نبذة عن الدكتور احمد خضران العمري مدير تعليم عسير الجديد، يعتبر من أبرز الشخصيات العاملة في ملاك وزارة التربية والتعليم السعودية، حيث صدر مؤخراً قرار رسمي من وزير التربية والتعليم السعودي بتعيينه مديراً لتعليم عسير. في نطاق الإصلاحات الإدارية المدرجة ضمن رؤية المملكة 2030. معلومات عن الدكتور أحمد خضران العمري وما هي خبراته ومستواه التعليمي، هذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلاله، الذي يسلط الضوء على هذه المكانة المتميزة.

نبذة عن الدكتور احمد خضران العمري مدير تعليم عسير الجديد

الدكتور أحمد خضران العمري هو المدير الجديد للتعليم في منطقة عسير، والذي تم تعيينه مؤخرًا بناءً على قرار وزارة التربية والتعليم الأخير. يعتبر العمري من أبرز الكفاءات العلمية داخل المنظومة التعليمية في السعودية، وأحد أصحاب الجهود المبذولة لتطوير الحركة التعليمية، لأنه يرى أن التعليم اليوم أصبح من أهم الكفاءات ضرورات الحياة، إذ يعتبرها أساس الركائز التي تقوم عليها الدولة الحديثة. ونظرا لاهتمامه الشديد بالتعليم في الدولة فقد نشر العديد من المقالات والبحوث العلمية التي تهتم بهذا الموضوع في أشهر وأهم الصحف الوطنية والصحف الخليجية.

تكليف الدكتور احمد العمري بتدريس عسير

– بناء على قرار الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم السعودي، تم تعيين الدكتور خضران العمري مديرا عاما للتربية والتعليم لمنطقة عسير بأكملها، وصدر قرار الوزير الأخير يوم الاثنين 9 أغسطس 2022، حيث ينهي القرار مهمة أحمد خضران العمري مديرا للتعليم. بمحافظة وادي الدواسر، وتكليفه مديرا عاما للتعليم بمنطقة عسير.

كما تستمر مهمته من تاريخ إعلان القرار حتى تاريخ 21 ربيع الآخر سنة 1444 هـ. الإصلاح باختيار الكفاءات الوطنية وتعيينها في المكان المناسب وفق مبدأ التخصص العلمي للاستفادة قدر الإمكان من الخبرات بالشكل الأمثل. منصب مهم.

أصل الدكتور أحمد خضران العمري

تعود أصول الدكتور أحمد خضران العمري إلى قبيلة العمري، وهم من نسل “علي بن كعب” الذين يعودون نسبهم إلى أمير المؤمن عمر بن الخطاب. رضي الله عنه. العراق ومصر والسعودية وانتشارها في اليمن وتركيا.

تعيش عائلة العمري في السعودية داخل أراضي القصيم وبريدة. وهاجر جدهم من العراق إلى السعودية خلال عام 1100 هـ، واستقر فيها بعد انتهاء مناسك الحج مع جميع أفراد الأسرة. تميزت هذه العائلة بوجود العديد من الشخصيات المتعلمة والمتعلمة، الذين عملوا في جميع مناحي الحياة السعودية وقدموا لها الخبرات العلمية والأدبية النادرة. ومن أبرز شخصيات عائلة العمري في السعودية الشيخ صالح بن سليمان العمري وإخوانه إبراهيم العمري وناصر العمري.

في الحجاز عائلة “الحجار العمري”، وهي عائلة من المدينة المنورة. يشتهر أفراد هذه العائلة بالعمل داخل القضاء، بالإضافة إلى انخراطهم في عمل العلوم الشرعية داخل مكاتب الحرم الشريف، منذ فجر التاريخ الإسلامي، ويعتبر الجد الأكبر عبد الله العمري. أول من أطلق عليه لقب “بلحجار”، ونسب إليه جميع أفراد الأسرة العمري المقيمين في المدينة المنورة.

اعمال الدكتور احمد خضران العمري

يعتبر أحمد خضران العمري من رموز التعليم السعودي، ومكون فاعل في وزارة التربية والتعليم، بفضل نشاطه المستمر والهادف للوصول إلى أفضل الخطط التربوية المطبقة في المناهج التعليمية بالمملكة. خلال مسيرته المهنية، شغل العمري عدة مناصب في وزارة التربية والتعليم السعودية

  • شغل أحمد العمري منصب المشرف التربوي في إحدى إدارات التربية والتعليم بمنطقة عسير.
  • شغل العمري منصب مدير إدارة الأنشطة الطلابية بإدارة تعليم عسير.
  • تولى منصب مسؤول إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر.
  • شغل منصب مدير التربية والتعليم في محافظة رجال ألمع.
  • مؤخرا، تم تعيينه مديرا عاما للتربية والتعليم في منطقة عسير.

تويتر د. احمد خضران العمري

للدكتور أحمد خضران العمري حسابه الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يعرّف عن نفسه عبر حسابه بأنه من المهتمين بالعملية التعليمية ومنهج التدريس في السعودية. والموجهون التربويون عادة ما يستخدم الحساب لنشر الملاحظات حول العملية التعليمية بهدف تصحيح العيوب وإزالة العوائق في طريق العملية التعليمية.