ما سبب وفاة مبارك العدواني ، نائب وزير الإعلام السابق في دولة الكويت بعد وفاة مبارك العدواني تساءل كثيرون عن سبب وفاته سواء كان بسبب فيروس كورونا أم لا من خلال نتعرف على السبب الحقيقي الذي أدى إلى وفاة نائب وزير الإعلام الكويتي السابق، ثم نتعرف على معلومات عن مبارك العدواني وأهم المعلومات عنه.

ما سبب وفاة مبارك العدواني

سبب وفاة مبارك العدواني إصابته بفيروس كورونا، حيث كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، وأشارت وسائل إعلام كويتية إلى وفاته يوم الأحد 2 آب 2023، وأكدت وفاته بعد أيام من دخوله العناية المركزة في أحد مستشفيات بيروت.

معلومات عامة عن مبارك العدواني

وهو من السياسيين الكويتيين، وتقلد عدة مناصب في الحكومة الكويتية، وله عدة كتابات في صحف ووكالات كويتية، مما جعله أكثر شهرة بين المواطنين الكويتيين، تخرج مبارك العدواني من جامعة الكويت وحصل منها على بكالوريوس إدارة الأعمال، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من معهد مونتيري للدراسات الدولية في كاليفورنيا.

من مواقف مبارك العدواني

شغل المرحوم مبارك العدواني عدة مناصب خلال حياته العملية في الحكومة الكويتية، حيث عمل في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وكذلك في وزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك في جامعة الكويت، وكان آخرها منصب وكيل وزارة الإعلام حتى رحيله عن عالمنا عام 2023.

ما أصل مبارك العدواني

وكان المرحوم مبارك العدواني من قبيلة “عدوان” وهي قبيلة قيسية معروفة تاريخيا ويقال لمن ينتمون اليها عدواني. وينتمي لهذه القبيلة عدد كبير من المشاهير أبرزهم بعض الصحابة رضي الله عنهم.

من هو الوكيل الحالي لوزارة الإعلام الكويتية

والوكيل الحالي لوزارة الإعلام بدولة الكويت هو عادل العازمي الذي تم تعيينه بقرار من وزير الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري. 5 شهور.