طريقة تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي، وتجدر الإشارة إلى أن درجة الحرارة هي أحد المفاهيم الفيزيائية، ونوع من الطاقة، وتتميز بأنها كمية فيزيائية غير ملموسة، وتتميز بقدرتها على الانتقال؛ حيث تنتقل من الأجسام ذات درجة الحرارة العالية إلى المنخفضة، وعند حدوث التوازن الحراري بينها يتوقف انتقال الحرارة، ومن الأمثلة الشهيرة على انتقالها وضع الثلج في وعاء من الماء، وفي هذا المقال على الموقع المنهاجي سنتحدث عن تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت إلى مئوية والعكس صحيح.

مفهوم قياس الحرارة

أصبح قياس درجة الحرارة والبرودة أمرًا مهمًا في عالمنا اليوم، تمامًا مثل قياس الضغط والكثافة والكتلة والحجم، حيث أن درجة الحرارة من الناحية العلمية تعبر عن متوسط ​​الطاقة الداخلية في الجسم. هناك ثلاثة مقاييس معروفة في عالمنا اليوم. تستخدم لقياس درجة الحرارة، أولاً وقبل كل شيء ؛ يستخدم مقياس فهرنهايت في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى، بينما يستخدم مقياس سيليزيوس في معظم دول العالم، والذي يعتمد على المقياس المتري، والذي يسمى أيضًا مقياس مئوية، وفي المجالات العلمية يستخدم مقياس تشارلز كلفن بشكل أساسي، ويشار إلى مقياس كلفن بالرمز (ك). وهو المعيار الدولي لقياس درجة الحرارة للتجارب العلمية.

هناك مقياس رابع ومع ذلك، نادرًا ما يتم استخدامه ولا يستخدم إلا في بعض مجالات التكنولوجيا، وهو مقياس رانكين الذي يشار إليه بالرمز (° R)، وهذا المقياس مشابه ومتساوي في القيمة مع مقياس فهرنهايت، وهذا انتشر المقياس في أوروبا بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر على يد العالم ويليام رانكين، واستخدم لقياس درجة الحرارة أثناء التخمير ولقياس درجة حرارة بعض الأطعمة مثل درجة حرارة الحليب.

طريقة تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي

تم استخدام استخدام فهرنهايت الذي طوره دانيال فهرنهايت منذ أوائل القرن الثامن عشر لتسجيل قياسات درجات حرارة الهواء في الولايات المتحدة، ومن المهم أن تكون قادرًا على التحويل من فهرنهايت إلى وحدات إلى مئوية، مع معرفة كيفية تحويل درجة الحرارة بين القياسات المقاييس المختلفة أساسية لمقاييس الحرارة. أحد هذه التحويلات الأساسية هو التحويل من فهرنهايت إلى مئوية. هناك طريقتان للتحويل بين هذين المقياسين المهمين. الأول هو أبسط استخدام بمساعدة البرامج الجاهزة المتوفرة الآن في كل مكان، والشرح طريقة الثانية هي معرفة المعادلة المستخدمة للتحويل بين هاتين الدرجتين [95] (F – 32) * 5/9 = x، أي يجب طرح الرقم 32 من درجة الحرارة بالدرجات فهرنهايت، ثم الضرب في 5 ثم القسمة على 9 للحصول على النتيجة بالدرجات/

مثال على التحويل من فهرنهايت إلى مئوية

تحويل ١٣٧ فهرنهايت إلى درجة مئوية/

  • نضع المعادلة في البداية (P – 32) * 5/9 = x °.
  • عوّض بالأرقام في المعادلة (137-32) * 5/9 = درجة مئوية.
  • نجري الحسابات المناسبة ونحصل على 105 * 5/9 = مئوية.
  • النتيجة النهائية هي 525/9 = 58.3 درجة ؛ هذا يعني أن 137 فهرنهايت تساوي 58.3 درجة مئوية.

تحويل درجة الحرارة من مئوية إلى فهرنهايت

يتضمن تحويل درجات الحرارة المئوية إلى فهرنهايت تطبيق معادلة رياضية بسيطة P = (S * 1.8 + 32) يمثل الحرف F درجة الحرارة بالفهرنهايت، ويمثل الحرف S درجة الحرارة بالدرجات المئوية، وفي هذه المعادلة نضرب درجة الحرارة المئوية بنسبة 1.8 نضيف بعد ذلك النتيجة إلى 32 لنحصل على ناتج حراري بالدرجات المئوية بالفهرنهايت، ويمكن أيضًا كتابة الصيغة على النحو التالي P = (9/5 * x + 32).

