تاريخ وفاة انتصار الشراح ، من الأسئلة التي أثارها معجبو ومتابعي الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، عن وفاة الفنانة بعد صراع مع المرض، حتى أن يبدأ الجمهور بالتحقيق في حقيقة ذلك ومعرفة التفاصيل من ورائه، وفيما يلي يوضح أهم الأخبار التي جاءت عن وفاة انتصار الشراح.

انتصار الشراح السيرة الذاتية

هي فنانة وممثلة كوميدية كويتية، اسمها الكامل حواء، ولدت في مدينة طنطا المصرية في التاريخ الموافق 5/11/1962 م، ثم انتقلت للعيش في دولة الكويت لتبدأ مسيرة جديدة، في عالم الشهرة كانت بدايتها الغناء خلال السبعينيات من القرن الماضي، ثم توجهت الفنانة إلى عالم التمثيل عام 1980 م من خلال مشاركتها في أول مسلسل لها ()، تلاها التحاقها بالمعهد العالي للدراما، الفنون في الكويت تخرج عام 1985 م. لديها قدرة عالية على أداء الأدوار الكوميدية.

شكل الفنان الراحل دويتو مميز مع الفنان داود حسين في أداء هذه الأدوار، كان من أهمها (مع ألحان، كوكتيل، عش الزواج، القنوات الفضائية) وأعمال أخرى بلغ عددها 81 مسلسلًا و 55 مسرحية، و أعمال أخرى.

تاريخ وفاة انتصار الشراح

توفيت الفنانة انتصار الشراح، صباح السبت 31 يوليو 2023 م، عن عمر يناهز 59 عاما، في أحد مستشفيات لندن، وأعلن وفاتها رجل الأعمال الكويتي مازن التميمي، لتملأ نفوسهم، معجبيها في الكويت وفي مختلف البلدان، في جميع أنحاء الوطن العربي، التي بدأت الدعاء لها وتحدثت عن مواقف وذكريات كثيرة في حياتها، حيث تدهورت الحالة الصحية للمعلق وتم نقلها عدة مرات إلى المستشفى، قبل أن يتم نقلها للعلاج في العاصمة البريطانية، لندن للعلاج.

ما سبب وفاة انتصار الشراح

انتشرت أخبار وشائعات كثيرة حول السبب، بالإضافة إلى طرح السؤال متى توفيت انتصار الشراح، وهنا تجدر الإشارة إلى ورود عدة أخبار لأسباب ساهمت في تدهور حالة الفنانة الصحية ومن ثم تدهور حالتها الصحية الوفاة، ومن بينها انتشار خبر إصابتها ببعض أمراض الدم الخطيرة التي أدت إلى تدهور حالتها، لكن مصادر معروفة موثوقة أشارت إلى أن الفنانة الراحلة انتصار الشراح عانت من عدة مشاكل في المعدة والكليتين، وخضعت بعد ذلك لمشاكل في المعدة. الجراحة قبل تدهور حالتها بشكل خطير، واستدعت نقلها للعلاج في الخارج، وبقيت الفنانة تحت رعاية مشددة لمدة شهر كامل، ولم يتمكن الأطباء من مساعدتها، حيث وافتها المنية صباح 31 يوليو 2023 م في لندن.

مرض انتصار المفسرين

وأشارت عدة مصادر إلى أن المرض الذي عانت منه الفنانة الكويتية انتصار الشراح وتسبب في تدهور صحتها بشكل خطير كان مرتبطا بمشاكل في المعدة والكلى تطورت بعد ذلك واستدعى وضع الفنانة تحت العناية المركزة للانتقال إلى رحمة الله.

خبر وفاة انتصار الشرع

أعلن رجل الأعمال الكويتي وفاة انتصار الشراح، ونقل الخبر للجمهور والمتابعين صباح يوم السبت 31 يوليو 2023 م، بعد فترة قضتها في العاصمة البريطانية لندن، لتلقي العلاج اللازم بعد أن عانت من تدهور صحي عانت خلاله من مشاكل، وخضعت لعملية جراحية في المستشفى الأميري الكويتي قبل أن تنتقل للعلاج في لندن حيث توفيت بعد معاناتها من المرض.