مسجات ادعية السنة الهجرية 1444 دعاء العام الهجري الجديد، التي يتم تناولها مع قدوم النفحات الأولى من العام الهجري الجديد، الذي يحمل معه ذكرى من أعظم ذكريات المسلم والتاريخ الإسلامي، وهي هجرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بدين الحق من مكّة إلى المدينة التي أشرقت أنوارها بقدومه، حيث يعتبر الدّعاء خير ما يستفتح به العبد المسلم عامه القادم، وهو ما سنقوم على طرحه عبر الذي يهتم بالأمر، فيمكن للزائر الكريم أن يتعرّف على وأروع بوستات الفيس بوك وادعية العام الهجري الجديد 1444.

بوستات ادعية السنة الهجرية 1444

كما في كلّ حدث إسلامي تتزين قلوب المسلمين بالدّعاء والتبريكات، وتتزيّن معها المواقع والمنصّات الشّخصية التابعة لهم في مواقع التَّواصل الاجتماعي، فالإسلام هو دين الحب المتجدّد مع كلّ عام، وممّا يُقال عبر الفيس بوك

  • البوست الأول
    • اللهم ربّ السماوات السبع، أنت خالقنا ومولانا، أنت ربّ الأعمار والسنواتُ كلّها طوع يمينك، فاللهم استودعناك سنةً ماضية بخيرها وشرّها قد صعدت إليك، اللهم ارحم شقاوتنا فيها واغفر لنا ذنوبنا وزلّاتنا يا رحيم، بارك الله أعيادكم وكل عام وأنتم بخير.
  • البوست الثاني
    • بسم الله والحمد لله ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم إليك ترجع الأمور كلّها وإليك ترجع الأقدار، فاكتب لنا من خيرها في العام الهجري القادم، وارزقنا التوفيق والعافية للنجاة في الدّين والدّنيا، اللهم تقبّل منّا.
  • البوست الثالث
    • نسأل الله العظيم مع تلك النفحات القريبة التي تذكّرنا بإخلاص رسول الله في دينه، أن يرزقنا وإيّاكم من الاخلاص ما ننجو به من عذاب النار، اللهم لا تعذّبنا فإنّك علينا قائم وارحمنا فإنّك بنا راحم.
  • البوست الرابع
    • أسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا وأن يتجاوز عنّا وعنكم ما قدّمنا إليه في العام الماضي، وأن يغفر لنا ببركة يوم عرفة عن سنةٍ مضت، وسنةٍ قادمة ان شاء، اللهم بارك لنا في عامنا القادم.
  • البوست الخامس
    • اللهم ربّ الناس أذهب الباس، اللهم ارفع عنّا الغلاء والوباء وكيد وتسلّط الأعداء، اللهم لا تُعاملنا بما نحن أهل له، وعاملنا بما أنت أهله يا خير من سُؤل، والحمد لله ربّ العالمين.
  • البوست السادس
    • ربّاه ها قد مضت سنة استودعناك إيّاها بخيرها وشرّها، وها قد أكرمتنا بفرصةٍ أخرى، فارزقنا الثبات على دينك، والنجاة من عذابك يا أكرم الأكرمين والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد ايضًا

دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

من الامور المهمّة جدًا والتي يحرص كثير من المسلمين على أن تكون بداية دخولهم في ساعات العام الهجري الجديد عبرها وهي الدّعاء، فالدّعاء في الاسلام هو مخّ العبادة كما أخبر رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وهو الاعتراف الكلّي بالعبودية واللجوء إلى الله، وقد ورد عن السلف الكرام الأدعية الآتية، ويمكنكم نشرها عبر بوستات للفيس بوك، وهي

