وليد النصف السيرة الذاتية ويكيبيديا ، أحد الشخصيات الإعلامية الشهيرة في دولة الكويت، والذي حقق نجاحات كبيرة على الصعيد الشخصي بشكل خاص، والمستوى الاجتماعي والمهني بشكل عام، ومن خلال الموقع الرسمي أراد الكشف عن المشاهير الصحفي، مع جميع المعلومات الهامة الأخرى.

وليد النصف السيرة الذاتية ويكيبيديا

وليد عبد اللطيف النصف من الشخصيات الإعلامية الشهيرة والبارزة في مسقط رأسه دولة الكويت، ولد في يناير 1947 ويبلغ من العمر 74 عامًا. يعتنق الدين الإسلامي. حقق النصف إنجازات كبيرة ومتميزة أثناء توليه مناصب بارزة، أبرزها منصبه كرئيس تحرير لجريدة القبس منذ عام 1999.

معلومات عن وليد النصف صاحب جريدة القبس

تعد جريدة القبس من أكبر المؤسسات الصحفية في دولة الكويت. ظهرت في أوائل السبعينيات من القرن الماضي. صدر أول عدد لها في 22 فبراير 1972، يقع المقر الرئيسي للصحيفة في شارع المطار بدولة الكويت. ينتمي مجلس إدارة جريدة القبس إلى عدد من العائلات المرموقة، وهي عائلة الخرافي، وأسرة البحر، وعائلة الشايع، وليد النصف هو رئيس التحرير الحالي منذ 5 يوليو 1990، لكن هذا المنصب كان يشغله شخصان هما ؛ جاسم أحمد النصف من 1972 إلى 1983، تلاه محمد جاسم الصقر من فبراير 1983 حتى 4 يوليو 1999، حيث صدرت الطبعة الدولية من جريدة القبس الدولي عام 1985. والجدير بالذكر أن الصحيفة توقفت عام 1990 بسبب هجوم غزو العراقي الكويت، ثم عادت منذ عام 1991، وبعد ذلك وحتى الآن رئيس التحرير وليد النصف.

من المناصب التي شغلها وليد النصف

تقلد وليد النصف مناصب مرموقة، كان أداؤها ممتازًا وفعالاً، من أبرزها ما يلي

  • عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
  • عضو مجلس إدارة شركة الخليج لإدارة الأصول.
  • رئيس تحرير جريدة القبس الكويتية منذ عام 1999 وحتى الآن.

النصف ماذا يعود

عائلة النصف عائلة مرموقة في دولة الكويت، هم من آل عتوب، ويرجع نسبهم إلى المحمد، من الجلاهمة، من البجايدة، من المحمد، من الطريف، من سلقا، من الأبنية، من بشر، عنزة، التي تشتهر بتجارة اللؤلؤ والأخشاب التي خرج منها كثير من الرجال، شركات معروفة، وشغل أبناء هذه العائلة العديد من المناصب المرموقة، بما في ذلك أعضاء في مجلس الأمة، وسياسيون، وإعلاميون، وشخصيات اعتبارية معروفة، وبحسب المؤرخين، جاءت عائلة النصف إلى الكويت في أوائل القرن الثامن عشر.