نايل نصار السيرة الذاتية ويكيبيديا ، بطل العالم المصري الذي تمكن من رفع علم بلاده عالياً في عدة مناسبات، وظهر اسمه على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خلال اقتراب موعد مشاركته في طوكيو، الأولمبياد في اليابان معلومات عن نايل نصار السيرة الذاتية وما علاقته بأسرة الملياردير العالمي بيل جيتس، هذا ما سيجيبكم عليه من خلال سطور هذا المقال.

نايل نصار السيرة الذاتية ويكيبيديا

نايل نصار فارس والرياضي المصري، خريج قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة ستانفورد الأمريكية المرموقة، مثل جمهورية مصر العربية في أكثر من مناسبة، أبرزها في أولمبياد 2012 و 2023، في يناير 1991، يحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى جنسيته المصرية الأصلية، ولد في شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية، وأقام مع أسرته هناك قبل أن يعود إلى الكويت حيث كان والده يقيم قبل الهجرة إلى شيكاغو، وهو الآن يقيم في كاليفورنيا.

مسيرة حياة نايل نصار

نيل نصار هو بطل العالم المصري في مجال الفروسية. نجح في تحقيق حلمه بالوصول إلى المجد أكثر من مرة بفوزه بعدد كبير من الميداليات الذهبية باسم بلاده. فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنه

  • الاسم الكامل نايل نصار.
  • تاريخ الميلاد ولد نايل نصار في 21 يناير 1991.
  • مكان الميلاد شياغو، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العمر عمره ثلاثون سنة.
  • الجنسية يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية.
  • الإقامة يسافر النيل بين الكويت وشيكاغو وكاليفورنيا.
  • المؤهلات العلمية بكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال.
  • ألما ماتر جامعة ستانفورد – كاليفورنيا.
  • اللغات يجيد أربع لغات (العربية – الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية).
  • الدين يعتنق الدين الإسلامي.
  • المهنة رياضي – فارس.
  • سنوات العمل منذ 2001 – حتى اليوم.

ما هي ديانة الفارس النيل نصار

يرجع الشاب نايل نصار أصوله إلى أسرة مصرية تعتنق الدين الإسلامي وتعيش في دولة الكويت، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً إلى مدينة شيكاغو، مسقط رأس نايل. بسبب ذكاءه العالي، وخلال إقامته هناك تعلم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، بالإضافة إلى إتقان لغته الأم، العربية، عاد نايل وانتقلت عائلته إلى الكويت بعد ولادته بوقت قصير، عندما كان خمس سنوات، عندما نشأ في الكويت بحسب شهادة صحيفة “الشعب” الأمريكية.

نايل نصار والفروسية

بدأ شغف نصار بالفروسية في سن مبكرة، عندما كان لا يزال في الخامسة من عمره، أعرب دائمًا عن رغبته في البقاء مع الخيول ومحاولة ركوبها، تمكن من خلالها من رفع علم بلاده عالياً من خلال سلسلة انتصارات متكررة.

أهم إنجازات نيل نصار في الفروسية

خلال مسيرته الطويلة في الفروسية، تمكن نايل نصار من تحقيق عدد من الإنجازات المسجلة باسمه لصالح بلاده. فيما يلي أهم إنجازاته

  • 2012 شارك في أولمبياد لندن الذي أقيم في بريطانيا، لكنه لم يحقق النتائج أو المركز الأول رغم أدائه المتميز أثناء المشاركة.
  • 2013 شارك في بطولة ويلينجتون للفروسية، التي استضافتها فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وحقق خلالها المركز الأول وفاز بجائزة كبيرة حينها، تقدر قيمتها بمليون دولار.
  • 2014 فوز الفارس نايت ناصر بالمركز الأول في بطولة العالم للفروسية التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية ومقره مدينة لوزان السويسرية.
  • في عام 2017 حقق نيل المركز الأول في بطولة العام للفروسية والنعمة في دولة قطر.
  • عام 2023 حقق المركز الأول في بطولة سانت غالن التي أقيمت في سويسرا في يونيو الماضي.

