تستطع عائلة ميسي الفقيرة تغطية ذلك، لذا ذهبت إلى النادي لدفع تكاليف العلاج. جودة في حياة المصاب بهذا المرض، فهو يعمل على تطوير النمو من خلال تحسين العديد من الوظائف الداخلية، مثل وظيفة الغدة النخامية، ومشاكل الجلد والأسنان، وضعف الرؤية، وضعف المناعة.

أفضل 10 لاعبين قصيرين

تضم كرة القدم العديد من اللاعبين الذين دخلوا التاريخ بإنجازاتهم الكروية والذين تم تصنيفهم ضمن قصر القامة. عندما نتحدث عن لاعبي كرة القدم الرياضية، حيث اللياقة البدنية القوية والعضلات البارزة، ولكن ليس معيارًا رئيسيًا للفوز والبطولات والفوز بالألقاب، فإننا نراجع لك أفضل اللاعبين ذوي القامة القصيرة الذين لا يزالون نشيطين في الملاعب، حيث يتبع

فابريزيو ميكولي (167 سم)

لاعب إيطالي يعتبر الأقصر في القائمة المعروضة، حيث انضم إلى المنتخب الإيطالي كاستثناء لأن الفريق يتبع التعليمات التي تتضمن قوة الهيكل، لكن رغم ذلك استطاع فابريتسر أن يصنع لنفسه اسمًا رائعًا باعتباره لاعبًا. مهاجم في الدوري الإيطالي، فهو من اللاعبين المتميزين في الكرات الهوائية المتوسطة والعالية وقدم في جولة العالم إنجازات عدم القدرة على امتلاك القوة البدنية.

روبسون دي سوزا “روبينيو” (172 سم)

انضم روبينيو لكرة القدم في سن الثامنة عشر، ويلعب لنادي سانتوس البرازيلي. روبينيو يبلغ من العمر 26 عامًا ويبلغ طوله 172 سم.

أليساندرو دل بييرو (173 سم)

يلعب ديل بييرو مع يوفنتوس، وهو لاعب قصير القامة، لكنه يمتلك مهارات كرة قدم رائعة. بييرو أعلى بـ4 سم من ميسي، لكن مهاراته لا تجعلك تشعر بقصر ولم تؤثر على قدرته الكروية. تميز ديل بييرو بالذكاء وسرعة الحدس مما أكسبه السرعة في المباراة وسجل 279 هدفا ليوفنتوس في 657 مباراة إضافة إلى 27 هدفا مع المنتخب الإيطالي.

كارلوس ألبرتو تيفيز (173 سم)

يتمتع كارلوس ألبرتو تيفيز بلياقة بدنية قوية على الرغم من قصر قامته. إنه أحد اللاعبين المهاجمين لمنتخب البرازيل. وسجل كارلوس ألبرتو تيفيز 31 هدفا في 47 مباراة مع كورينثيانز، وسجل 33 هدفا لمانشستر سيتي في 50 مباراة. المراوغة سر أهدافه وسرعته.

ليونيل أندريس ميسي (170 سم)

أصبحت قصة ميسي مع مرض النمو معروفة للجميع، حيث كان يعاني من مشكلة في هرمون النمو، ولكن باتباع خطة علاجية، تمكن من الحصول على ما يقرب من 43 سم من ارتفاعه ليصل إلى ارتفاعه الحالي البالغ 170 سم.

أندريس إنيستا لوجان (170 سم)

يلعب أندريس إنييستا لوجان مع المنتخب الإسباني تحت 15 عامًا، ثم انضم إلى نادي برشلونة وهو مرشح قوي لجوائز الكرة الذهبية. وسجل هدفا في نهائي كأس العالم حيث سجل في مرمى الحارس الهولندي ستيكلينبرج، فضلا عن مهاراته في المراوغة.

Xavier Hernandez Krios (170 سم)

يلعب Xavier Hernandez Creos في نادي برشلونة وهو بطول ليونيل ميسي، الذي منحته مكانته القصيرة ميزة حرية الحركة في الملعب والسرعة.

فيليب لام (170 سم)

يتميز فيليب لام بقدرته على اللعب بكلتا قدميه. اكتسب فيليب لام شهرة في نهائيات كأس العالم 2006، التي أقيمت في ألمانيا، بتسجيله هدفًا في مرمى المنتخب الكوستاريكي بالقدم اليسرى. وهكذا فازت ألمانيا أربع مرات، وقصر مكانته حالت دون انضمامه إلى بايرن ميونيخ في البداية، لكن بالعودة بعد أن حقق نجاحات كبيرة وملحوظة في فريق بعد ذلك، لأنهم لم يقتنعوا بوجود مدافع لم يكن كذلك. تجاوز 1.8 متر لكنه تمكن من العودة بعد ذلك لينضم إلى بايرن ميونيخ بسبب تاريخه.

فرانك ريبيري (170 سم)

كانت بدايات ريبيري في معسكر المنتخب الفرنسي الذي شارك في مونديال 2006، ولهذا أبرزته وسائل الإعلام وكان معروفًا وقتها وانضم إلى بايرن ميونيخ رغم خسارته لطوله إلا أنه يتميز الماكرة والاستجابة السريعة.

ويسلي بنيامين شنايدر (170 سم)

مهارة شنايدر في التهديف مكنته من الانضمام مباشرة إلى ريال مدريد، مقابل 27 مليون يورو، لكن بقاءه لم يدم طويلاً وانتقل في 2009 إلى إنتر ميلان وأصبح نجم الفريق. فاز شنايدر بالعديد من البطولات في إنتر ميلان.

أهداف ميسي في مسيرته

سجل الهداف الأرجنتيني العديد من الأهداف في مسيرته الكروية، وهذا ما جعله يصنف كأحد أفضل اللاعبين في التاريخ، إن لم يكن الأفضل.

أهداف ميسي مع برشلونة

انضم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى برشلونة عام 2001 ليلعب في فريق الشباب، ثم في عام 2004 بدأ مسيرته الكروية مع نادي برشلونة السابق، حيث ظهر لأول مرة في موسم 2004-2005، وأحرز ثلاثية في البطولة. موسم 2006-2007، حيث أنهى الموسم بـ14 هدفًا خلال 26 مباراة، ويستمر ميسي في الصعود إلى كل مويم لتحقيق نجاح أكبر من سابقه. في موسم 2009-2010، سجل ميسي 47 هدفًا، وبذلك عادل اللاعب البرازيلي السابق رونالدينيو. وهكذا نلخص بطولات ميسي للنادي الكتالوني على النحو التالي

  • في الدوري الإسباني، سجل 467 هدفاً في 511 مباراة.
  • ساهم في فوز النادي الكتالوني بعشرة ألقاب.
  • سجل ميسي 120 هدفا في الدوري الأوروبي.
  • وسجل ميسي 54 هدفا في كأس الملك في 79 مباراة.
  • سجل ميسي 13 هدفا في كأس السوبر الإسباني.
  • سجل ميسي 5 أهداف في كأس العالم للأندية.
  • سجل ميسي 5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

أهداف ميسي مع منتخب الأرجنتين

بدأ مشواره مع المنتخب الأرجنتيني عام 2005، حيث لعب أول مباراة دولية له في سن الثامنة عشر ضد المجر، وسجل ميسي 71 هدفاً في 142 مباراة لعبها مع المنتخب الأرجنتيني. فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات، وجائزة الفيفا مرة واحدة. وبذلك يكون مجموع اللاعب الأرجنتيني مع ناديه السابق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني 761 هدفًا حتى الآن.