قصة مقتل عائلة في الطائف قيا تفاصيل ، انتشرت عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، والتي تعاطف معها مجموعة كبيرة من المواطنين والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار وتواتر الملصقات حكاية مقتل عائلة في الطائف عبر المواقع دفعت الكثيرين من داخل وخارج المملكة للبحث عن أحداث تلك القصة من خلال محركات البحث المختلفة، وعن قصة مقتل عائلة الطائف، نحن سنتحدث من خلال هذا المقال المقدم من، وسنتناول أيضًا أحداث تلك القصة وجميع التفاصيل المتاحة عنها.

مكان موقع كيا في السعودية

مركز كيا أو كيا كما هو معروف هو أحد مراكز مدينة الطائف الواقعة في منطقة مكة المكرمة داخل السعودية. يقع مركز كيا على وجه التحديد في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة الطائف، على بعد 70 كيلومترًا منه، من حين لآخر حيث تكثر عمليات البحث عنها بقصص القتل أو السرقة وغيرها من الأحداث، وتكرر اسم كيا بشدة خلال الأيام الماضية بعد أن ضربتها السيول الغزيرة في واد محاط بالوديان والتلال، وآخر قصة، قتل عائلة في الطائف كان قيا ضمن سلسلة من الأحداث التي تمر بها، ولديها مركز قيا، والذي سنناقشه بالتفصيل.

قصة مقتل عائلة في الطائف قيا تفاصيل

كانت حكاية مقتل عائلة في الطائف في 24 يوليو 2022 م، حيث أدت السيول الغزيرة التي ضربت منطقة القيا في الطائف إلى مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة، بعد أن اجتاحت السيول عليهم أثناء تواجدهم فيها، سيارتهم إلى أحد الأودية المحيطة بمركز القيا جنوب شرق الطائف في السعودية، وتتكون هذه العائلة من رجل سعودي ووالدته وابنته، وسبقت هذه السيول عاصفة رملية قوية مرت فوقها، المركز وأعقبته أمطار غزيرة غمرت الشوارع والمنازل، مما أدى إلى تشكل السيول التي بقيت بسبب طبيعتها الجبلية والوديان المحيطة بها، وكانت هذه العائلة تمر بسياراتها عندما اقتحمت تلك السيول القوية. واجتاحت سيارتهم بينما كانوا بداخلها في واد، مما أسفر عن مقتلهم جميعًا، وبعد انتهاء السيول والعواطف، سارعت فرق الإنقاذ للبحث عن المفقودين والمعتقلين جراء السيول، وعثرت على جثث أفراد الأسرة الثلاثة الذين لقوا حتفهم في سيارتهم في أحد الأودية.

ما سبب وفاة عائلة في الطائف

السبب الرئيسي لوفاة عائلة في الطائف كان غرقهم في سيارتهم بعد أن اجتاحتهم الأمطار الغزيرة في أحد الأودية التي غمرتها السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي ضربت بلدة القيا، في الرابع والعشرين من تموز (يوليو) – هذا العام، في المنطقة الجنوبية الشرقية من الطائف، ونتيجة لعجز أفراد الأسرة عن الهروب من السيول الشديدة، غرقوا في المياه بعد أن حبستهم داخل سيارتهم في الوادي، ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إليهم ليتمكنوا من إنقاذهم من الأمطار الغزيرة والسيول التي اقتلعت حتى أعمدة الإنارة والكهرباء، بالنسبة للمفقودين، حتى تتمكن فرق البحث والإنقاذ من العثور على جثث أفراد العائلة في سيارتهم الذين لقوا حتفهم تمامًا نتيجة غرقهم.

السيول القوية بوادي الجنوب مباشرة الساعة 8.00 مساء يوم الجمعة 13 ذو الحجة 1443

– مجموعة الجزيرة المناخية (ClimatJazeera)

هاشتاغ قصة مقتل عائلة في الطائف عبر تويتر

بعد انتشار نبأ مقتل عائلة في الطائف، صدر هاشتاغ (# قصة مقتل عائلة كيا)، وهو أول موقع تواصل في السعودية، وتداول آلاف التغريدات تعاطفًا مع الأسرة المنكوبة قُتل نتيجة السيول، أدى انتشار الهاشتاج بقوة إلى دخول الكثيرين إلى الهاشتاغ، ثم بدأت عمليات البحث المختلفة عبر محركات البحث والبحث والتحقيق في أخبار وتفاصيل وفاة الأسرة في كيا وأسباب وفاتها، ومن هذه المجموعة مجموعة من أخبار وتغريدات عن مقتل الأسرة.

واجتاحت سيئول “كيا” جنوب سيارة ومقتل 3 من نفس العائلة بداخلها

– أخبار الطائف (ksa_taiff)

الصور | استشهاد رجل ووالدته وابنته في مركز كيا جنوب شرقي المنطقة جراء السيول نتيجة هطول أمطار غزيرة شملت أجزاء متفرقة من المركز وبعض القرى والوديان المحيطة. هو – هي.

– جريدة الاستقلال – الخليج (alestiklal_Gulf)

فيديو | جرفهم السيول .. 3 وفيات من عائلة واحدة. جرفت سيارتهم السيول في وادي قيا في الطائف

– طقس العرب – السعودية (ArabiaWeatherSA)

ما الذي حدث في محافظة الطائف

ما حدث في مدينة القيا بالطائف، باختصار، هو أن عاصفة رملية شديدة ضربت مركز ومدينة القيا بالطائف، ثم أعقبتها أمطار غزيرة على المدينة، وتراكمت هذه المياه في الشوارع والوديان المحيطة، مما أدى إلى في موجة من السيول الغزيرة التي أدت إلى إغلاق عدد من الشوارع واقتلاع أعمدة الإنارة وظلام دامس على معظم أنحاء البلاد، وخلال هذه الموجة من السيول كانت عائلة سعودية مكونة من رجل ووالدته وابنته يركبون الخيل، في سيارتهم وجرفتهم السيول في أحد الوديان المحيطة، بعد انتهاء موجة الطقس السيء، قدم العديد من أهالي محافظة قيا لمركز الحماية المدنية بلاغات عن مفقودين واجتياح سيارات وأعمدة إنارة. عثرت فرق الإنقاذ المحلية على سيارة العائلة في واد، وفي داخلها جثث ثلاثة أشخاص.