  • اللهم يا كريم يا كريم يا ودود يا ودود  يا مجيد يا مجيد، يا فعالٌ لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وبسلطانك الذي يملأ السّماء والأرض وما بينهما، اللهم في عامنا الجديد هذا اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا وتولّ أمرنا، اللهم أعطنا من الخير أفضله ومن الرّزق أكثره ومن الإيمان أثبته، اللهم اجعلنا من المحسنين المسلمين العابدين الشّاكرين الذّاكرين التّائبين، نستغفرك اللهم عمّا بدر منّا من الذّنوب في أعوامنا الماضية، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين، نستغفر لك ونتوب إليك.
  • الحمد لله ربّ العالمين حمداً يوازي نعمه ويدفع نقمه، اللهم نحمدك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ونسألك في دخول السنة الهجرية الجديدة فواتح الخير، وخواتمه وجوامعه وأوّله وآخره وباطنه، اللهم نسألك أن ترفع لنا ذكرنا وتضع لنا وزرنا، وأن تطهّر قلبنا، وتحصّن فرجنا، اللهم بارك لنا في سنتنا الجديدة بأبصارنا وأسماعنا وأرواحنا وأخلاقنا، اللهم نسألك خير هذا العام ويمنه ويسره ونسألك سلامته وأمنه، ونوره وبركته، ونعوذ بك من شر هذا العام وعسره وخوفه، اللهم إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعف عنّا يا كريم.

أروع بوستات عن العام الهجري الجديد 1444

لا بدّ أن يقف المسلم مع تلك المناسبة، وأن يضع بصمته الجميلة عبر ذلك التاريخ العظيم الذي يستند على حادثة هجرة الرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم، ومن البوستات التي تُقال في العام الهجري الجديد، ما يلي

البوست الاول

بسم الله الرحمن الرحيم، عام هجري جديد مبارك عليكم جميعًا، نحظى فيه بكل خير ان شاء الله لنا، فالجديد هو دائمًا الفرصة الممكنة للتغيير نحو الأفضل، ولإعلان التوبة الصادقة مع الله، فاللهم اقبلنا في عبادك التائبين، كل عام وأنتم بخير.

البوست الثاني

أسعد الله أوقاتكم، بمناسبة العام الهجري الجديد الذي نقف عبره مع أعظم الهجرات في العالم، تلمك التي نستقي مها الدروس والعبر، تلك التي علّمتنا معنى التوحيد في أروع وأصدق صوره، فاللهم أبلغ سلامنا |إلى رسولك محمّد، وأعنّا في السنة القادمة على التوبة لوجهك الكريم.

البوست الثالث في تهنئة السنة الهجرية 1444

يسعدني ويدخل السرور غلى قلبي أن أقوم على تهنئة الاهل والأحباب بمناسبة دخول العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم على خير حال، رزقنا الله وإيّاكم الدعوات المُجابة والأماني المحقّقة ان شاء الله في هذه السنة.

البوست الرابع في الصحبة الصالحة

كثيرةٌ هي الدروس والعبر التي يمكن أن نستخلصها من هجرة رسول الله محمد صلّى الله عليه وسلّم، ومنها صحبة الخير التي اختارها في طرق سفره، فالصاحب هو العون على الذنب، والصّاحب هو الساحب في طرق الخير أو غير ذلك، فاللهم أكرمنا بحسن الاختيار، وأكرم أصدقائي بالعفو والعافية، كل عام وأنتم بخير.

أروع أدعية دخول العام الهجري الجديد 1444

يعرف المسلم حقّ اليقين أن الله قريبٌ مكن دعاءه، فيحرص على اختيار الاوقات المباركة ليناجي الله، الذي يسمعه من فوق سماواته السبع، وفي بداية العام الهجري الجديد يحرص على استقبال تلك الساعات بالأدعية، ومنها

