هل سعود الشيباني أخو رشاش ، الشيباني العتيبي نشأ معًا في بيت واحد منذ الصغر وسواء كان سعود الشيباني خوي رشاش، فهذا ما سنعرفه من خلال تسليط الضوء على سعود ومقاطع الفيديو التي نشرها مؤخرًا.

هل سعود الشيباني أخو رشاش

سعود الشيباني هو ابن عم رشاش ويعتبر شقيقه الأكبر، وهذا ما قاله في آخر فيديو له، ضاعت الآراء حول طبيعة علاقته بمدفع الشيباني العتيبي الرشاش، وظهر سعود في أحد المقاطع، موضحًا أنه نشأ مع مدفع رشاش في منزل واحد وأنهما من عائلة واحدة،  بينما ظهر في مقطع فيديو آخر وقال إنه وبندقية آلية كانا أبناء عمومة، وهذا مرجح أكثر، حيث أكد أنه هو ومدفع رشاش عاشا حياة مريرة قضاها يتحركان في الصحراء أثناء مطاردتهما من قبل عناصر الأمن، قبل أن تتاح لهم فرصة الهروب باتجاه اليمن، حتى عاد إلى وطنه الأم بعد وساطة بعض شيوخ اليمنيين.

قصة مدفع رشاش مع سعود الشيباني الحقيقية

وذكر سعود الشيباني أنه لم ينفصل عن رشاش منذ طفولتهما، حيث أكد أن رشاشًا ذهب للعمل بالتعاقد بعد أن ترك وظيفته الرسمية في حرس الحدود السعودي، ولم يُطرد من وظيفته، كما ترددت عنه، وفي يوم من الأيام اتصل به مدفع رشاش وقال له أن يأتي إليه وأنهم سيذهبون إلى الدمام، وعندما وصل إلى السيارة التي كان يستقلها عثر بداخلها على مدفع رشاش، ووجد فيها أسلحة وذخائر، دخول بعض المهربين العراقيين الذين كانوا يدخلون البلاد وقت حرب الخليج بين العراق وإيران، فأخذت المملكة احتياطاتها الأمنية ونشرت دوريات على الطرقات.

ولاحظت إحدى الدوريات تواجدها في تلك المنطقة المشبوهة وبدأت في مطاردتهم حيث قاوموا الدورية وهربوا، ونتيجة لذلك، تم تداول أوصاف سعود ومدفع رشاش في البلاد وعلى المعابر الحدودية، مما أجبرهم على الاختباء لمدة عام ونصف قبل مغادرتهم إلى اليمن بشكل غير قانوني، مكثوا في محافظة الجوف اليمنية فترة، قبل فترة من انفصاله عن مدفع رشاش وتوجه إلى مأرب حيث أقام فيها سبعة عشر عامًا، وتزوج ثلاث نساء يمنيات على حد تعبيره قبل أن يعود للوطن.

أكد سعود الشيباني أن معظم الأحداث التي ورد ذكرها في مسلسل رشاش مخالفة للواقع، ونفى أنباء أنهم اشتروا حماية إحدى القبائل اليمنية بالمال، بل لجأوا إلى قبيلة الجهم التي هي عاداتها، إغاثة اليائسين والمحتاجين بالمجان، وهذه هي صفة العرب ومعرفة الشعب اليمني.

حقيقة عودة سعود الشيباني للسعودية

وأكد سعود الشيباني أن مشايخ اليمن أهل العادات والنبلاء يكرمون الضيف والدخيل بالمجان كما هم على الفطرة العربية، مسلسل رشاش الشيخ علي إبراهيم أحد شيوخ بني جهم أوضح أن سعود عاش بينهم كواحد منهم، كما أنه تزوج من امرأة يمنية من عشيرتهم بقيت فيها أكثر من 10 سنوات ولكن شوقه. لأن وطنه دفعه لطلب الوساطة من عشرة مشايخ، ليذهبوا إلى وزير الدفاع السعودي في ذلك الوقت، سلطان بن عبد العزيز، وبالفعل توجهوا إلى السعودية وتم استضافتهم لفترة من الزمن، في شقة بالعاصمة الرياض حتى إجراءات تنفيذ العفو عن سعود وعودته لبلاده، ويذكر أن سعود الشيباني هو الناجي الوحيد من عصابة رشاشات لا تزال على قيد الحياة حتى اليوم.

تفاصيل رد سعود على إساءة استخدام مدفع رشاش ضد نساء يمنيات

وأوضح سعود الشيباني أن مشهد مسلسل رشاش الذي يحتوي على إساءات بذيئة من الممثل يعقوب الفرحان الذي جسد شخصية رشاش العتابي، قد أساء إلى المرأة اليمنية وهذا غير صحيح وأن مثل هذه الأمور لم تكن كذلك، يحدث على الأرض عندما كانوا في اليمن، موضحًا أنه عاش بين أهل اليمن عشرات السنين كأنه من أبناء اليمن، فيعتبرهم أصحاب كبريائه وشهامة، وهم ليسوا غريباً على ذلك. لهم الخير والكرم )، مؤكدا أن السعوديين حريصون دائما على الحفاظ على علاقاتهم مع أقاربهم اليمنيين.

كلمات قصيدة سعود الشيباني بالرشاش

كتب سعود أبيات شعرية أظهر فيها فخره واعتزازه بالمدفع الرشاش، صديق الطفولة والشيخوخة، يعتبره عزاءه، الخل الحقيقي والرابطة، كما أظهرت الآيات قوة قلب المدفع الرشاش ورباطة جأشه في الشدائد. وفيما يلي قصيدة سعود الشيباني وهي

الفارس الذي ضل سرا في الليل. .

يزيل التحيز ويخيط الناسور. .

وفوقه من لا يصوم ولا يصلي. .

يقودها جيمس شكمانين والكفار. .

عتيبة الربوي يذل ما يذل. .

وله اعتراض وليس دواء سوقه. .

الله لا يسقي عبلة في نجد حلي. .

حزام برنون والمدفع الرشاش فوقه. .

رد عليه الرجل الثاني في عصابة الرشاشات الذي كان ينوب عنه في غيابه بقصيدة من الآيات النثرية التالية

أخشى أنهم لم يضربوا التيرانيون

قادم أمريكي جديد (N) في ضلاله

شكيماني جامز مزون المراتي

والخطر يعطيه ما يريد إذلالا

لم أسير في خوف مع طول حياتي