اسباب وفاة الإعلامي محمد الشدي، الذي كانت تبحث عنه الأوساط البحثية في السعودية، بعد إعلان نبأ وفاته. وسيقدم لكم سبب وفاة محمد الشدي، وموجزا عن حياة المرحوم محمد الشدي.

محمد الشدي من السيرة الذاتية

محمد الشدي كاتب وصحفي وإعلامي سعودي ورئيس تحرير مجلة اليمامة والرئيس السابق للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون. استطاع عمله في الصحافة أن يترك بصمة واضحة ومميزة في مجال الإعلام، وعرف الكاتب محمد الشدي بكتاباته الورقية، لكنه استطاع مواكبة التطور ودخول مجال الصحافة الإلكترونية. وتمكن من ترك بصمة كبيرة في عالم الصحافة الورقية والإلكترونية. كان مرتبطًا بشكل عام بالمثقفين، واشتهر بأفكاره الفريدة في إنتاج مواسم ثقافية في الطباعة والنشر.

اسباب وفاة الإعلامي محمد الشدي

توفي الصحفي السعودي محمد الشدي بعد صراع طويل مع المرض، ولم يتم الكشف عن طبيعة مرضه، يوم الاثنين 9 أغسطس 2023، وخبر وفاته وموعد انتشاره. تم الإعلان عن صلاة الجنازة على أخيه علي الشدي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكتب حزن على أخي العزيز وصديقي ورفيقي طريقي محمد أحمد الشادي الذي توفي اليوم وسيكون صلاة ظهر الغد بمسجد البتبين.

انجازات ومواقف محمد الشدي

وتقلد المرحوم محمد الشدي عددًا من المناصب المهمة في الصحافة السعودية، مما أتاح له الفرصة للنهوض بالحياة الثقافية في السعودية. كما قدم عددًا من الإنجازات وسنذكرها لكم على النحو التالي/

  • رئيس تحرير مجلة اليمامة سابقاً.
  • رئيس جمعية الثقافة والفنون سابقاً.
  • رئيس تحرير مجلة الجيل السابق.
  • نجح في تنفيذ عدد من الإسهامات المهمة في مجال الثقافة والإعلام السعودي.
  • من رواد الحركة الثقافية والفنية في السعودية.
  • ساهم في نهضة الصحافة السعودية في عدد من المجالات الثقافية والإعلامية.

نعي الصحفي محمد الشدي

بعد الإعلان عن نبأ وفاة الصحفي محمد الشدي، نشرت دوائر البحث على موقع تويتر اسمه، وقدم العديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية الكبرى نعيًا للراحل محمد الشدي عبر حسابهم الرسمي على موقع تويتر، وكان أبرز تلك الشخصيات على النحو التالي/

  • نعى وزير التجارة والإعلام المكلف ماجد القصبي، وكتب

“ببالغ الحزن أنعي السيد محمد الشدي رئيس تحرير مجلة اليمامة والرئيس السابق لجمعية الثقافة والفنون. أسأل الله تعالى أن يرزقه فسيح جناته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • نشر نواف بن فيصل صورة له مع المرحوم محمد الشادي، وكتب

رحم الله الكاتب والمفكر الأخ الكريم الأستاذ محمد الشادي غفر الله له. كان صديقًا وزميلًا جيدًا لسنوات عديدة كرئيس لجمعية الثقافة والفنون. جزاهم الله خيرًا على ما فعله، وأحر التعازي لأهله الكرام (إنا لله وإنا إليه راجعون).

  • كتب الدكتور عبد الرحمن الحميضي مستشار العلاقات الدولية

اللهم اغفر للبروفيسور محمد الشادي وارحمه واجعله في جناته الواسعة، بارك الله فيك سمو الأمير نواف. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • اتصلت به الشاعرة والأديبة الدكتورة فوزية أبو خالد وكتبت

“محمد أحمد الشدي ـ سبحان الله ـ متوفى الصحافة والثقافة، صديق الكلمة المضيئة وداعمها بأجنحة الرحمة، وجعله عزيزًا وكريمًا بجانبه العظيم.

