معلومات عن سعد ال نبهان السيرة الذاتية ويكيبيديا، التي أثارت جدلاً واسعاً بعد نشر مقطع فيديو يحذر من احتمال وجود مؤامرة لاغتيال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يوم الأحد 1 آب، عبر قناته على موقع يوتيوب، وهو ما دفع الكثيرين للتشكيك معلومات عن سعد العلي. نبهان الذي يتحدث بشكل مريح عن القضايا السياسية من الممكن أن يؤدي إلى انقلاب ويزعزع استقرار أمن المملكة. سنقدم لكم سيرة سعد النبهان وأهم أعماله في قطاع التعليم.

سيرة سعد النبهان

سعد النبهان شخص شغوف جدا بالعلوم، حيث ظهر حب سعد النبهان للعلم من خلال سيرته التعليمية في المدارس حيث عمل مدرسا في مدارس الطائف وترك أثرا جيدا ثم ذهب للتوسع في العلوم ودراسة الكل نوقشت العلوم فيه، نذكر باختصار سيرة سعد النبهان/

  • الجنسية السعودية.
  • مكان الاقامة الطائف.
  • المهنة مدرس فيزياء.
  • المناصب مدير إدارة تربوية بوزارة التربية والتعليم متقاعد عام 2016.
  • الوظيفة الحالية ناشطة سياسية متقاعدة على موقع يوتيوب.
  • المستوى التعليمي تخرج من الجامعة بتخصص فيزياء عام 1990، ودرس الثانوية عام 1986.

معلومات عن سعد النبهان على السيرة الذاتية

الدكتور سعد النبهان رجل محب للعلم كرس حياته للتعليم وتوجه طوال مسيرته التعليمية إلى البيئة العلمية، عمل مدرسًا في مدارس الطائف وترقى ليصبح إداريًا في الوزارة حتى سن التقاعد عام 2016. تميز سعد النبهان بذكائه الحاد الذي ظهر خلال دراسته في الفيزياء، فقد برع في التخصص و عمل بشكل مباشر كمدرس فيزياء ولكن كان هناك حب سياسي مدفون داخل سعد النبهان مما أخرجه بعد تقاعده من العمل. حتى ينقل رأيه بشفافية دون الإساءة للحكومة أو المواطنين، ولا تحريف للحقيقة.

إنجازات سعد النبهان

تركزت إنجازات الدكتور سعد النبهان في القسم التربوي أثناء قيامه بتدريس مقرر فيزياء ثم إدارته لقسم في وزارة التربية والتعليم في عام 2016، للانتقال إلى التحليل السياسي ودراسة الأوضاع الحالية في الخليج العربي في بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

من اي قبيلة سعد النبهان

ينحدر سعد النبهان من قبيلة قحطان، وتعتبر قبيلة نبهان من قبائل الأقلية في السعودية، حيث تعود أصولها إلى فلسطين.

بن كهلان بن نبهان بن محمد بن نبهان بن عمر بن نبهان بن كحلان بن نبهان بن محمد بن عمر بن دحل بن نبهان بن عثمان بن أحمد بن زياد بن خالد بن طالب بن القامة بن شوا بن قيس بن بشر بن زياد بن محمد بن المغيرة بن زياد بن البحتري بن ضال بن زيد بن كعب بن الكبير بن الحارث بن العتيق (منسوب إليه أزد العتيق) بن الأسد بن عمران بن عمرو مزيقية (ملك سبأ) بن عامر للمياه الجنة بن حارثة بن الغطريف بن عمرو القيس البطريق بن ثعلبة البهلول بن مازن زاد الرقب بن الأزد بن الغوث ابن نبط بن مالك ابن زيد بن كحلان بن سابا بن يشدب بن يعرب (يليه اليمن) ابن قحطان (يليه اليمن وينسب إليه العرب القحطانيون) ابن نبي الله هود عليه السلام (نبي قوم عاد).