كم عام سجن حميدان التركي، هذا هو الموضوع الذي سيتم طرحه في هذا المقال، حيث كانت هناك العديد من عمليات البحث في الآونة الأخيرة للحصول على معلومات حول شخصية حميدان التركي، المواطن السعودي الذي اعتقلته الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن هاجر إلى هناك. سنة ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين للتحضير للدراسات العليا في قسم الصوتيات. لصدور حكم قضائي كبير بسبب بعض التهم الموجهة إليه، وفي هذا المقال سيقدم حميدان التركي، وسبب سجنه، وعدد السنوات التي قضاها حميدان التركي في السجن.

نبذة عن حميدان التركي من السيرة الذاتية

قبل معرفة عدد السنوات التي قضاها حميدان التركي في السجن، ستعرف شخصية حميدان التركي. حميدان التركي شاب سعودي الجنسية ولد في عام ألف وتسعمائة وتسعة وستين ميلادية، زوجته السعودية سارة الخنيزان لديها خمسة أبناء هم تركي ولمى ونورا وأروى وربا. حميدان التركي من مواليد المملكة، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين بعد الميلاد، بعد حصوله على مهمة أكاديمية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية، وهو كان يقيم في كولورادو، حيث أكمل دراسات الماجستير وكان يستعد للدراسات العليا هناك. اتهمته السلطات الأمريكية باختطاف خادمته الأندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وكذلك الاعتداء عليها جنسياً واحتجازها وسرقة أموالها وتهم أخرى تم القبض عليه بسببها.

كم عام سجن حميدان التركي

وحكمت المحكمة على حميدان التركي بالسجن ثمانية وعشرين عاما. قانوني في براءته، بعد أن رفض القاضي في محكمة كولورادو الأمريكية الاستئناف، فانتقلت قضيته إلى المحكمة العليا، ورفضت المحكمة العليا طلب الاستئناف في العام ألفين وعشرة، ولكن في العام ألفين و في الحادي عشر من شهر فبراير بالتحديد، أصدرت المحكمة العليا حكمًا جديدًا يخفض عقوبة سجن حميدان التركي من ثمانية وعشرين عامًا إلى ثماني سنوات فقط، بسبب العديد من العوامل والتأثيرات الخارجية والداخلية، بما في ذلك برقية مأمور السجن إلى تشهد المحكمة على حسن سلوك حميدان التركي داخل السجن وتأثيره الإيجابي على السجناء هناك. الخطأ القانوني الجسيم من قبل محامي الدفاع الذين قدموا اعتراضهم عليه وطالبوا بإعادة الحكم، ووافقت المحكمة العليا على ذلك بعد إقرارها بالخطأ، وقررت إعادة الحكم. الحكم في جلسة الاستئناف، وعندما يتم تخفيض العقوبة من ثمانية وعشرين سنة إلى ثماني سنوات، يكون التركي قد أمضى أربع سنوات ونصف في السجن، وسيتبقى له ثلاث سنوات ونصف ليقضيها في السجن، بحسب على ما نشره نجله تركي على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب سجن حميدان التركي

تم سجن حميدان التركي مرتين في الولايات المتحدة الأمريكية. في المرة الأولى اعتقل حميدان التركي مع زوجته سارة الخنيزان في تشرين الثاني من عام ألفين وأربعة، والسبب في ذلك توجيه تهمة مخالفة أنظمة الهجرة والإقامة، لكن تم الإفراج عنهما فيما بعد. عادت السلطات الأمريكية للقبض على الزوجين مجددًا بتهمة سوء التعامل مع الخادمة، واحتجازها في المنزل، وسحب أوراقها الثبوتية، وسرقة أموالها، والتحرش الجنسي والاغتصاب. طلبت من الزوجة الاحتفاظ بالمال وإرساله لاحقًا إلى أسرتها مرة واحدة.

دور المجتمع والإعلام في قضية حميدان التركي

بعد معرفة عدد سنوات سجن حميدان التركي، الشاب السعودي الذي اعتقلته الولايات المتحدة الأمريكية، ومعرفة الحكم القضائي الصادر بحقه، ما هو دور المجتمع والإعلام في قضية حميدان التركي. تركي. من مصلحة أهله وأصدقائه قضيته وتحويلها إلى قضية رأي عام، ومن الحركات الناتجة عنها الحركة التي أطلقت على نفسها اسم أوباما وأطلقت حميدان، واتخذت من اسمها شعارًا لها. وجه منظمو هذه الحركة دعوات إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما للنظر شخصيًا في قضية حميدان التركي. تم إطلاق سراحه من سجنه، وتم إنتاج فيلم يتحدث عن القصة، لذا أخرج المخرج السعودي المهند الكدم فيلمًا بعنوان أوباما، أطلق حميدان، نداء سعوديًا شعبيًا للسلطات الأمريكية. أثر كبير في إثارة الرأي العام في قضية سجن حميدان التركي.