حقيقة السماح بالجوالات في المدارس السعودية 2023، حيث تضع وزارة التعليم السعودية الأطر التنظيمية في بداية كل عام دراسي جديد في المملكة، والتي يجب على الطلاب الالتزام بها منذ بداية العام الدراسي. نهاية العام الدراسي، ولذلك تحرص على توضيح حقيقة أن الهواتف المحمولة مسموح بها في مدارس 1444 السعودية، وجميع المعلومات المتعلقة بذلك.

هل الهواتف المحمولة مسموح بها في المدارس

نعم، سمحت وزارة التربية والتعليم السعودية بإدخال الهواتف المحمولة إلى المدارس، وجاء ذلك بعد حظر على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس استمر لسنوات عديدة في السعودية. ركزت الطالبة على الدروس، واعتقدت أن استخدام الهواتف المحمولة في المدارس له العديد من الآثار السلبية على الطالب والمعلم على حد سواء، لكن العديد من الطلاب وحتى أولياء الأمور طالبوا بالسماح باستخدام الهواتف المحمولة خلال العام الدراسي بسبب ذلك. أصبح الاستخدام محور الحياة اليومية للطالب، ومن الصعب الاستغناء عنه، لكن الوزارة لم تعلن قرارها بهذا الشأن، وسمحت الوزارة للهواتف المحمولة بدخول المدارس للتحقق من الحالة الصحية للطلاب. من خلال تطبيق توكلنا.

حقيقة السماح بالجوالات في المدارس السعودية 2023

تصدر البحث عن حقيقة استخدام الهواتف المحمولة في المدارس في السعودية مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي 1444/21. وبالفعل، سمحت وزارة التربية والتعليم بدخول الهواتف المحمولة إلى المدارس، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية قرارًا بإدخال الهواتف المحمولة للطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية. جاء ذلك بعد مقطع فيديو نشرته وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ينص على وجوب إحضار الجوال للمدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، لاستخدام تطبيق توكلنا للتعرف على الصحة. وضع الطلاب والطالبات الذين حصلوا على جرعتين من لقاح فيروس كورونا الجديد، وجاء ذلك بعد اعتماد وزارة التربية والتعليم السعودية على أدلة ونماذج التشغيل الإشرافية والمدرسية “الإصدار الأول” للعام الدراسي الجديد. 1444 بعد اعتماد بروتوكولات وإجراءات صحية للحد من انتشار وباء كورونا من هيئة الصحة العامة.

سبب حظر الهواتف المحمولة في المدارس

حظر الهواتف المحمولة في المدارس كان قرارًا إلزاميًا ومؤكدًا كل عام دراسي من قبل وزارة التعليم السعودية، لكن وباء كورونا اجتاح العالم، وتسبب في مجموعة من القرارات الصحية التي ألزمت القائمين على العملية الصحية والتعليمية بعدة قرارات. ومنها إحضار الجوال إلى المدارس لضمان الصحة العامة للطالب من خلال تطبيق توكلنا، كانت أسباب حظر الهواتف المحمولة في المدارس كالتالي/

  • تشتت انتباه الطالب أثناء اليوم الدراسي مما يؤثر سلبًا على تحصيله الأكاديمي.
  • استخدام الهاتف المحمول يصرف الطالب عن التركيز على دروسه اليومية مما يجعله يتراجع بشكل كبير في مستواه الأكاديمي.
  • يشجع الطلاب والطالبات على كراهية السلوك، بما في ذلك التنمر والسخرية من المعلم، سواء بتصويره بشكل غير لائق أو تسجيل صوته والتهكم به مع زملائه.
  • يؤدي استخدام الهواتف المحمولة في المدارس إلى كسل الطلاب أثناء العملية الأكاديمية والتعليمية.
  • يستخدم الطالب الهاتف المحمول للتسلية واللعب في الفصل مما يزعج المعلمين ويثير استفزازهم.

ردود الفعل على حملة السماح للهواتف المحمولة

وشارك آلاف النشطاء على موقع تويتر بعلامة هاشتاغ “السماح للهواتف المحمولة في المدارس” بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن السماح بإدخال الهواتف المحمولة إلى المدارس كل مدرسة تلتزم به. كما اعتبر البعض أن الهاتف المحمول أصبح لا غنى عنه للتواصل الفوري مع أولياء الأمور في حالة حدوث أي مشكلة داخل المدرسة، كما اقترح البعض ردًا على المبررات المتعلقة بحظر الهواتف المحمولة في المدارس من أجل زيادة تركيز الطلاب على المادة العلمية المخصصة لهم. قم بإيقاف تشغيل الهاتف المحمول لجميع الطلاب أثناء الدرس، واستخدمه فقط حتى بداية الدرس التالي، بشرط أن يتم معاقبة أي شخص يخالف هذه القرارات بالعقوبة المناسبة.