تفاصيل وفاة عقيلة صالح بحادث سير ، هو ما سنؤكده في هذا المقال، حيث انتشر هذا الخبر بقوة وعلى نطاق واسع على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وسيقدم لزواره الكرام شرحًا عن حقيقة أن عقيلة صالح توفي عيسى في حادث سير، بعد أن قدم المستشارة عقيلة صالح، وذكر ملخصا لحياته والمناصب التي شغلها طوال حياته.

عقيلة صالح السيرة الذاتية ويكيبيديا

في البداية لا بد من التعريف بالسياسة الليبية عقيلة صالح واسمها الكامل عقيلة صالح عيسى العبيدي، ثم بدأ دراسة القانون في جامعة بنغازي في مدينة بنغازي بليبيا، وبعد تخرج عقيلة صالح من الجامعة ذهب للعمل في العديد من المجالات المتنوعة خلال حياته، حيث عمل في بداية حياته وحياته، مهنة في وزارة العدل وترقى منها إلى مناصب عديدة.

تفاصيل وفاة عقيلة صالح بحادث سير

نبأ وفاة عقيلة صالح في حادث مروري غير صحيحة وهي مجرد شائعات لا أساس لها، إذ انتشر خبر وفاة رئيسة مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، صباح الاثنين 2 أغسطس 2023 م، في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح أن هذا ليس صحيحًا. صيح.

خبر وفاة عقيلة صالح

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة التي انتشرت حول وفاة عقيلة صالح على نطاق واسع جدًا، دون التحقق من صحة الخبر أولاً، وأشار كثير منهم إلى أن سبب وفاة عقيلة صالح كان حادثًا مروريًا، قتل حياته، ووجد بالتأكيد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة. الصحة، بحسب ما أعلنه المركز الإعلامي لمجلس النواب في ليبيا.

أبرز مواقف عقيلة صالح العبيدي

طوال حياته، شغل عقيلة صالح العديد من المناصب السياسية في ليبيا بسبب دراسته في مجال القانون بجامعة بنغازي المرموقة، ونذكر فيما يلي أهم المناصب التي شغلتها عقيلة صالح في حياته

  • عين في بداية حياته في وزارة العدل وتقلد منصب مساعد المدعي العام.
  • ثم شغل منصب المدعي العام في مدينة الدار البيضاء الغربية في ليبيا.
  • في عام 1999، شغل منصب رئيس أحد الفروع في دائرة التفتيش القضائي بالمحكمة، من بين آخرين.
  • انتخب عام 2011 لمنصب أول رئيس لمجلس النواب في ليبيا، بعد ثورة 17 يناير التي أطاحت بالنظام السابق في ليبيا.