موعد توزيع أرباح أرامكو الربع الثاني 2023 ، هذه الأرباح ينتظرها عدد كبير من المستثمرين في سوق الأسهم السعودية، لذا فهي تقدم كافة التفاصيل المتعلقة بتاريخ توزيع تلك الأرباح، والخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عنها إلكترونيًا.

حول شركة أرامكو السعودية

أرامكو هي شركة وطنية سعودية تم تأميمها عام 1988 لتصبح من أهم شركات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات في العالم، وتعد تلك الشركة أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث أن قيمة ذلك شركة في مجال النفط والغاز الطبيعي وصلت إلى ما يقرب من 7 تريليون دولار وفقًا لتقديرات فايننشال تايمز التي تم الإعلان عنها في عام 2010.

موعد توزيع أرباح أرامكو الربع الثاني 2023

وسيتم توزيع أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023 يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2023. كما أكد مسئولو الشركة أن الكشف عن تفاصيل توزيع الأرباح سيكون قبل افتتاح سوق التداول وفق الشروط التي حددها، هيئة السوق المالية في السعودية.

ما تقرير أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023

أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها ستنشر تقريراً أولياً عن أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023 يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2023، نشرت الشركة تقريرًا عن أرباح الربع الأول من عام 2023 ؛ حيث تضمن هذا التقرير البيانات المالية الكاملة ؛ وأكدت تلك القوائم أن الشركة نجحت في تحقيق أرباح عالية خلال الربع الأول من عام 2023 بلغت حوالي 30٪ مقارنة بعام 2023، كما أشير إلى أن تلك الأرباح توزعت على جميع المساهمين والمساهمين والتي بلغت نحو 70.33 مليار ريال.

طريقة الاستعلام عن أسهم أرامكو 2023

أتاحت أرامكو خدمة الاستعلام عن أسهم أرامكو 2023 إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية

  • دخول الموقع الرسمي لشركة أرامكو السعودية “”.
  • النقر على الرسم البياني للسهم لرؤية آخر سهم ولعرض العرض والطلب على الأسهم.

أبرز شروط التداول بأسهم أرامكو 2023

وضعت أرامكو مجموعة من الشروط والضوابط للتداول في الأسهم 2023. وهذه الشروط والضوابط هي كما يلي

  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي يرغب في تداول أسهم أرامكو حساب بنكي لدى البنوك المحددة من قبل الشركة.
  • يمكن للمواطن السعودي الحصول على حصته الكاملة من حجم تداول الشركة.
  • يحصل المقيم داخل المملكة على حصة معينة تحددها الشركة.

خطوات الاستعلام عن توزيعات أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023

أتاحت أرامكو السعودية الاستعلام عن توزيعات أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة “” لعرض تفاصيل توزيعات الأرباح العادية للمساهمين الأفراد أو المؤسسات، وكذلك تحديد تاريخ الاستحقاق لجميع المساهمين في المستقبل، توزيعات أرباح منتظمة وتواريخ سداد الأرباح وجدول الدفع ومعلومات أخرى.

قيمة السهم الواحد في أرباح أرامكو 2023

بلغت قيمة السهم الواحد في توزيعات ارامكو 2023 0.3518 ريال سعودي، وبلغت قيمة الارباح النقدية الموزعة على المستثمرين والمساهمين قرابة سبعين مليار ريال سعودي بما يعادل 0.3518 ريال سعودي للسهم الواحد، لذلك نجد ان عدد المستثمرين في أرامكو يتزايد باستمرار بسبب الأرباح العالية التي توفرها هذه الشركة للأفراد والمؤسسات.

طريقة توزيع أرباح أرامكو السعودية

توزع أرامكو السعودية أرباحها على أساس ربع سنوي، حيث تعلن الشركة عن قيمة الأرباح وشرح طريقة توزيعها على المستثمرين الأفراد والمؤسسات كل أربعة أشهر، وكذلك تحديد موعد البدء لتوزيع تلك الأرباح.

توقعات توزيع أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023

قال أمين الناصر رئيس أرامكو في مقابلة صحفية عن توقعات أرباح أرامكو للربع الثاني من عام 2023. وأشار إلى أن الشركة نجحت في تحقيق أرباح عالية خلال الربع الأول من عام 2023. كما أعلن أنه من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة بنسبة 62.5٪ مقارنة بأرباحها خلال عام 2023.