  • اللهم نسألك الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم عام لا نحزن فيه ولا نشقى، اللهم عام هجري عامر بالخير والسرور.
  • اللهم لك الحمد على ما تكرّمت به وتفضّلت، اللهم حسّن اخلاقنا وارفع درجاتنا في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا ممّن رضيت عنهم وعن اعمالهم في العام السابق، وأكرمنا برضاك في عامنا القادم.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، ولا تعذّبنا بذنوبنا فإنك علينا قادر، اللهم لا تحمّلنا مالا طاقة لنا به، واعفو عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم تجاوز عنّا ما أنت أعلم به منّا، اللهم أكرمنا في قضاء حاجاتنا ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، وارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا كريم.
  • ربّاه ما عبدناك حقّ عبادتك، ولكنّنا على يقين بعظمتك، وببحر جودك، فاللهم أكرمنا بتحقيق احلامنا على النحو الذي يرضيك عنّا يا ريكم.

منشورات للفيس بوك عن العام الهجري الجديد 1444

لأنّها مناسبة اسلامية عظيمة، يحرص المسلم على التفاعل معها، وتذكير الأصدقاء في مواقع التواصل بفضل التوبة، والاخلاص والصحبة الصالحة وكثير من دروس الخير عبر قصّة الهجرة، وممّا يقال

  • بسم الله الرحمن الرحيم، يعلّمنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنّ رحمة الله أوسع من دار الفناء وأنّ التجارة مع الله رابحة حتّى ولو رأيناها غير ذلك، فمنظور الدنيا زائل ومنظور الآخرة باقٍ إلى الأبد.
  • يعلّمنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عبر الهجرة أنّ الصديق الصالح رزقٌ من الله يجب اختياره بعناية شديدة، وأنّ الكتف الصلب هو أحد اهم الأمور التي يجب أن تتواجد بعد التوكل على الله.
  • تعلّمنا دروس الهجرة أن اليقين بالله يهزم كلّ شيء، وأن ثقة العبد المسلم يجب ألا تحيد حتّى وإن حادت الجبال عن ثباتها، بقوله لصاحبه (لا تحزن إنّ الله معنا).
  • نتعلّم من فقه الهجرة أنّ التضحية في سبيل الله مكسبًا عظيمًا وأنّ الله يعلم الخير لعباده، حتّى ولو رأوا به غير ذلك، فقد كانت هجرة الرسول وتركه لوطنه بداية تأسيسها لأعظم الأمم على وجه الأرض.
  • يعلّمنا رسول الله أنّ طريق الحق شائك ومتعب وأنّ الوصول إلى الله لا يخلو من الابتلاء والاختبار، فاللهم أصلح فساد قلوبنا وارحمنا بما أنت به أعلم، اللهم إليك نشكو ضعفنا وقلّة حيلتنا.
  • تعلّمنا هجرة سيّد الخلق أنّ الأيّام دول، وأنّ ضعف اليوم هو تأسيس لقوّة الغد، وأنّ الفرق بين المسلم وغيره هو اليقين بالله عزّ وجل.

أدعية العام الهجري الجديد عبر الفيس بوك قصيرة مكتوبة 1444

إنّ الدعاء واللجوء إلى الله هي إحدى سمات العبد المسلم الذي يثق في الله ويعرف أنّ له ربٌّ يرعاه فلا يحيد عن دعاءه، وممّا يُقال في مناسبة العام الهجري الجديد

  • اللهم نسألك بحقّ أسماءك الحسنى أجمعين أن تكرمنا من خيرات عامنا الهجري القادم، وأن ترزقنا بها النجاة من النار والفوز في رضاك والجنّة.
  • اللهم يا سامع الدعاء ويا مُجيب النداء، اللهم لم نكن في زمن نبيّك كي ننصره، ولكنّنا نحبّه فيمك، فلا تحرمنا من شفاعته يوم القيامة، ولا تحرمنا من صحبته في الجنّة.
  • اللهم إنّا نسألك في عامنا القادم من رضاك والجنّة وما قرّب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من غضبك والنار وما قرّب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، اللهم أكرمنا بزيارة بيتك الحرام في عامنا الهجري القادم.
  • ربّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، ربّي مسّ أمّتك الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم كن لنا ومعنا يا خير من سؤل ويا أعظم من أجاب.
  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنّا، وأكرمنا بزوال الوباء والبلاء، ونعوذ بك من كيد وتسلّط الأعداء، أنت مولانا ويا نعم النصير.