  • كتب عبدالله السحيمي على حسابه الرسمي على تويتر

“رحم الله الأستاذ محمد أحمد الشادي من أبرز الوجوه الثقافية والإعلامية إنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • وحزنه الدكتور عبد الله المعقل أستاذ الأدب الحديث بجامعة الملك سعود وقال

علمت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأستاذ والصديق العزيز محمد الشدي، وعرفته عن كثب.

  • قال الكاتب السعودي حميد بن محمد العمود أبو الخيال

اللهم ارحم عبدك محمد أحمد الشادي، واغفر له وجزئه بالحسنات، والحسنات، والسيئات، والعفو والاستغفار. اللهم اقبل ما يصيبه من ثواب وكفارة وارفعه إلى أعلى. تعازينا لأسرته وأولاده وأحبابه وأحبائهم. وتعازينا لكم اخي الاستاذ علي الشدي ولأسرة الشدي الفاضلة. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • كتب الأستاذ أحمد المهندس الأستاذ السابق بجامعة الملك سعود

“جزاكم الله خيرًا سيد علي. ورحم الله الأستاذ محمد_أحمد الشادي أحد الشخصيات البارزة في الصحافة السعودية، ورحمه الله. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • وحزن عليه عبد الوهاب الفايز رئيس التحرير السابق لمجلة الاقتصادية قائلا

رحم الله الفقيد، بارك الله فيك، وعزك في صديقك وصديقك وحبيبك الأخ محمد، أحد قادة الصحافة والثقافة في بلادنا، والصديق الحبيب لزملائه وتلاميذه في البلاد. الأوساط الإعلامية والثقافية. خالص التعازي لكم ولجميع أبناء الفقيد ولكل أسرة الشادي ولأصدقاء الفقيد ومحبوه، والحمد لله على كل حال.

  • كتب محمد القحطاني، صحفي بجريدة عكاظ

“لقد صدمني منذ فترة نبأ وفاة رجل الصحافة والثقافة محمد الشادي. أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكن في جناته الواسعة. امتدت صداقته مع والدي لمدة ثلاثة عقود خلال عملهما في جمعية الثقافة والفنون، الرجل الذي جمع الأخلاق النبيلة والأدب وحب الناس “.

  • وأعرب الكاتب السعودي حمد القاضي عن حزنه قائلاً

“يا رب، رحل هذا. كان صديقي وكان أخي أنقى وأطيب لي. في ربي أنر مزاره بالقبول واجعله مرجًا في حدائقك الممتدة “. رحم الله معلمنا ومعلمنا أ / محمد الشدي. “.

  • كتب صبار عابر العنزي عضو مجلس الأعمال السعودي العراقي

خالص التعازي أشارك الكتاب والمفكرين والمثقفين وقبل ذلك آل “الشدا” حزنهم على وفاة الأستاذ / محمد الشدي رئيس جمعية الثقافة والفنون سابقاً، و الصديق الذي كان موته مأساة الاثنين.

  • قال الدكتور فهد الشادي أحد أقارب الميت

ببالغ الحزن والأسى تلقيت أمس نبأ وفاة العم محمد بن أحمد الشادي إثر إصابته بالمرض. أشاركهم أحزانهم مع أبنائه وعائلته على ضياعهم وفاتينا، وأدعو الله أن يربطنا قلوبهم ويلهمهم الصبر والسلوان. رحمه الله، وأغفر له، وأعطاه أسمى جنة الفردوس “.

إنا لله وإنا إليه راجعون “.

الاعلامي محمد الشدي تويتر

كان الكاتب والصحفي الراحل محمد الشدي يملك حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي كان دائمًا مهتمًا بكتابة تغريدات عن الحياة الثقافية في السعودية. يمكنكم مشاهدة حساب المرحوم محمد الشدي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “”.