تفاصيل خطوبة نايل نصار وجنيفر بيتس

خلال مشاركته في بطولة ويلينجتون للفروسية 2017 بالولايات المتحدة الأمريكية، التقى نايل نصار بجنيفر كاثرين بيتس، ابنة الملياردير العالمي بيل بيتس، صاحب شركة مايكروسوفت الأمريكية، تم الإعلان عن خطوبتهما في 29 يناير من العام الماضي 2023، وكان لديهم صداقة وثيقة ظهرت لعامة الناس من خلال نشر الصور التي تجمعهم في معظم الأوقات، ومن أبرز تلك المناطق والمعالم السياحية أهرامات مصر، استمرت هذه الصداقة لعدة سنوات قبل أن تتطور العلاقة إلى قصة حب عميقة بلغت ذروتها في طلب نيال يد جينيفر للزواج.

معلومات عن خطيبة النيل نصار

خطيبة نايل نصار هي الأمريكية جنيفر كاثرين جيتس، ابنة بيل جيتس ثاني أغنى رجل في العالم، تبلغ من العمر 29 عامًا وولدت عام 1992، تخرجت من جامعة ستانفورد المرموقة، إلا أنها لم تحقق أي شيء مسجل باسمها في مسابقات الفروسية، ومع تقدمها في السن حسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، التقت بخطيبها النيل بعد مشاركته في بطولة للفروسية وخُطِبَت معه خلال الماضي عام 2023.

تقدر ثروة جينيفر بـ 20 مليون دولار، ويذكر أن نائل نصار ظهر مع عائلة جيتس عندما حضروا مسابقة الفروسية الدولية “قفز الحواجز” التي أقيمت في مونتي كارلو في موناكو، حيث نشط رواد وسائل التواصل الاجتماعي في التفاعل معها، الصور التي جمعت نائل نصار مع خطيبته وعائلتها على هامش البطولة، ومؤخرا دعمت جنيفر خطيبها النيل من خلال خاصية القصة بأحد حساباتها على إنستجرام، بنشر صور له على ظهر حصانه، حيث يستعد مع المنتخب المصري للمشاركة في المنافسة على لقب أولمبياد طوكيو للفروسية باليابان والتي ستنطلق في الثالث من أغسطس الجدير بالذكر أن جينيفر ونيل مصممان على الزواج بعد انتهاء مشاركتهما في المنافسة.

مدى ثراء نايل نصار

تقدر ثروة الفارس المصري نايل نصار بنحو 75 مليون دولار، بحسب تصريحات الصحف الأمريكية، لكن موقع “بي بي سي” الإخباري ذكر أن ثروة نايل غير معروفة لعظمتها، وثروة نايل نصار هي ثروة، تعتبر نتيجة الشراكة بينه وبين شركة CWD التي تهتم بالفروسية وتوريداتها من الخيول وبيعها، بالإضافة إلى ثروة الأسرة المصرية نصار بغض النظر عن الجوائز المالية الضخمة التي حصل عليها نتيجة لذلك، من انتصاراته المتكررة في مسابقات الفروسية.

جدير بالذكر أن نايل نصار وبفضل شغفه بالخيول الأصيلة يمتلك عدة اسطبلات للخيول، وتعتبر الخيول الموجودة فيها من أقدم سلالات الخيول العربية والأجنبية، ولجينيفر كاثرين نصيب من مال والدها المقدر، عشرة ملايين دولار، حيث صرح والد “بيل جيتس” جينيفر أنه يعتزم التبرع بثروته للأعمال الخيرية في عام 2017، وأنه سيعطي جزءًا من ثروته لأبنائه من أجل بدء حياتهم المهنية.

دعم بيل جيتس لزوج ابنته المستقبلي

وحرص الملياردير الأمريكي “بيل جيتس” على دعم خطيب ابنته الفارس المصري النيل نصار، قبل مشاركته في منافسات الفروسية في أولمبياد “طوكيو 2023” الصيفي التي ستقام في اليابان، وجيتس، ونشر صورة لزوج ابنته نايل نصار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، معلقا عليه أنه يشجع العديد من الرياضيين على المشاركة في أولمبياد طوكيو الآن، لكنه لن يكون هنا الرياضي أقرب إليه من صهره المستقبلي، وختم حديثه بعبارة “حظا سعيدا”. نيل.”

إنستغرام نايل نصار الرسمي

نايل نصار يملك حسابا رسميا على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام. الحساب غني بالصور والفيديوهات التي ظهر فيها نايل في مشاركاته الدولية في مسابقات الفروسية، كما أنها غنية بالصور التي جمعها مع خطيبته الأمريكية جينيفر كاثرين بيتس، وبسبب شعبيته الواسعة، يتابعه قرابة مائة ألف متابع من معجبيه، ومعجبيه وأي شخص يريد رؤية محتوى حسابه على Instagram يمكنه الوصول إليه “”.