كلمات وأدعية استقبال العام الهجري الجديد للأصدقاء 1444

فالعبد المسلم لا يملّ من الدعاء، لأنّ الدعاء وحده من يرفع البلاء ويحقق المعجزات، فدعاء المسلم هو دعاء الواثق بالله العظيم الذي قال في كتابه (وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب…)  ولذلك يحرص المسلم على الدعاء

  •  اللهم أسألك أن تجعل العام الهجري القادم عام خير وفرج وتحقيق احلام لصديقي الغالي، اللهم اجبر مصابه وارحم ضعفه وقلَّة حيلته، واجمعنا سويًا في جنّتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تقبّل منّا خير الطاعات وتتجاوز عنّا اسرافنا في امرنا وارحم شقاوتنا يا أرحم الراحمين
  • عبر تلك النفحات الإيمانية المباركة أرسل لكم باقةً من حروفي وأسأل الله لكم الخير والتوفيق والنجاة، والعتق من النيران، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الجديد.
  • الله أسألك أن تكون عونًا لي، وأن لا تعن أحدًا عليّ، اللهم انصرني ولا تنصر عليّ، اللهم ارزقني الهداية والهدى واجعلني لك شكّارا ذكّار، اللهم تب علي وارحم ضعفي وقلّة حيلتي ولجوئي إليك، اللهم لا منجى ولا ملجئ منك إلّا إليك، اللهم آمين.
  • كلمات عذبة وتهاني قلبيّة نديّة، أرسلها إليكم بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، وأسأل الله العظيم للأهل والأحباب كلّ الخير والسلامة، بارك الله لكم أيَّام السنة الهجريَّة ورزقكم فيها النجاة والعافية.
  • اللهم أسألك في هذه الأيام التي نختم معها سنةً كاملة أن تسدد خطاي وأن ترزقي من الخير والوقار والحكمة ما تفتح لي به أبواب رحمتك وأن ترزقني ما أتقوّى به على نفسي وعلى الدنيا من المال والعلم، وأن ترزقني عافيةً لأبي وأمّي طوال العمر.

بوست عن دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1444

من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يقوم المسلم على مشاركتها مع الأهل والأصدقاء بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، وهو أحد الأدعية التي نقلت عن السلف الصالح -رضوان الله عليهم-، وهو

اللهم مع قدوم السنة الهجرية الجديدة نسألك ألا ترفع عنّا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً، اللهم إنّي أسألك راحة البدن وراحة القلب وراحةً في النفس، اللهم اجعل لنا في عامنا الجديد من كلّ ضيقٍ مخرجاً ومن كلّ همٍّ فرجاً، اللهم اغفر ذنوبنا كلّها، وفرّج همومنا كلّها، واقض عنّا ديوننا كلّها، واشف أمراضنا كلّها، اللهم لا تترك لنا حاجةٌ لنا فيها صلاحٌ ولك فيها رضاً إلا قضيتها وكتبتها ويسّرتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

صور بوستات ادعية السنة الهجرية 1444

من الصور الجميلة التي تتزيّن بها منصّات عالم السوشيال ميديا مع قدوم تلك النفحات الجميلة من العام الهجري الجديد الذي يحمل الخير والسلام ان شاء الله لكافةّ المسلمين، ومن تلك الصور اخترنا لكم الباقة الآتية

أروع عبارات تهنئة السنة الهجرية 1444

يتفاعل المسلم مع الاحداث والمناسبات التي تتناول السيرة النبوية بأروع الكلمات، وتعتبر بداية السنة الهجرية أحد الاعياد الرسمية عند مختلف الدول الاسلامية، حيث تتزيّن تلك الدول في مناسبة الهجرة، ويتبادل الناس أروع عبارات وكلمات التهنئة، وممّا يقال

