ما سبب سجن هيا الشعيبي ، هيا الشعيبي التي أثارت غضبًا واسعًا بين متابعيها في الكويت بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، تكثر أقسام الشرطة، ومن خلال الموقع الرسمي أراد كشف النقاب عن سجن هيا الشعيبي وسبب اعتقالها.

هيا الشعيبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

هيا الشعيبي فنانة كويتية من مواليد 1 يناير 1979 لأم عراقية من كربلاء وأب كويتي، لديها شقيقها ثامر الذي يعمل كممثل، وأختها سارة التي تعمل كمخرجة، لديها أربعة أطفال، حيث تزوجت مرتين، وأنجبت ابنها فهد في الزواج الأول، بينما أنجبت 3 أطفال من زواجها من الممثل هاني الطباخ، وأول أطفالها هم “فاطمة” في مارس 2013، أنجبت طفلهما الثاني “جمال” في أبريل 2015، أنجبت طفلهما الثالث “سكينة” في أبريل 2017. دخلت الفن بدعم وتشجيع من والدتها، لكن والدها رفض في البداية، ثم وافق، بدأت التمثيل في سن مبكرة عام 1993 عندما شاركت في مسرحية الحرامنة كبديل للفنانة طيبة الفرج التي اعتذرت عن عملها. تشتهر الممثلة هيا بأداء أدوار كوميدية، كما شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية مثل ؛ برنامج الطبخ “Hayyuna Kitchen” على قناة العدالة في رمضان 2022.

ما سبب سجن هيا الشعيبي

سبب حبس هيا الشعيبي هو نشر أحد الفيديوهات الإباحية عبر حسابها على تطبيق سناب شات، الأمر الذي سرعان ما أرسل بعض المتابعين للإبلاغ عن هذه المقاطع لشرطة الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت، مطالبا الجهات الأمنية وفرض عليهم أقصى العقوبات لعدم اهتمامهم بأخلاق الدولة. ونتيجة لذلك، قامت القوات باعتقال هيا، وبدأت التحقيق في هذه الواقعة.

من جهتها، ذكرت هيا أنها لم تنشر تلك المقاطع، لكن حسابها تعرض للاختراق والسرقة من قبل بعض الأشخاص الذين أرادوا تشويه صورتها أمام الشعب الكويتي، لكن لم يصدقها أحد بشأن ما قالته بشأن قضية اختراق حسابها، حيث يصعب اختراق أي حساب رسمي، قائلة إنها لا تريد تعاطف الجمهور أكثر، جدير بالذكر أن هيا كانت قد سُجنت منذ عامين لمدة أسبوع كامل في السجن لخرقها إشارة مرور، مما أثر عليها نفسياً، ونتيجة لذلك أصيبت بمرض السكري.

هيا الشعيبي تثير الجدل في السعودية

بعد وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، عاد اسم الشعيبي للتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت الفنانة الكويتية هنا مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن موقع التواصل “انستجرام” صورة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وعلق عليها، قالت الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا، اجعلها تبطئ سنواتك، وأثار هذا المنشور غضب دول الخليج العربي، والشعب السعودي على وجه الخصوص، حيث اعتبروه إهانة لأمرائهم، حيث أطلق الشعب السعودي ملصقات حالت دون التعامل مع الفنانة هيا، مشيرًا إلى أن التليفزيون السعودي هو السبب الرئيسي وراء نجاحها وشهرتها.