مثال على تحويل درجات الحرارة من مئوية إلى فهرنهايت

سافر أمريكي إلى أوروبا وكانت درجة حرارته 37 درجة مئوية وهي درجة حرارته بالفهرنهايت/

  • نضع معادلة تحويل تبدو كالتالي q = x * 1.8 + 32.
  • استبدل الأرقام الموضحة في السؤال على النحو التالي P = 37 * 1.8 + 32.
  • النتيجة النهائية بعد ضرب الرقم في 1.8 وإضافته إلى 32 هي 98.6 درجة فهرنهايت.

مجسات درجة الحرارة

تنقسم مقاييس درجة الحرارة إلى مجموعة من الأنظمة أساسًا فهرنهايت ودرجة مئوية وكلفن ؛ نظرًا لاستخدام فهرنهايت في الولايات المتحدة وبعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، يتم استخدام الدرجة المئوية في جميع البلدان التي اعتمدت النظام المتري وتستخدم على نطاق واسع في مقياس كلفن العلمي. درجة الحرارة المطلقة هي مقياس رانكين، ووحدة قياسه هي مقياس رانكين، وهو ما يعادل درجة فهرنهايت واحدة، وفي بعض أجزاء أوروبا يسمى هذا القسم المثمن، والذي تم استخدامه لاحقًا لقياس درجة حرارة المخاليط أثناء التخمير، ودرجة حرارة الشراب أثناء إنتاج بعض الأطعمة، ودرجة حرارة الحليب أثناء إنتاج الجبن.

مقياس درجة حرارة فهرنهايت

يعتمد مقياس فهرنهايت على 32 درجة لنقطة تجمد الماء و 212 درجة لنقطة غليان الماء. ينقسم الوقت بين التجميد والغليان إلى 180 جزءًا متساويًا. تم الحصول على درجة الحرارة من خليط متساوٍ من الملح المثلج عند درجة حرارة صفر ثم اختيار قيم 30 درجة لنقطة تجمد الماء و 90 درجة لدرجة حرارة الجسم العادية، ولكن تم تعديل هذه الأرقام لاحقًا إلى 32 درجة لنقطة التجمد من الماء و 96 درجة لدرجة حرارة الجسم الطبيعية، لكن التصحيح الأخير كان 98.6 درجة من درجة حرارة الجسم الطبيعية.

مقياس مئوية أو سلزيوس

يعتمد مقياس درجة الحرارة المئوية على درجة تجمد الماء عند 0 درجة ونقطة غليانه عند 100 درجة. يعود الفضل في اكتشاف هذا النظام إلى عالم الفلك السويدي Andres Celsius الذي طوره عام 1742 م، وسمي بـ Celsius لأن الفترة الفاصلة بين نقاط التجمد يمكن تقسيمها إلى 100 درجة، ويستخدم هذا النظام على نطاق واسع في العمل العلمي، باستخدام 0 درجة لنقطة غليان الماء و 100 درجة لنقطة انصهار الجليد، ولكن تم قلبها لاحقًا إلى 0 درجة على الطرف البارد و 100 درجة على الطرف الساخن، وبالتالي أصبحت منتشرة على نطاق واسع.

بعض الصيغ المفيدة لتحديد درجة الحرارة

يستخدم بعض الأشخاص الآلات الحاسبة المئوية لتحويل درجات الحرارة من فهرنهايت إلى مئوية؛ ويرجع ذلك إلى صعوبة حساب الصيغ أعلاه، ولكن هناك عدة صيغ لدرجات الحرارة هذه يمكن استخدامها في الحياة اليومية، وأشهرها ما يلي/

  • 0 درجة مئوية هي نقطة تجمد الماء أو نقطة انصهار الجليد، وهي 32 درجة فهرنهايت.
  • 1 درجة مئوية تساوي 1.8 فهرنهايت، ودرجة واحدة مئوية تساوي 0.55 درجة مئوية تقريبًا.
  • تبلغ درجة الحرارة حوالي 100 درجة فهرنهايت حوالي 38 درجة مئوية، وهو رمز جدًا لطقس الصيف الحار.
  • تبلغ درجة الحرارة المثالية في فصل الشتاء حوالي 69 درجة فهرنهايت أو 20 درجة مئوية في أنظمة التدفئة.
  • درجة حرارة الجسم حوالي 37 درجة مئوية أي ما يعادل 98.6 درجة فهرنهايت.
  • في الشتاء يتم ضبط مكيفات الهواء على 77 أو 78 درجة فهرنهايت أو 25 أو 26 درجة مئوية.