  • بارك الله لكم تلك الأيّام التي تطيب بذكر نبيّكم وتزهو بالاقتداء به، صلّى الله على سيّدنا محمد، ورضي الله عن آله وأصحابه أجمعين، كل عام وأنتم بخير.
  • عفي الله عنكم فيما مضى من عامكم السابق، وأكرمكم بالهدى والهداية عن العام القادم، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب.
  • يسعدني أن أرسل إليكم أروع كلمات الحب والتبريك بمناسبة عزيزة في قلوبنا، كل عام وأنتم الخير الذي يحيط بنا، كل عام وأنتم أطيب الأصدقاء وأقرب الناس إلينا.
  • إنّ تكرار السنوات هو رحمة الله بعباده، فما تزال أبواب التوبة مفتوحة بانتظارنا، اللهم تب علينا واجعلنا من ورثة جنّات النعيم، كل عام وأنتم بخير.
  • وحدها هجرة رسول الله صلّى الله عليه وسلم في تعلّمنا دروس التوحيد الخالص لله، الذي لا يخالطه شرك، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري.
  • مناسبة عظيمة على قلب كلّ مسلم، وعبرها نرسل لكم أطيب التهاني والتمنّيات بدوام الصحّة والعافية في كل عام.

 أدعية مميزة في استقبال العام الهجري الجديد 1444

لأنّ المسلم مليء باليقين انّ الله لا يخيّب عبدًا لجئ إليه، فهو أحرص العباد على الدّعاء، ومن رحمته الله أن جعل من الالحاح في الدعاء عباده، فسبحانه جلّ وعلى، ومن تلك الأدعية

  • ربّاه إنّي أعوذ بك وألجئ إلى بحر جودك هاربًا من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم لا تدع لنا مع نهاية العام السابق ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مهمومًا إلّا فرّجت همّه، ولا مكروبًّا إلّا فككت كربته، اللهم ارحم أمة الاسلام واعلي شأنها
  • اللهم رفعنا الاكف بالدعاء ونرجو منك الإجابة، اللّهم نحبّك في كل عام ونلجئ إليك مع كل دقّة قلب، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم دبّر لي في عامي القادم، لإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم أسألك من خير جودك الذي لا ينفذ، وأعوذ بك من القحط والجوع، وغلبة الدّين وقهر الرجال، اللهم سدد خطاي وأكرمني في قضاء حاجاتي يا أعظم من سؤل.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، اللهم وكّلتك أمري كلّه، أرني الحق حقًا وارزقني اتّباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه.
  • اللهم إنّ أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم كن لنا ومعنا في عامنا القادم، واغفر لنا وارحمنا ووفقّنا للنجاة في الدّنيا والآخرة.

اقرأ ايضًا

أروع بوست دعاء العام الهجري الجديد مكتوب وقصير

ضمن سياق حديثنا عن بوستات ادعية السنة الهجرية 1444 لا بدّ لنا من الوقوف مع ادعية السلف الصالح رضوان الله عليهم، ومن تلك الأدعية اخترنا لكم الآتي/

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّالٌ لما تريد، اغفر لنا وارحمنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب، أنت الكريم ونحن عبيدك، وأنت الغنيّ ونحن الفقراء إليك، اللهمّ آتنا الخير والبركة والسّعادة والفضل في هذا العام الجديد، وأبعدنا عن الشّرور والأحزان والمصائب، اللهمّ وفّقنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واصرفنا عن كلّ ما لا يرضيك، اللهمّ إنّا نسألك الرحمة لآبائنا وأمّهاتنا، نسألك لهم الغفران في الدّنيا والآخرة، يا ربّ ارزقنا الّذريّة الصّالحة الّتي يتكون لنا قرّة عين، واجمعنا برسولنا الكريم يوم القيامة في أعلى درجات الجنان، وصلّ اللهمّ على النّبيّ وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.